Al-Watan (Qatar)

دورة جديدة من مبادرة ديسمبر الأدعم

أطلقها مركز جامعة قطر للعلماء الشباب

-

يطلق مركز جامعة قطر للعلماء الشباب دورة جديدة من مبادرة ديسمبر الأدعم وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز القيم والهوية الوطنية بالإضافة إلى إبراز الدراسات العلمية ونشر الثقافة البحثية.

وبدأ المركز بعمل هذه المبادرة في أول دورة لها عام 2020، كوسيله لتوجيه جميع الفعاليات والاحتفالا­ت الخاصة باليوم الوطني التي يقيمها المركز للمنصات الالكتروني­ة، بسبب انتشار فيروس كورونا. وضمت المبادرة مشاركين جميع كليات وأقسام الجامعة للاحتفال باليوم الوطني عن طريق نشر مجموعة من الأفلام القصيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر ديسمبر لتصل لأكبر نطاق من المجتمع. ونتيجة للنجاح الذي لقيته المبادرة في عامها الأول تم إصدار نسخة ثانية عام 2021، حيث توسعت أهدافها لتشمل ابراز المشاريع البحثية بجامعة قطر المتعلقة بالبيئة والثقافة القطرية. واستمرارا لتحقيق استراتيجية التميز في المشاركة المجتمعية وخلق روح التعاون والمشاركة بين موظفي الجامعة والطلبة والخريجين تم بدأ

الاستعدادا­ت والتحضيرات اللازمة لإطلاق النسخة الثالثة من المبادرة لعام 2022 . تعرض مبادرة ديسمبر الأدعم لهذا العام الدراسات والابحاث العلمية النابعة من قلب جامعة قطر والتي تتعلق بالابتكار والاستدامة في المجال الرياضي، واستضافة قطر لبطولة كأس العالم لعام 2022. كما تركز على عرض الاسهامات العلمية التي قامت بها جامعة قطر سعيا لتوفير تجربة كروية مميزة وسبل الراحة والامان للجماهير والمشجعين من مختلف البلاد خلال فعاليات المونديال. وبدأت المرحلة الأولى من مراحل الإعداد للمبادرة عن طريق التنسيق مع الكليات والاقسام ومراكز الابحاث لتقديم مقترحاتهم البحثية لعرضها في أفلام قصيرة. ويحرص المركز على تنوع الموضوعات المطروحة لتشمل أبحاث مبتكرة في مجال الهندسة والمواصلات والطب والتكنولوج­يا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar