Al Shabiba

غداً انطلاق صافرة أغلى المسابقات

لا فرصة للتعويض في مباريات دور الـ32 فنظام المسابقة يقضي بخروج المغلوب

- تقديم - ذياب البلوشي

تزامناً مع أفـراح السلطنة بالعيد الوطني الـ47 المجيد تنطلق يوم غد الجمعة المسابقة الأغلى في السلطنة والتي تحمل اسم جلالة السلطان وهي بطولة »كأس جلالة السلطان قابوس لكرة القدم« في نسختها الجديدة، والتي يتصارع لتحقيقها 32 نادياً من أندية دوري عمانتل ودوري الأولى ودوري الثانية، وستكون نقطة الانطلاقة يـوم غد الجمعة بإقامة 8 مباريات من مباريات دور الـ32 وهو الـدور الذي سيودع فيه الخاسر المسابقة مباشرة والفائز سيتأهل إلى دور الـ16 ولا مجال للتعويض، والفريق الذي استعد جيداً نفسياً وبدنياً ومعنوياً بكل تأكيد ستكون له الكلمة في مباريات هذا الدور.

8 مواجهات في افتتاح أغلى المسابقات يـوم غـد الجمعة أبـرزهـا مواجهة النهضة والنصر بمجمع البريمي، والبطولة ستودع مبكراً أحد أهم الأضلاع في دوري عمانتل. وفي المباريات الأخرى يستضيف العروبة فريق نزوى ويستضيف السلام فريق صور ويحلّ المصنعة ضيفاً على سمائل والاتفاق يحلّ ضيفاً على الرستاق فيما يستضيف الشباب فريق الاتفاق ويستضيف الشباب فريق مجيس وبهلاء في ضيافة صحار وأهلي سداب في ضيافة بوشر. ن لـ ظـانم تـالكـتـأو­نه له ـنـاك فـرصـة للتعويض في مباريات دور الـ32؛ لأن نظام المسابقة عبارة عن مباريات خـروج المغلوب من مواجهة واحدة فقط، وخــــــلا­ل يومين من مباريات هـذا الــدور سيتأهل 16 فريقاً إلـى الـدور التالي وسيودع المسابقة 16 فريقاً أيضاً من هذا الدور. م ات وافجقهاةلش­اسارعخناةل رياضي العُماني على أن مباراتي النهضة والنصر وقمة صحم وظفار هما أبـرز مواجهات دور الــ32 والمسابقة سـتـودع فريقين بـارزيـن فـي وقـت مبكّر. المواجهة الساخنة الأولــى ستكون بين النهضة والنصر يوم غد الجمعة وهي عبارة عن معركة كروية لخطف بطاقة التأهل إلى دور الــ16 خاصة أن الفريقين فقدا فرصة تحقيق الـدوري وأصبحت مسابقة الكأس الأمل الأخير بالنسبة للفريقين وإلا الخروج من الموسم الحالي خالي الوفاض. المواجهة من المتوقع أن تكون متكافئة خاصة أن الفريقين ق دما مستويات ونتائج متذبذبة في الدوري حتى أن الفارق بينهما هي نقطة واحــدة فقط ولكن الفريق الــذي يستغل ظروف الآخر لصالحه ستكون له الكلمة في النهاية. ا ليماسرتدضع­يينفه اعللمارىد الالتأعرهب­اولي فريق نزوى القادم من دوري الأولى وهو متسلح بعاملي الأرض والجمهور وهو مرشح بارز لخطف بطاقة التأهل في ظل المستويات البارزة الـتـي قـ دمـهـا الــمــارد فـي الـفـتـرة الأخـيـرة واستطاع أن يصطاد فـرق المنافسة في الـــدوري لكن عليه الـحـذر مـن المفاجآت خاصة أن نـزوى يُعتبر من الفرق الصعبة وهو سيُقاتل من أجل تحقيق مفاجأة مدوّية وإسعاد جماهيره.

جديرٌ بالذكر أن أبرز إنجازات نزوى هو الـوصـول إلـى الــدور نصف النهائي العام 1998 والخروج أمام فريق سداب. ف رستكص ومنت كاالـففـئر­ةص متساوية بين السلام وصــور فـي مواجهتهما ضمن دور الـــ32 بمجمع صحار الرياضي، ورغـم أن السلام يُعتبر من فرق دوري عمانتل وصور قادماً من الدرجة الأولى إلا أن صور يُعتبر مرشحاً بارزاً للعب دور بارز في المنافسة فهو سبق أن حقق اللقب ويُعتبر من الفرق العريقة بالإضافة إلى أنه يتصدر دوري الأولى وهو قادم بقوة هذا الموسم للمنافسة والتأهل لدوري عمانتل، أما السلام فهو أيضاً يملك الفرصة للتأهل لكن عليه التغل ب على الصعوبات التي واجهت الفريق في الفترة الأخيرة من عدم التزام اللاعبين في التمارين حيث يعيش الفريق في حالة معنوية مهزوزة لكنه عازمٌ على مصالحة جماهيره والعودة إلى المسار الصحيح. سممواائجهل­ة يوسامجائه ال لبمضصينفهع­ةا لمصنعة تعتبر متكافئة رغم مكانة الفريقين حيث يلعب المصنعة في دوري الأولى وسمائل في دوري الثانية إلا أن الفريقين يق دمان مستويات متواضعة هذا الموسم حيث يحتل المصنعة المركز الأخير في مجموعته بدوري الأولى بينما يحتل سمائل الـمـركـز الخامس، والفرصة متساوية في مباراة الفريقين لنيل بطاقة التأهل. ا ليربحث ال ستاقرأمسات­امق اعلانت الفعاوقد ة للتألق والوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة الغالية عندما يستضيف الاتفاق القادم من الدرجة الثانية، ويتف وق الرستاق على خصمه مـن حيث عناصر الخبرة في صفوفه لكن هذا لا يعني أنه ضَمِن بطاقة التأهل خاصة أن الاتفاق يُعتبر من الفرق الطامحة فهو يحتل المركز الثاني في دوري الثانية ويبحث هو الآخر عن التألق وتحقيق بطاقة التأهل والوصول إلى الأدوار المتقدمة من المسابقة الغالية. ا لسشيبكاوبن.. المرشباشحب مرشحاً لنيل بطاقة التأهل عندما يستضيف مجيس في مباراة سهلة على الورق ولكنها غير مضمونة في أرض الواقع في ظل المفاجآت التي سُ جلت في تاريخ هـذه البطولة، ويتذكر الشباب جيداً أنه خرج من نفس البطولة في الموسم الفائت على يد فريق من الدرجة الأولى، وها هو الآن في مواجهة فريق من الدرجة الأولى وبالتالي يأمل في تفادي المفاجآت وتحقيق بطاقة التأهل على حساب البحري. م يواسجتهضةي­فص عصبحةا ر فريق بهلاء بمجمع صحار في موقعة صعبة بالنسبة لصحار خاصة أن خصمه يـقـ دم مستويات لافتة فـي دوري الدرجة الأولـى هذا الموسم ومن الممكن أن يحقق المفاجأة ويصــــــط­اد صحار على ملعبه، لكن إنْ أراد صحار خطف بطاقة التأهل فعليه احترام إمكانيات الخصم أولاً ومـن ثم استغلال جميع العوامل لصالحه خاصة عامل الخبرة والتي تنصب بكل تأكيد لصالح التماسيح. ديورفبييآا­خلرعاالمصب­امريةات ليوم غد يستضيف بوشر فريق أهلي سداب باستاد الشرطة في مباراة ديربي العاصمة. موقعة العاصمة لن تكون سهلة على الفريقين. وتاريخياً فإن أهلي سداب يتف وق على خصمه، كيف لا وهو أحد أبرز فرسان هذه المسابقة في الزمن الجميل، لكن اليوم الفريق الأهلاوي في دوري الثانية في مشهد مؤسف لفريق الكرة بأهلي سداب. أما بوشر فهو المرشح الآن لتخطي عقبة أهلي سداب فهو يق دم مستويات جـيّـدة فـي دوري الأولـــى هذا الموسم لكن عليه عـدم التفريط بالثقة واستغلال الخبرة لصالحه لكسب البطاقة.

مباراتا »النهضة« و»النصر«.. وقمة »صحم« و»ظفار« أبرز مواجهات دور الـ32

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman