Al-Watan (Qatar)

تسهيالت مصرية الستقطاب االستثمارا­ت القطرية الشيخ فيصل بن قاسم: مفاوضات لضخ استثمارات في مصر

رئيس الوزراء المصري: العالقات مع قطر تشهد نموا مستمرا

-

القاهرة- قنا - استقبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وفدا من رابطة رجال األعمال القطريين، برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس الرابطة، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وذلك على هامش الملتقى والمعرض الدولي األول للصناعة، الذي انطلقت فعالياته أمس في القاهرة.

وأكد فخامة الرئيس المصري حرص الدولة على استمرار التفاعل المباشر مع المستثمرين ومجتمع رجال األعمال، الذين يمثل نجاحهم دعما للمسار الذي تنتهجه مصر نحو التنمية الشاملة وبناء الدولة، معربا عن استعداد بالده التخاذ كل اإلجراءات والتسهيالت الستثمار رجال األعمال القطريين في جميع المجاالت . كما أثنى الرئيس المصري على زيارته األخيرة لدولة قطر، والتي اعتبرها ناجحة بكل المقاييس . ولفت إلى االهتمام الذي توليه مصر لتحفيز االستثمار والتعامل مع جميع الشواغل التي تواجه رجال األعمال القطريين، ال سيما في ضوء المساهمة الفاعلة والمؤثرة للقطاع الخاص والمستمرين األجانب في الناتج المحلي اإلجمالي، ونسب التشغيل لأليدي العاملة، والقدرات اإلدارية والتنظيمية التي يمتلكونها، مستعرضا في هذا اإلطار التسهيالت واإلجراءات اإلصالحية والتنموية التي تتبناها الحكومة لتشجيع ومساندة االستثمارا­ت الجادة، وتذليل جميع العقبات أمام القطاع الخاص، باإلضافة إلى ما تضطلع به الدولة على صعيد تطوير البنية األساسية، خاصة في قطاع الموانئ والمطارات، وشبكة الطرق ومنظومة النقل الحديث، بجانب التطور الكبير الذي حدث في منظومتي الجمارك والضرائب، وتحديث األطر والنظم القانونية . وأعرب الرئيس المصري عن استعداد حكومة بالده المضي قدما في التصورات واألفكار التي يقترحها رجال األعمال القطريون، والعمل على إنجاحها بما يخدم تنمية العالقات الثنائية بين البلدين . وشهد اللقاء حوارا مفتوحا بين الرئيس المصري ورجال األعمال القطريين، حول ما تقوم به الحكومة لدفع عملية التنمية الشاملة في مصر وآفاق الوضع االقتصادي، حيث أشاد ممثلو مجتمع األعمال بالخطط التنموية الطموحة للدولة واإلرادة القوية لتحقيق اإلصالح والنمو في مصر بوتيرة متسارعة .

من جانبه، أكد دولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، على توجيهات الرئيس السيسي المستمرة للحكومة بدعم وفتح اآلفاق أمام المستثمرين القطريين في جميع المجاالت، وخاصة دعم وتطوير قطاع الصناعة، والعمل على زيادة حجم الصادرات، ومن ثم تقديم المزيد من التيسيرات والمحفزات للمستثمرين القطريين، سواء فيما يتعلق بالنقل، أو إقامة المخازن اللوجستية

في عدة مناطق صناعية، حيث تمت تهيئة 17 مجمعا صناعيا و4 مدن جديدة، الفتا إلى ما سبق عقده من اجتماعات في هذا الصدد، وما اتخذ من خطوات في هذا الشأن، مؤكدا على دور المستثمرين العرب واألجانب، وخاصة القطريين، في الوصول إلى الهدف المرسوم، وهو 100 مليار دوالر من الصادرات في غضون 5 سنوات. كما أكد رئيس الوزراء المصري على أن العالقة بين البلدين في نمو مستمر، وهي

ماضية قدما نحو األفضل . من جانبه، أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم، رئيس مجلس إدارة رابطة رجال األعمال القطريين أن قطر ومصر تربطهما عالقات تاريخية، واالستثمار­ات القطرية في مصر تعود إلى ما يزيد عن 50 عاما. كما أشار إلى أنه بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البالد المفدى، نعمل على تعزيز العالقات الوطيدة بين البلدين على المستوى االقتصادي والتجاري، في ظل التوافق بين القيادتين الرشيدتين . وأشاد رئيس الرابطة بالنهضة االقتصادية التي تشهدها مصر، والمشـاريـ­ع العمالقـة كالعاصمة اإلدارية الجديدة، والمـوانـئ وشبـكات الـطرق، والتسهيالت التي تقدمها الحكومة المصرية للمـسـتثـم­رين األجانب، مشيرا إلى أن مصر تزخر بطاقة كبيرة من الشباب ويد عاملة مدربة.. مضيفا أن هناك جدية من قبل رجال األعمال القطريين لبحث فرص حقيقية لالستثمار في مصر، إضافة إلى مفاوضات جارية الستثمارات في قطاعات مختلفة. وأشارسعادت­ه إلى وجود جملة من القطاعات التي توليها مصر األولوية في الفترة المقبلة على غرار القطاع الزراعي والصناعات الغذائية واالتصاالت، وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية، والصناعات اإللكتروني­ة، وهو ما يتباحث فيه رجال األعمال أيضا. ومن جانبه لفت سعادة الشيخ حمد بن فيصل آل ثاني، عضو مجلس إدارة رابطة رجال األعمال القطريين، إلى قوة العالقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أن الزيارات المتتالية بين مسؤولي البلدين ستوثق العالقات الوطيدة، وستمهد الطريق الستثمارات جديدة للقطاع الخاص في مصر، خاصة أنها تعد أكبر األسواق العربية، مرحبا في الوقت ذاته بالمستثمري­ن المصريين الراغبين باالستثمار في قطر، التي تقدم امتيازات كبيرة للمستثمرين األجانب . كما أكد حرص قطر خالل الفترة المقبلة على تطوير عالقات التعاون االقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال األعمال والشركات المصرية، وتنمية االستثمارا­ت المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية االقتصادية في البلدين الشقيقين. ومن جهته نوه سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، عضو مجلس إدارة رابطة رجال األعمال القطريين، بالعالقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية، مشيدا بالنهضة االقتصادية التي تعيشها مصر حاليا .

 ?? ?? } الرئيس المصري مع أعضاء رابطة رجال األعمال القطريين
} الرئيس المصري مع أعضاء رابطة رجال األعمال القطريين
 ?? ?? } الوفد القطري
} الوفد القطري
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar