Al Shabiba

244 مليوناً مشاريع حيا للمياه

- مسقط -

تقدم حيا للمياه الكثير من الخدمات مثل توصيل خدمات الصرف الصحي للمنازل والمنشآت فـي محافظة مسقط وباقي المحافظات عدا محافظة ظفار وخدمة بيع المياه المعالجة وبيع السماد العضوي »كلأ« بالإضافة إلى خدمة المختبرات.

وبـلـغ عــدد المشاريع قيد التنفيذ في محافظة مسقط 14 مـشـروعـا وبقيمة 441.821 مليون ريالاً عمانياً.

وحـول المشاريع القائمة قال مدير عام المشاريع م.سعيد بـن راشــد العاصمي: إن العمل في هذه المشاريع جارٍ على قدمٍ وساق في أربع مناطق في محافظة مسقط وهـي بوشر والسيب والـعـامـر­ات ومطرح الـكـبـرى. حيث يـجـري حاليا تنفيذ 14 مشروعاً إنشائياً، منها 6 مشاريع على وشك الانتهاء. فقد تم منح عقد تصميم مشروع الخدمات المتكاملة لمنطقتي الخوير ‪1/ 17‬ و17/2، حيث تنوي الشركة من خلال هذا المشروع اتباع نهج جديد يتمثل في إنشاء »ممر لجميع المرافق .«

وتركز الشركة أيضاً على تحسين إمدادات المياه المعالجة في بعض مشاريعها. حيث إن مرحلة العمل في هذه المشاريع تكون إما في مرحلة بدء المشروع أو مرحلة التصميم أو مرحلة تقديم العطاءات. سعيد العاصمي

وحــول عـدد التوصيلات المنزلية التي سيتم تنفيذها فـي الـمـشـاري­ـع الحالية بمختلف ولايـات محافظة مسقط أضاف: »التوصيلات المنزلية ستكون في ولاية بوشر وتنفذ 2788 وصلة منزلية في 2019، وفي السيب تنفذ 15368 وصلة منزلية بحلول فـي 2018. وفـي الـعـامـرا­ت تنفذ 9545 وصلة فـي 2019، أمـا فـي مطرح فتنفذ 3588 وصلة منزلية بحلول عام 2018.

وفي ما يتعلق بعدد المشاريع المستقبلية المتوقع تنفيذها لعام 2018، قال المهندس مدير عام المشاريع بأنه من المؤمل البدء في تنفيذ 9 مشاريع في ولاية السيب و4 مشاريع بولاية بوشر وولاية العامرات مشروعين، أما ولايـة مطرح مشروع واحـد. كما أنه سيتم تنفيذ 5 مشاريع للمياه المعالجة ومشروع إنشاء مختبر والذي يعد من مشاريع البنية الأساسية للشركة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman