Al Shabiba

»الصحة« تتابع تقديم الرعاية بـ »البريمي«

- مسقط -

تـــرأس وكـيـل وزارة الـصـحـة للشئون الإداريــة والمالية سعادة د. درويــش بن سيف الـمـحـارب­ـي صـبـاح أمــس الاثنين الاجتماع الأول للجنة التنسيق والمتابعة لأعـمـال الـخـدمـات الصحية بمحافظة البريمي، الـذي يأتي ضمن إطـار متابعة وتنفيذ سير العمل في تقديم الرعاية الصحية بمحافظة البريمي والوقوف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ وتطوير العمل بالمحافظة.

ضم الاجتماع في عضويته مدير عام الـخـدمـات الصحية بالمحافظة ومدير مستشفى البريمي المرجعي ومدير دائرة الرعاية الصحية الأولية ومدير دائرة الـشـؤون الإداريــة ومدير دائــرة الشئون المالية ومدير دائــرة التمريض ومدير دائرة التخطيط والدراسات بالمحافظة.

تـم فـي الاجتماع استعراض عـدد من المواضيع، مـن أهمها التعريف بمهام واختصاصات اللجنة والغرض من إنشائها والمنهجيات المتبعة في رفـع التقارير والـقـرارا­ت الصادرة عنها وآلية التنفيذ والمتابعة. كما استعرض الاجتماع كذلك مؤشرات الخدمات الصحية بالمحافظة والـخـدمـا­ت الصحية للرعاية الصحية الأولية والرعاية الصحية الثانوية والثالثية، والخطط الاستراتيج­ية التنموية، وتحديات الخدمات الصحية بالمحافظة.

تجدر الإشــارة إلى أن انعقاد جلسات هذه اللجنة جاء بعد إصـدار معالي وزير الصحة قـراراً وزاريـاً يقضي بإنشاء لجان مركزية تسمى »لجان التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بالمحافظات«، وذلك ضمن جهود وزارة الصحة لمتابعة الوضع الصحي والخطط التنموية والاستراتي­جية للخدمات الصحية بالمحافظات والعمل على ضمان تحقيق أقصى مستويات الـجـودة فـي الرعاية الصحية، ومتابعة خطط التأهب الوبائي والاستجابة الطبية والصحة العامة في حالات الكوارث والأزمات، وتدعيم التعاون والـتـواصـ­ل مـع الـقـطـاعـ­ات الحكومية والأهلية والمجتمع بالمحافظات، والقيام بـزيـارات ميدانية للمؤسسات الصحية في المحافظات لتعزيز جوانب القيادة والإشـراف والجودة في تقديم الخدمات الصحية، وتوفير الدعم الــلازم لتحقيق التنمية الصحية من خلال التعرف على التحديات والفرص المتاحة في شأن تقديم وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظات.

 ??  ?? من الاجتماع
من الاجتماع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman