Al Raya

داهــود يغـادر بعثـــة سـوريا !

-

بلغت منتخبات العراق وأستراليا وإيران وأوزبكستان الدور الثالث من التصفيات اآلسيوية لكأس العالم ،2026 ونهائيات كـأس آسيا 2027 في كـرة القدم، عقب انتصاراتها في الجولة الرابعة من الــدور الثاني، فيما فرطت السعودية باللحاق بها بتعادلها مع مضيفتها طاجيكستان ١-١.

وحجز الـعـراق الــذي شــارك مـرة وحيدة بتاريخه في كأس العالم عام 689١، بطاقته إلى الدور الثالث بفوزه الكاسح على مضيفه الفيليبيني 0-5 رافعا رصيده إلـى 2١ نقطة من أصل 2١ مـعـززا صـدارتـه للمجموعة السادسة، بفارق خمس نقاط عن إندونيسيا التي فـازت للمرة األولــى منذ 200٤ على أرض مضيفتها فيتنام 3( نقاط) بثالثية نظيفة.

وحسمت أستراليا تأهلها باكتساحها لبنان 0-5 في كانبيرا. وفي المجموعة الثالثة، سجل سون هيونغ-مين نجم توتنهام اإلنجليزي هدفا خالل فوز كوريا الجنوبية على مضيفتها تايالند 0-3 (الــذهــاب ١-١)، فرفعت رصيدها إلــى 0١ نـقـاط واضعة قدمها في الدور المقبل.

تبتعد بـفـارق ثــالث نـقـاط عـن الصين الـتـي عـوضـت تعادلها األخير مع سنغافورة )2-2( بفوز كبير ٤-١، هو األول لمدربها الكرواتي برانكو إيفانكوفيت­ش، بفضل ثنائية من القائد وو لي، رغم إكمالها المباراة بعشرة العبين منذ الدقيقة .79 وفــرطــت الــســعــ­وديــة فــي تــأهــل مـبـكـر عندما سقطت في فخ التعادل أمــام طاجيكستان ١-١ على ملعب الجمهورية المركزي في دوشانبي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وفـرض المنطق نفسه في المجموعة الخامسة بتأهل إيران وأوزبكستان عقب فوز األولى على مضيفتها تركمانستان ١-0 ســجــلــه مـــهـــدي قـــائـــد­ي ،)5+٤5( والثانية على ضيفتها هونغ كونغ .0-3

غادر محمود داهود ساعد دفاع شتوتغارت األلماني بعثة منتخب سوريا في مدينة الخبر السعودية، قــبــل ســـاعـــا­ت مـــن الــمــواج­ــهــة مع ميانمار «الستحالة تلبية طلباته»، بحسب ما أعلن االتحاد السوري. وتحتل سـوريـا المركز الثاني في الـمـجـمـو­عـة الـثـانـيـ­ة بـرصـيـد أربــع نـقـاط خلف الـيـابـان )9( وبـفـارق نقطة عن كوريا الشمالية الثالثة التي لـم يُـحـّدد موعد لمباراتها مـــع الـــيـــا­بـــان العـــتـــ­ذارهـــا عن استضافتها في بيونغ يانغ.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar