Al Shabiba

»جيب«.. مغامرة مستمرة بدأت في 1940

- مسقط -

لأكثر من 75 عاماً، ترتبط علامة جيب التجارية بشكل لا يمكن تجاهله بالحرية والمغامرة والأصالة والعاطفة - وهي القيم الأساسية التي يتم تضمينها في الحمض النووي لكل سيارة جيب.

وتعلم مالكو جيب، على مدار تاريخها، أن »الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شـيء« هو أسلوب حياة، وليس مجرد شـعـار، وأن شــارة جيب هـي أكـثـر من مجرد علامة تجارية، وفي الحقيقة، إنها شارة شرف. وجيب هي مركبة رياضية متعددة الاستخداما­ت SUV)( أصيلة، تتمتع بقدرات وحرفية رائدة ضمن فئتها وتنوع في الاستخداما­ت للأشخاص الذين يبحثون عن رحـلات استثنائية. واليوم، تواصل علامة جيب التجارية توجيه دعوة مفتوحة للحياة على أكمل وجه من خلال تقديم تشكيلة واسعة من السيارات التي تمنح المالكين الشعور بالأمان للتعامل مع أي رحلة بثقة.

بــدأت قصة جيب فـي يوليو 1940، عندما أبلغ الجيش الأمريكي الشركات المصنعة للسيارات بأنها تبحث عن مركبة استطلاع خفيفة تتوفر فيها مجموعة معينة من المعايير: أن تبلغ سعة تحميلها 600 رطل، أن تقل قاعدة العجلات عن 75 بوصة، ويكون الارتفاع أقل من 36 بـوصـة، ويـتـم تجهيزها بمحرك يعمل بسلاسة بسرعة تتراوح بين 3 إلى 50 ميلاً في الساعة؛

وتكون ذات جسم مستطيل الشكل؛ وذات دفع رباعي مع علبة نقل حركة ذات سرعتين، وزجـاج أمامي يطوى لأسفل، وثلاثة مقاعد على شكل دلاء، وأضـواء معتمة وأضواء قيادة، ويكون وزن السيارة الإجمالي أقل من 1300 رطل.

قام نائب رئيس ويليس أوفرلاند للأعمال الهندسية بتصميم سيارة ويليس كواد ديلمار ج. روس، وتم إنتاج نماذج أولية لاختبارها في وقت قياسي، وتم تسليمها إلى الجيش في صيف العام 1940، ثم تم منح الموافقة على تصنيع 70 عربة كعينة وتم تسليمها في نوفمبر 1940. وجرى إصدار الجولة التالية من العقود في مارس 1941، حيث أنتج ويليس 1500 سيارة كواد إضافية.

 ??  ?? قدرات وحرفية رائدة
قدرات وحرفية رائدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman