Al Shabiba

تمويل مسابقة المحافظة على الطاقة الكهربائية في بعض مدارس

يأتي كمبادرة لبث ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء بين طلاب المدارس

- مسقط - العمانية

وقّع مجلس البحث العلمي أمس مذكرة تفاهم مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتمويل مشروع مسابقة المحافظة على الطاقة الكهربائية في بعض مدارس وزارة التربية والتعليم وفق خطة توعوية ممنهجة، سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

يأتي هـذا التعاون كمبادرة في مجال تشجيع وتعزيز الشراكة بين الجانبين لتبني مشاريع وطنية تـدعـم الـقـدرات الوطنية من خلال التدريب والتأهيل، وبث ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء في طلاب المدارس عن طريق تنفيذ برنامج متكامل في المحافظة على الطاقة الكهربائية.

وقع المذكرة كل من أمين عام مجلس البحث العلمي سعادة د.هــلال بن علي الهنائي، والرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال عن خالد بن عبدالله المسن، وذلك بحضور ممثلين من الطرفين.

ونصت المذكرة على أن تقوم المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل 30 وحــدة متنقلة من الطاقات المتجددة لمشروع المحافظة على الطاقة الكهربائية، وسيجري تزويد المدارس التي ستتمكن من توفير أكبر نسبة من الطاقة الكهربائية بحقيبة تعليمية في الطاقات المتجددة Educationa­l) ‪renewable energy kit‬ ،( كما سيجري تأهيل مجموعة من المعلمين والمعلمات على آليات التعامل مع بعض تطبيقات الطاقات المتجددة. من توقيع مذكرة التفاهم

وقـــال نـائـب الـــــــر­ئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للغــــاز الطبيعي المسال هــلال بـن علي السناني: »إن توقيع هــــــذه الاتفاقية يأتي في إطار سعي الشركة لتأكيد رسالتها في مساندة جهود الحكومــــ­ــة في دعم مسيرة البحث العلمي والبحث عن حلول علمية جديدة، وكـل مـا هـو متطور ومتقدم فـي مجال الطاقة البديلة«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman