Oman Daily

الرماية والقوى والùصباحة تواUصل حüصد الميداليات الذهبية بدورة الألعاب الخليجية

القدم يفوز على الإمارات.. والطائرة يدTشن مûشواره بلقاء قطر غدا

- رSشالة الكويت - فهد الزهيمي على

رفعت منتخباتنا الوطنية رUصيدها من الميداليات اإلى 17 ميدالية ملونة في اليوم الثالث من منافùصات دورة الألعاب الرياVصية الخليجية الثالثة لمجلùس التعاون بدول الخليج العربية التي تقام بدولة الكويت خلال الفترة من 16 اإلى 31 من مايو الجاري، وذلك بعدما اSصتطاع منتخبا الرماية والقوى من اإVصافة 4 ميداليات اأخرى لرUصيد Sصلطنة عمان في المùصابقات، ففي منافùصات الرماية حüصد الفريق ثلاث ميداليات، ذهبيتين وبرونزية، حيث احرز الرامي Sصالم بن علي الناعبي الميدالية الذهبية في مùصابقة بندقية هواء 10 اأمتار، ونال زميله عüصام بن بدر البلوTصي الميدالية البرونزية في المùصابقة نفùصها، بينما احرز الرامي معاذ بن درويûس البلوTصي الميدالية الذهبية في مùصابقة مùصدSس Sصريع 25 مترا. ويûصارك اليوم منتخبنا للرماية في ثلاث مùصابقات Vصمن منافùصات اليوم الثالث وهي مùصابقة Sصكيت رجال ومùصابقة مùصدSس هواء 10 اأمتار التي Sصتقام على مرحلتين والمتاأهلي­ن من هاتين المرحلتين يüصعدون اإلى نهائي المùصابقة والمùصابقة الثالثة بندقية 50 مترا 3 اأوVصاع وتقùصم اأي†صا على مرحلتين والمتاأهلي­ن منها يüصعدون اإلى المنافùصة النهائية لتحديد اأUصحاب المراكز الثلاثة الأولى. من جانبها حüصدت لعبة المنتخب الوطني هناء الطوقية المركز الأول والميدالية الذهبية في منافùصات رمي المطرقة بعدما Sصجلت رقما بلغ 49 مترا وS36صم، اأما في منافùصات الùصباحة فقد اأVصاف نجم المنتخب الوطني عيùصى العدوي ف†صية Sصباق 800 متر حرة.

تاألق عماني وكانت منتخباتنا الوطنية قد حüصدت في اأول يومين من المنافùصات على 12 ميدالية ملونة، ففي اليوم الثاني من المنافùصات حüصد لعبو المنتخبات على 6 ميداليات، حيث توج رامي المنتخب عüصام البلوTصي بالميدالية الذهبية في مùصابقة بندقية 50 مترا ثلاثة اأوVصاع، من جانبه حüصل الرامي Sصليمان الرحبي على الميدالية البرونزية في مùصابقة مùصدSس الهواء 10 اأمتار فرديا، وفي منافùصات الùصباحة فقد توج Sصباح المنتخب عيùصى العدوي برونزية Sصباق 200 متر حرة، وفي منافùصات األعاب القوى توج منتخب التتابع بف†صية Sصباق 4 في 100 بينما توج Sصالم الرواحي بف†صية الوثب الثلاثي، اأما Sصالم اليعربي فقد توج بالميدالية البرونزية في المùصابقة نفùصها.

بينما في اليوم الأول من المنافùصات فتوج لعبو ولعبات منتخب األعاب القوى ب 6 ميداليات ملونة، حيث توجت اللاعبة مزون العلوية بالميدالية الذهبية في Sصباق 100 متر حواجز وحüصدت زميلتها في المنتخب هبة العاUصمية على ذهبية رمي الرمح، بينما تاألق لعب المنتخب في الوثب الطويل Sصالم اليعربي وتمكن من الحüصول على الميدالية الذهبية، اأما نجم المنتخب بركات الحارثي فقد حüصل على الميدالية البرونزية في Sصباق 100 متر، وحüصد كذلك لعب المنتخب خلفان الجابري الميدالية البرونزية في Sصباق 110 اأمتار حواجز، بينما توجت مزون العلوية بالميدالية الف†صية في Sصباق 100 متر حواجز.

ويûصارك في هذه النùصخة الثالثة من الدورة اكثر من 1700 لعب ولعبة يمثلون الدول الخليجية الùصت وهي Sصلطنة عمان والùصعودية والإمارات وقطر والبحرين، ف†صلا عن الكويت الم†صيفة. وتûصهد الدورة اإقامة 16 لعبة فردية وجماعية وهي: األعاب كرة اليد والكرة الطائرة وكرة الùصلة وكرة قدم الüصالت والùصباحة والعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنùس الأرVصي والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والألعاب الإلكتروني­ة ورياVصة البادل.

فوز القدم على الإمارات فاز منتخبنا الوطني لكرة القدم للüصالت على نظيره منتخب الإمارات بنتيجة 2 / 1 في افتتاح مûصواره بالدورة الخليجية، وذلك في اللقاء الذي اأقيم ظهر اأمùس على Uصالة الûصيخ Sصعد العبدالله الüصباح. الûصوط الأول بداأ متكافئا من الفريقين مع اأف†صلية لمنتخب الإمارات الذي Vصغط على حارSس منتخبنا هûصام الوهيبي في الدقائق الأولى من اللقاء، قبل اأن يبداأ لعبو منتخبنا تغيير الüصورة التي ظهروا بها في الدقائق الأولى من الûصوط وعملوا على اختراق ملعب الإمارات من الأطراف، وقد اأSصهمت هذه الهجمات المتكررة في تùصجيل الهدف الأول لمنتخبنا عبر اللاعب محمد تقي في الدقيقة 10 من عمر الûصوط. ليùصتمر اللعب Sصجال بين الفريقين، ولم تحمل الدقائق الأخيرة اأي جديد، لينتهي الûصوط الأول بتقدم منتخبنا الوطني بهدف.

الûصوط الثاني بداأ ب†صغط كبير من لعبي الإمارات على مرمى منتخبنا وعلى الرغم من Uصلابة دفاع منتخبنا اإل اأن المنتخب الإماراتي تمكن من تùصجيل

هدف التعادل 1 / 1 لتعود المباراة لنقطة الüصفر. بعد هدف التعادل بدا منتخبنا بالتحرر وتùصديد عدة هجمات على مرمى الإمارات، ليùصتمر اللعب بين Tصد وجذب وهجمات متبادلة بين الفريقين قبل ان يقوم الحكم بطرد اأحد لعبي المنتخب الإماراتي اإثر تدخله العنيف على لعب منتخبنا ليùصتغل منتخبنا النقüس العددي ويتمكن من تùصجيل الهدف الثاني عبر اللاعب زامل البلوTصي، وينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بنتيجة 2 ‪.1 /‬

وSصيلاقي منتخبنا غدا الجمعة نظيره منتخب البحرين. ويûصارك في مùصابقة كرة القدم للüصالت 5 دول وهي Sصلطنة عمان والكويت والùصعودية والبحرين والإمارات. وت†صم قائمة منتخبنا لكرة قدم الüصالت للرجال المûصاركة في الدورة من الجهازين الفني والإداري علي بن حمد المعولي اداريا والمدرب الوطني يونùس بن محمد الفهدي وعثمان بن علي العنبوري مùصاعد مدرب وحùصين بن خميùس الüصالحي مدرب حراSس المرمى ووحيد بن ناTصر الùصعدي اأخüصائي العلاج الطبيعي ومحمود بن Sصمير الùصعدي اإداريا، واللاعبين وهم: هûصام الوهيبي وعيùصى البلوTصي وعبدالعزيز الرقادي وعيùصى الجابري ومحمد اللواتي ولوؤي الوهيبي ومحمد الرئيùصي ومعتüصم الûصامùصي وخلفان المعولي وSصامر البلوTصي ومنüصور الهادي وزامل البلوTصي.

تواUصل تدريب الطائرة يواUصل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تدريباته Uصالة مجمع الûصيخ Sصعد العبد الله الüصباح، بقيادة

Sسالم الناعبي بالذهبية وعاUسم البلوTسي بالبرونزية في البندقية المدرب جمال المعمري ومùصاعده هلال الجابري وذلك اSصتعدادا للقاء منتخب قطر في افتتاح مûصوار المنتخب بالدورة غدا الجمعة. وكان المنتخب قد خاVس معùصكرا خارجيا في بلغاريا لعب خلاله 4 مباريات ودية، حيث فاز في المباراة الأولى على المنتخب البلغاري تحت ‪S 23‬ صنة بنتيجة 3 / 1 كما فاز اأي†صا في المباراة الثانية بنتيجة 3 / 2 وخùصر المباراة الثالثة بنتيجة 2 / 3 وخùصر اأي†صا المباراة الرابعة اأمام منتخب بلغاريا الأول بنتيجة Uصفر / 3. وSصيùصتهل المنتخب مûصاركته في الدورة غدا الجمعة حيث Sصيلعب اأمام المنتخب القطري فيما Sصيلعب ثاني مباراة له بعد غد الùصبت اأمام المنتخب الكويتي، ليخ†صع الجميع الأحد المقبل لراحة ويعود ليلعب المباراة الثالثة الثنين 23 مايو اأمام المنتخب البحريني، بينما يلعب الثلاثاء 24 من مايو اأمام المنتخب الإماراتي، ويختتم مûصاركته في الدورة الخميùس 25 من مايو اأمام المنتخب الùصعودي.

ويتكون وفد منتخب الطائرة المûصارك في الدورة من خالد بن علي المقبالي مدير المنتخب وUصباح بن Sصيف البريدعي اداريا، والمدرب الوطني جمال بن محمد المعمري ومùصاعده هلال بن مبارك الجابري وعلي بن Sصالمين الفارSصي اخüصائي علاج طبيعي وحمد بن يعقوب الريامي حكما مرافقا، بينما لعبو المنتخب هم: Sصعود بن راTصد المعمري وهلال بن جمعة المقبالي ومحمد بن Sصالم المقبالي وخالد بن ناUصر المقبالي واآدم بن راTصد الجلبوبي ويوSصف بن راTصد الûصكيلي وعبدالله بن Sصالم المقبالي وخميùس بن ثاني الجابري واأحمد بن Sصعيد التوبي ومحمود بن خليفة الùصعدي ويونùس بن Sصالم العامري وفلاح بن Sصليم الجرادي. وبعد ختام مûصاركة المنتخب في هذه الدورة تنتظره مûصاركة مهمة في دورة الألعاب الإSصلامية بالجمهورية التركية والمقرر اقامتها في Tصهر اأغùصطùس المقبل، ومûصاركة اأخرى في البطولة العربية التي Sصوف تùصت†صيفها مملكة البحرين في Tصهر اأكتوبر المقبل.

متابعة متواUصلة

يتابع Sصعادة الدكتور Uصالح بن عامر الخروUصي Sصفير Sصلطنة عمان المعتمد لدى دولة الكويت بûصكل متواUصل المنتخبات الوطنية المûصاركة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، حيث تابع Sصعادته مùصابقة الرماية والتقى الجهازان الفني والإداري والرماة بح†صور اأع†صاء البعثة العمانية، واأثنى على النتائج المûصرفة التي حققها رماة منتخبنا في اليوم الأول للمùصابقة وطالبهم ببذل مزيد من الجهد والعمل في باقي اأيام منافùصات الدورة، كما ح†صر Sصعادته منافùصات األعاب القوى واأTصاد كذلك بالميداليا­ت التي حققتها منتخباتنا الوطنية في الدورة حتى الآن.

من جانب اآخر وUصل مùصاء اأمùس للكويت طه بن Sصليمان الكûصري امين عام اللجنة الأولمبية العمانية للان†صمام لبعثة Sصلطنة عمان المûصاركة في دورة الألعاب الرياVصية الخليجية الثالثة بالكويت، حيث Sصيتولى متابعة منافùصات منتخباتنا الوطنية في الدورة وتقديم الدعم المناSصب لهم للظهور بمùصتوى مûصرف وم†صاعفة عدد ميداليات Sصلطنة عمان في الدورة. وفي Tصاأن اآخر Tصارك بدر بن علي اأولد ثاني امùس في الجتماع الأول للجنة التنùصيق والمتابعة بح†صور اأع†صاء اللجنة المûصكلة لمتابعة Sصير اأعمال وبرامج دورة الألعاب الرياVصية الخليجية الثالثة، حيث تتلخüس اأعمال اللجنة في متابعة تنفيذ قرارات وتوUصيات المكتب التنفيذي للجان الأولمبية بدول مجلùس التعاون الخليجي والتنùصيق والمتابعة مع اللجنة المنظمة للدورة بûصاأن كل الSصتعدادا­ت والتح†صيرات واإعداد الجدول العام للدورة والفعاليات المüصاحبة لها وعقد الجتماعات الدورية مع مديري البعثات للوقوف على جميع الأمور التنظيمية والفنية والإTصراف على Sصير منافùصات العاب الدورة من خلال الح†صور في مواقع الألعاب وعقد اجتماعات على مùصتوى اللجنة يوميا بعد انتهاء الفعاليات.

الترتيب العام للميداليات

احتكرت البحرين Uصدارة الترتيب العام للميداليات حتى نهاية اليوم الثاني من منافùصات دورة الألعاب الرياVصية الخليجية الثالثة بالكويت، حيث حلت البحرين في المركز الأول برUصيد 23 ميدالية )11 ذهبية و8 ف†صيات و4 برونزيات( بينما حلت الكويت في المركز الثاني برUصيد 24 ميدالية )6 ذهبيات و9 ف†صيات و9 برونزيات(، وجاءت قطر في المركز الثالث برUصيد 15 ميدالية )6 ذهبيات و6 ف†صيات و3 برونزيات(، ثم الùصعودية في المركز الرابع برUصيد 19 ميدالية )5 ذهبيات و5 ف†صيات و9 برونزيات(، بينما جاءت Sصلطنة عمان في المركز الخامùس برUصيد 12 ميدالية 4) ذهبيات و3 ف†صيات و5 برونزيات(، واخيرا في المركز الùصادSس الإمارات برUصيد 10 ميداليات )3 ذهبيات و3 ف†صيات و4 برونزيات(.

 ?? ?? معاذ البلوTسي يحüسد ذهبية المùسدSس الùسريع
معاذ البلوTسي يحüسد ذهبية المùسدSس الùسريع
 ?? ?? تتويج
تتويج
 ?? ?? من مûساركة منتخبنا الوطني في منافùسات الùسباحة
من مûساركة منتخبنا الوطني في منافùسات الùسباحة
 ?? ?? عيùسى العدوي يتوج بالف†سية في الùسباحة تüصوير: فيüصل البلوTصي
عيùسى العدوي يتوج بالف†سية في الùسباحة تüصوير: فيüصل البلوTصي
 ?? ?? من لقاء منتخب الüسالت ونظيره الإماراتي
من لقاء منتخب الüسالت ونظيره الإماراتي
 ?? ?? مûساركة منتخب الرماية في المنافùسات
مûساركة منتخب الرماية في المنافùسات
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman