Al Shabiba

الكشافة والمرشدات تحتفل بذكرى تنصيب جلالته كشافاً أعظم

- مسقط -

تـزامـنـاً مـع احـتـفـالا­ت السلطنة بالعيد الوطني الـــ47 المجيد، احتفلت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة لـلـكـشـاف­ـة والــمــرش­ــدات صــبــاح أمـس بالذكرى الــ34 لتنصيب حضرة صاحب الـجـلالـة الـسـلـطـا­ن قــابــوس بــن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- كشافاً أعظم للسلطنة، وبافتتاح مبنى الفرقة الموسيقية الجديد بمرتفعات المطار. ورعت وزيرة التربية والتعليم معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية الحفل، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء وضباط الفرقة الموسيقية العسكرية، وعدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم.

بــدأ الـحـفـل بـقـص شـريـط الافـتـتـا­ح والتجول بين أروقة مبنى الفرقة الموسيقية الذي جرى توفير جميع المرافق التي تعين الفرقة على التدريب وأداء مهامها فيه، بعدها توجه الجميع إلى المسرح الذي بدأ من خلاله الحفل ابتهاجاً بالذكرى الـ34 لتنصيب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعـاه- كشافاً أعظم للسلطنة، وبافتتاح مبنى الفرقة الموسيقية الجديد، وبدأ بفقرة ترحيبية قدمتها براعم مدرسة الفيصل. بعدها ألـقـت مستشارة وزيــرة التربية والتعليم للبرامج التعليمية المديرة العامة للكشافة والـمـرشـد­ات ليلى بنت أحمد النجار كلمة المديرية قالت فيها: »في هذا اليوم يحتفي المنتسبون للحركة الكشفية والإرشادية بالسلطنة فخراً ورفعة، كيف لا ونحن نحتفل وإياكم بذكرى تنصيب جلالته كشافاً أعظم للسلطنة، فها قد مـرت 34 عاماً منذ أن تشرفت الحركة الكشفية بتنصيب جلالته كشافاً أعظم للسلطنة في حدث فريد سجله العشرين مـن نوفمبر الـعـام 1983م«، وأضـافـت: »يأتي احتفالنا هذا ونحن نفتتح هذا الصرح الثقافي لمبنى الفرقة الموسيقية الكشفية التي سجلت بفضل الدعم السامي لجلالته -أبقاه الله- دوراً بارزاً في عمل متكامل مع الفرق الموسيقية العسكرية، فقد شاركت في عدد من المحافل التي تتشرف بحضور المقام السامي في احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية المجيدة، فهنيئا لأبناء عمان هذه الرعاية والاهتمام من قائد البلاد المفدى، وحــق لكل منتسب للحركة الكشفية والإرشادية بالسلطنة أن يعتز بانتمائه لها.

وفي الختام أبـارك لكشافة ومرشدات عمان احتفالهم بهذه الذكرى الخالدة، وأهنئ كل المجيدين والــرواد المحتفى بهم لما قدموه من عطاء وبــذل، راجين للجميع التوفيق والسداد«. بعدها جرى تقديم عرض مرئي جسد تاريخ الحركة الكشفية والإرشــاد­يــة والإنــجــ­ازات التي تحققت بفضل الدعم السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعـاه. ثم قدمت الفرقة الموسيقية الكشفية عــدداً من المقطوعات الموسيقية الوطنية والعربية والعالمية التي أكـدت مهارات العازفين وجودة التدريب الذي تلقوه خلال الفترات الفائتة. بعد ذلـك جـرى تكريم عـدد من رواد ورائدات الحركة الكشفية والإرشادية ممن أسهموا بجهودهم في تطوير الحركة الكشفية والإرشادية في عقدي السبعينات والثمانينا­ت، وذلـك تقديراً من كشافة ومرشدات عمان للجهد الذي قدموه خلال مسيرتهم الفائتة، كما جرى تكريم العازفين بالفرقة الموسيقية الكشفية المشاركين في حفل دار الأوبرا السلطانية. ت و صيعمديمالم­بال هننىدسجديي­دأحد صروح النهضة المباركة الـذي سيرفد الساحة الثقافية العمانية ويعزز من مكانة كشافة ومرشدات عمان التي تبوأت في ظل الرعاية الكريمة من لـدن الكشاف الأعظم -أبـقـاه اللهمكانة مرموقة على الساحتين الكشفية العربية والدولية، كما أن الاحتفال بالذكرى الـــ34 لتنصيب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم كشافاً أعظم للسلطنة هو احتفال خالد في ذاكرة منتسبي الحركة الكشفية والإرشـادي­ـة بالسلطنة والعالم، حينما شرفت الكشفية بتنصيب جلالته كشافاً أعظم في احتفال كشفي بهيج بحضور 150 من قيادات المنظمات الكشفية العربية والعالمية يمثلون 50 بلداً شقيقاً وصديقاً، بالإضافة إلـى وفــود كشفية رفيعة المستوى من معظم دول العالم، في العشرين من نوفمبر من العام 1983م، ليعزز هذا التشريف الكشافة العمانية مكانة ورفعة على الصعيد الخليجي والعربي والعالمي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman