Al Shabiba

»كيا« تحصد جائزة »رد دوت« للتصميم

نجحت ستنجر وستونك وبيكانتو في حصد ثلاث من جوائز »رد دوت« الشهيرة

- مسقط -

في أعقاب إحرازها لثلاث من جوائز آي إف في التصميم لعام 2018، نجحت كل من كيا ستنجر وكيا ستونك وكيا بيكانتو مؤخرا في حصد جوائز »رد دوت« الشهيرة في مجال التصميم.

وقـال قائد فـرق التصميم ورئيس كيا موتورز كوربوريشن، بيتر شراير: »يحق لفريق التصميم العالمي لدينا أن يشعر بالفخر لنيل هذه الجوائز الأخيرة، فهي تعكس وبحق مـدى شغف كيا بالجودة وبراعة التصميم، وهو الأمـر الـذي لاقى تقديرا وتكريما من خبراء التصميم حول العالم مجددا .«

وأضاف شراير: »نحن متشوّقون للغاية لحضور حفل تقديم الجوائز الذي تقيمه لجنة تحكيم جوائز رد دوت في شهر يوليو 2018 بمدينة إيسن الألمانية.

ونود أن نعرب عن امتناننا لزبائننا الذين كانوا مصدر إلهام حقيقي بالنسبة لفرق الابتكار لدينا. ونحن نتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات لتصميمات كيا ذات الجودة العالية والـتـي أصبحت تضع المعايير لمصممي السيارات حول العالم«.

وتعتبر جوائز رد دوت الألمانية للتصميم واحدة من أكثر جوائز التصميم احتراماً وتقديراً في العالم، وذلك بالتساوي مع جوائز آي إف وجوائز أيديا للتصميم.

وشـهـدت مسابقة رد دوت هـذا العام منافسة حامية بين 6.300 منتج من 59 دولة حول العالم.

ويُعد العام الجاري عاما مميزا بالنسبة لكيا بسبب إطـــلاق سـيـارتـهـ­ا ستنجر الـصـالـون فـاسـت بــاك الـريـاضـي­ـة التي منحتها لجنة التحكيم المكونة من 40 خبيرا عالميا في التصميم لقب »أفضل الأفضل«.

وكــال المحكمون كثيرا مـن المديح لسيارة ستنجر لما تمتاز به من تصميم رائد، رغم كونها تحمل العديد من ملامح سيارات جي تي الكلاسيكية مع الرحابة العالية داخل المقصورة.

أما سيارة كيا ستونك، الكروس أوفر المدمجة متعددة الاستعمالا­ت من كيا، فقد فازت باللقب في فئتها بفضل تصميمها الــخــلاب الـمـسـتـو­حـى مــن الــســيــ­ارات الرياضية متعددة الاستخداما­ت، الممزوج جائزة »رد دوت« المرموقة بوضعية مرتفعة للمقاعد والـمـنـاو­لـة الرشيقة لقيادة رياضية مثيرة.

أما الجيل الثالث من كيا بيكانتو الذي حصد اللقب في فئته فقد نـال المديح لتصميمه الشبابي المفعم بالطاقة.

ورغـم أبعادها المدمجة، فـإن بيكانتو حظيت بتقدير لجنة التحكيم لما توفره مـن مساحة تخزين تُـعـد الأضـخـم بين سيارات فئتها. وبهذا الفوز، يصل عدد جوائز رد دوت التي نالتها كيا إلى 21 جائزة منذ حصول سيارتها سول على هذا الشرف في العام 2009.

وكــانــت كـيـا مــوتــورز كـوربـوريـ­شـن -المصنّعة لأجـود السيارات المصممة لأصحاب القلوب الشابة- قد تأسست في العام 1944، وبذلك فإنها تُعد أقدم صانعي السيارات في كوريا.

ويمثل شعار كيا »القدرة على الإدهاش« التزام الشركة العالمي بتخطي توقعات الـزبـائـن مـن خــلال الابـتـكـا­ر الـدائـم في صناعة السيارات، ولا عجب بعد كل هذا أن تكون كيا أسـرع علامات السيارات نموا في العالم، وتهدف لأن تكون إحدى علامات السيارات الأساسية في العالم.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman