Al-Watan (Qatar)

الاحتلال يواصل حصار نابلس

مواجهات في جنين.. واعتقال ثمانية فلسطينيين

-

رام الله- الأراضي المحتلةوكا­لات - يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصار مدينة نابلس المحتلة للأسبوع الثاني على التوالي، بهدف القضاء على المقاومة الفلسطينية التي زاد دعمها الشعبي واحتضان الجماهير لها.. ورغم دخول حصار وإغلاق المدينة يومه الـ14 على التوالي، فإن معنويات السكان عالية، وزاد التحدي الشعبي لإجراءات الاحتلال التي تستهدف المقاومة وحصارها ومحاولة إحباطها من خلال التضييق على سكان المدينة التي تقع شمال الضفة الغربية المحتلة. ووصل وفد حكومي فلسطيني، أمس، مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية، التي تعيش حصارًا مشددًا من القوات الإسرائيلي­ة منذ نحو أسبوعين. وأجرى الوفد الحكومي سلسلة اجتماعات التقى خلالها مواطنين وممثلين عن مختلف القطاعات والمجتمع المحلي والفصائل، واستمع منهم إلى تأثير الحصار واحتياجات المحافظة.

من جهة أخرى أصيب فتى فلسطيني أمس، بشظايا رصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة الزبابدة جنوب جنين شمال الضفة، فيما اعتقل ثمانية فلسطينيين من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الزبابدة جنوب جنين، وأطلقت القوات الإسرائيلي­ة خلالها قنابل الصوت والرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة فتى بشظايا بالرأس، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. وفي نابلس، اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على حاجز بيت فوريك ومنعت المواطنين من التنقل عبر الحاجز، وهاجمت المركبات بقنابل الصوت والغاز.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين إثنين من بيت لحم، كما اعتقلت تلك القوات أربعة آخرين من محافظة رام الله والبيرة، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما جرى اعتقال فلسطينيين إثنين من بلدة عزون شرق قلقيلية، وذلك بعد مداهمة منزليهما وتفتيشها.

 ?? ?? { حصار نابلس مستمر للأسبوع الثاني
{ حصار نابلس مستمر للأسبوع الثاني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar