Al Shabiba

السعيدي يطلع على الوضع الصحي بظفار

- صلالة -

قام وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي أمـس الأحــد بزيارة إلى محافظة ظفار للاطلاع على الوضع الصحي بالمحافظة والمعاينة المباشرة لسير الـعـمـل بـالـمـؤسـ­سـات الصحية وتقييم الأضـرار التي لحقت ببعض هذه المؤسسات إثر الأنـواء المناخية الأخيرة الـتـي تعرضت لها المحافظة، وتفقد الاحتياجات الـلازمـة لهذه المؤسسات ومـتـابـعـ­ة الــجــهــ­ود الـقـائـمـ­ة مــن قبل المسؤولين الصحيين بالمحافظة بالتعاون مـع المعنيين لإصــلاح الأضـــــر­ار وبـدء العمل من جديد بالمــــؤس­سات المغلقة احـتـرازيـ­ا خــلال الأنـــواء، وإعـــادة تأهيل المتضرر منها لمباشرة العمل وتقديم خدماته الصحية كالسابق.

وقد اجتمع معاليه خلال الزيارة بأعضاء لجنة إدارة الحالات الطارئة والكوارث الصحية بمحافظة ظفار، حيث أشاد بداية بجهود اللجنة وجميع العاملين الصحيين الذين قاموا بواجبهم بكل تفان وإخلاص رغــم الـظـروف الصعبة الـتـي مــرت بها المحافظة خلال الأنـواء المناخية. بعدها استمع معاليه إلى تقرير اللجنة عن الوضع الصحي بالمحافظة وشمل خطة الطوارئ الصحية التي تم تفعيلها والمؤسسات الصحية التي تم إخلاؤها وغلقها احترازيا قبل الأنــواء والجهود المبذولة لتقديم الخدمات الصحية بكل يسر خلال الأنواء والآثــار التي لحقت ببعض المؤسسات الصحية بعد الأنـواء والخطوات والجهود الـمـبـذول­ـة لـبـدء الـعـمـل بالمؤسسات المغلقة وإصــلاح الأضــرار بـأسـرع وقت وإعادة تأهيلها لتقديم الخدمات الصحية من جديد. وقد ثمن معاليه كل الجهود المبذولة، حاثا الجميع في ذات الوقت على بذل قصارى الجهد لتذليل الصعاب والعمل بأسرع وقـت لعودة الأمــور إلى وضعها الطبيعي كالسابق. وميدانيا قام معالي وزيــر الصحة بـزيـارة مستشفى السلطان قـابـوس بصلالة، حيث اطلع مــبــاشــ­رة عـلـى الأضـــــر­ار الــتــي لحقت بالمستشفى ومـرافـقـه، وكـذلـك معهد صلالة للتمريض وعــدد مـن مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.

كما زار معاليه مركز القلب بصلالة الذي يعمل كمركز للطوارئ، حيث تجول في أقسامه وعياداته المختلفة، واطمأن على سير العمل به بعد استقباله لعدد من الحالات المرضية المحولة إليه من المؤسسات الصحية الأخرى بالمحافظة قبيل بدء تأثير الأنـواء المناخية. وخلال جولته بالمركز زار معاليه عــددا من المرضى المحولين واطمأن على صحتهم وعلى الخدمات الصحية المقدمة إليهم. إلى ذلك زار معالي وزير الصحة مستشفى القوات المسلحة بصلالة، حيث التقى بعدد من المسؤولين العسكريين واستمع منهم إلى إيجاز عن الوضع الصحي والتعاون المشترك بين المستشفى والخدمات الصحية بالمحافظة خلال الأنـواء وحتى الآن. وقد رافـق معاليه في زيارته وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية سعادة د. درويش بن سيف المحاربي ومدير عام الخدمات الصحية لمحافظة ظفار د. خالد المشيخي وعدد من المسؤولين بالوزارة.

 ??  ?? السعيدي يزور المرضى
السعيدي يزور المرضى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman