Oman Daily

الغفيلي نائبا لرئيùس التحاد العربي للهجن

-

انتخب Sسعيد الغفيلي رئيùس الاتحاد العماني لùسباقات الهجن نائبا لرئيùس الاتحاد العربي لرياVسة Sسباقات الهجن واحتفظت الكويت بمقر الاتحاد العربي لرياVسة Sسباقات الهجن للùسنوات الاأربع المقبلة، في حين تمت تزكية القطري عبدالله الكواري رئيùسا للاتحاد وذلك في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في الكويت. وTسهد الاجتماع تزكية الكويتي حùسين الدواSس نائبا لرئيùس الاتحاد لدولة المقر وكذلك الليبي مüسطفى الحمادي والموريتان­ي الدكتور اأSسلم ولد المüسطفى كنائبين للرئيùس عن قارة اأفريقيا في حين حüسل كل من العماني Sسعيد الغفيلي والفلùسطين­ي Sسالم ابو لغد على منüسب نائب الرئيùس عن قارة اآSسيا.

وفازت التونùسية Sسناء بنت محمد بمنüسب النائب عن العنüسر النùسائي، فيما ذهب منüسب الع†سوية لكل من الاأردني علي الاحيوات والتونùسي اأحمد بن عبدالمولى في حين تم اختيار القطري الدكتور حزام المقارح اأمينا عاما للاتحاد.

وقال الكواري في تüسريح عقب فوزه بالمنüسب: اإن الاتحاد Sسيùسعى لتطوير هذه الرياVسة العربية الاأUسيلة واإيüسالها للعالمية من خلال ترجمة برنامجه الانتخابي الذي تم عرVسه على الجمعية العمومية والذي يعتمد على زيادة عدد البطولات وتوثيق العلاقات التي تربط الاتحاد مع الموSسùسات الرياVسية في الدول الاأع†ساء. واأVساف: ان المرحلة المقبلة Sستحتاج اإلى عمل جاد للارتقاء بهذه الرياVسة التي تûسهد اإقبالا واSسعا في الدول العربية، كما Sسيتم اإدخال التقنيات الاإلكترون­ية في عمل الاتحاد لاSسيما في عقد الاجتماعات واSستخدام التواقيع الاإلكترون­ية لتيùسير الية العمل. واأTساد بدور النادي الكويتي لùسباقات الهجن ورئيùسه حùسين الدواSس في تاSسيùس الاتحاد العربي منذ 2003 وقيادته له حتى الاآن، موؤكدا اأنه Sسيعمل على اإكمال هذه المùسيرة الناجحة ونقل رياVسة الهجن اإلى اآفاق اأرحب للنجاح.

من جانبه، اكد الدواSس على الحرUس على Vسخ الدماء الجديدة والاSستفاد­ة من الفكر الûسبابي للارتقاء بهذه الرياVسة، مبينا اأن الاتحاد Sسيعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق اآمال ملاك الهجن في الدول العربية. بدوره قال الاأمين العام الدكتور حزام المقارح: ان الاتحاد Sسيùسعى لتفعيل دور الاأع†ساء واإTسراكهم في لجان موؤقتة ودائمة، ف†سلا عن الاإTسراف على مûساريع ومنجزات تخüس هذه الرياVسة والعمل على تمييز هوية الاتحاد ونûسر اأنûسطته. واأTسار المقارح اإلى التوجه لاإقامة فعالية للاتحاد Vسمن بطولة كاأSس العالم لكرة القدم )مونديال قطر 2022( بغية نûسر التراث العربي في هذا المحفل الرياVسي العالمي. ولفت اإلى التعاون الوثيق بين الاتحاد والمùسوؤول­ين في دولة المقر لاإنجاح اأنûسطته وبرامجه.

 ?? ?? جانب من انتخابات التحاد العربي للهجن
جانب من انتخابات التحاد العربي للهجن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman