Al-Watan (Qatar)

إنجاز قطري جديد لعنابي التنس

الثنائي مشاعل الخنجي وخديجة قسمة تحققان «لقب الزوجي» بجدارة

- $

توج اللاعب القطري حسن والي بلقب بطولة قطر الآسيوية للبنين والبنات للتنس )تحت ( التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على ملاعبه على مدار أسبوع وذلك بمشاركة كوكبة من أفضل اللاعبين واللاعبات في القارة الصفراء.

جاء تحقيق والي لقب هذه البطولة بعد فوزه بسهولة في المباراة النهائية على نظيره الكندي فيليب ماليز بمجموعتين دون رد بواقع ‪.6.4 /6.0‬ وكان لاعب أدعم التنس حسن والي قد استهل مشواره في البطولة بالتغلب على مواطنه القطري هادي الشرشني بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع ‪6 0-6‬ - 0 ليتأهل بذلك إلى الدور ربع النهائي. وواصل والي تقدمه إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه في الدور ربع النهائي على منافسه التايلاندي كاموندناي سينغيسريكا­ن بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6.3 / .6.3 وفي الدور نصف النهائي تمكن لاعب منتخبنا الوطني من تجاوز عقبة نظيره الكويتي خالد المطيري بنتيجة مجموعتين دون بواقع مجمو عتين دون رد 6.1/7.6 ليضمن بذلك صعوده إلى المباراة النهائية.

من جهة أخرى، سيطر الثنائي القطري المكون من مشاعل الخنجي وخديجة قسمة على لقب زوجي البنات عقب تغلبهما على الثنائي المكون من القطرية صفية آل ثاني والنيبالية براسمسا موكتان بنتيجة مجموعتين دون رد. وأشرف على حفل تتويج اللاعبين واللاعبات السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة وذلك بحضور مدير البطولة سلطان خلفان وجمع من محبي هذه الرياضة. وقال السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تعليق له «نبارك للاعبي ولاعبات أدعم التنس ما حققوه من ألقاب خلال هذا الاستحقاق الآسيوي، ونشيد بالعزيمة والمستوى الذي أظهروه في هذه المنافسات .» وأضاف زينل «إن هذا الإنجاز يعد مبعث فخر للاتحاد لاسيما وأن هذه البطولة تشهد مشاركة قوية من لاعبين ذوي تصنيفات عالية في قارة آسيا،» مؤكدا أن الاتحاد لن يدخر جهدا في دعم المنتخبات الوطنية وتوفير جميع الامكانيات والتسهيلات المتاحة بما في ذلك استضافة أكبر عدد من البطولات الاقليمية والدولية التي من شأنها أن تقدم الإضافة إلى اللاعبين وتدفعهم نحو تحقيق مزيد من الإنجازات الرياضية.

حسن والي يتوج بلقب الفردي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar