Al-Watan (Qatar)

تواصل الإشادات الدولية بالاستعداد­ات القطرية

لتنظيم كأس العالم

-

الدوحة- قنا- تتواصل الإشادات على مستوى العالم باستعدادات دولة قطر لتنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022، وسط ترقب بأن تكون نسخة استثنائية على جميع النواحي. وأشاد عدد من المسؤولين ووسائل الإعلام الدولية باستعدادات قطر لتنظيم البطولة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط، معبرين عن قناعتهم التامة بأن دولة قطر ستحقق نجاحا غير مسبوق في البطولة، من الناحيتين التنظيمية والأمنية. وفي هذا السياق، عبر الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأميركية، عن ثقته في قدرة قطر على تنظيم نسخة آمنة ومتميزة من كأس العالم خلال الشهرين المقبلين )من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر(.

وقال بيان نشر على الموقع الرسمي للقيادة المركزية الأميركية «‪U.S. Centcom‬ » إن الفريق أول مايكل كوريلا، أكد خلال زيارته لدولة قطر خلال الفترة من 20 إلى 23 أكتوبر الجاري، التزام واشنطن بتعزيز شراكتها مع الدوحة في مختلف المجالات، لا سيما العسكرية.

وأشار المسؤول الأميركي، من جهة أخرى، إلى أن دولة قطر حليف رئيسي للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسي «الناتو»، ولها دور بالغ الأهمية في منطقة الشرق الأوسط، وتعتمد عليها الولايات المتحدة الأميركية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. ومن جانبها، نددت ميلودي أمل خليل قبلان رئيسة «معهد الإسلام من أجل السلام» في حوار مع وكالة الأنباء الأرجنتيني­ة «Telam» بما تعرضت له دولة قطر من حملات تشويه في بعض وسائل الإعلام الغربية. وقالت إن سبب تلك الحملات، هو كون قطر أول دولة عربية مسلمة تستضيف نهائيات كأس العالم. وأضافت أن الجمهور الذي سيسافر إلى قطر لحضور منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022 سيجد مجتمعا أكثر انفتاحا على عادات الآخرين، لكنه متمسك بعاداته وتقاليده ويفخر بها أيضا. وتابعت ميلودي قبلان أن كأس العالم FIFA قطر 2022 «يمثل فرصة عظيمة للقطريين لتعريف العالم على عاداتهم وتقاليدهم .»

وأوضحت أن زوار كأس العالم FIFA قطر 2022 سيتمكنون من تصحيح كثير من المفاهيم المغلوطة عن الثقافة والتقاليد العربية والإسلامية. وبدورها، نشرت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء تقريرا عن آخر الاستعدادا­ت لانطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، قائلة إنه الحدث الرياضي الأكبر والأهم في كرة القدم، والبطولة التي تجري بنكهة عربية خليجية لأول مرة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية. وسلطت الوكالة في تقريرها الضوء على بطاقة «هيا»، التي قالت إن اللجنة المنظمة للبطولة استحدثتها في سبيل تحقيق استضافة ناجحة ومريحة للقادمين وللجماهير عامة التي تود الحضور ومشاهدة مباريات المونديال.

وذكرت أنه يتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يعتزمون حضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، تقديم طلب للحصول على بطاقة «هيا»، وهي بمثابة تصريح لدخول دولة قطر والملاعب، إلى جانب تذكرة المباراة الخاصة بهم.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar