Al-Watan (Qatar)

حلقات نقاشية بـ « » الثلاثاء المقبل

حول التصميم والهندسة المعمارية

-

الدوحة- قنا- ينظم مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوج­يا «M7» يوم الثلاثاء المقبل حلقة نقاشية بعنوان «التصميم: التصميم الداخلي والهندسة المعمارية - توسيع نطاق العدسة». وتهدف هذه الحلقة التي يشارك فيها كل من المهندس إبراهيم الجيدة، والمصمم سمير بنتل إلى استكشاف كيفية توسيع نطاق العدسة على مجال التصميم الداخلي

والهندسة المعمارية، لضمان تمثيل أكبر للمبدعين العرب عالميا. كما ينظم المركز في نفس اليوم لقاءات حول التصميم بعنوان «محادثات إيميرج مع المصممين» على مدى جلستين تتم فيهما مناقشة رؤيتهم ودورها في تغيير مشهد الموضة العالمي، حيث تجمع «إيميرج» كبار مصممي الأزياء من إفريقيا والعالم إلى الدوحة، لعرض أحدث أعمالهم في مكان واحد.

وتم اختيار هؤلاء المصممين لأنهم كونوا أنفسهم ووضعوا بصمتهم في هذه الصناعة واشتهروا وحصلوا على عدة جوائز من قبل علامات تجارية مرموقة، وتتيح الجلسة فرصة للضيوف من جميع أنحاء العالم، للالتقاء بهؤلاء المصممين في مكان واحد، والتعرف على ما يلهمهم وثقافتهم والعقبات التي واجهتهم وإنجازاتهم. وسيتطرق المصممون المشاركون في الجلسة الأولى وهم: بيانكا ساندرز وثيبي ماجوجو وكينيث إيزي، إلى كيفية دخولهم في الصناعة والخطوات الرئيسية التي اتخذوها ليتم الاعتراف بهم من قبل شركات مهمة وحائزة على جوائز. فيما يتطرق المصممان المشاركان في الجلسة الثانية وهما: عبدول الطيب وارتس افراتش، إلى أهمية صقل الإبداع والهوية، إضافة إلى موضوع دمج المصممين للثقافة والتقاليد مع توجهات الموضة الحالية. ومن الجدير بالذكر أن مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوج­يا «M7» أنشأته متاحف قطر، ويستجيب لمتطلبات صناعات الأزياء والتصميم المتنامية في قطر، ويوفر « M7» للمصممين المحليين جميع الأدوات والخبرات اللازمة لتمكينهم من نقل أفكارهم من المفهوم إلى السوق.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar