Al-Watan (Qatar)

سانشيز ضمن أصغر المدربين

- كتب عوض الكباشي

نشرت وسائل إعالم مختلفة تقريرا مطوال أشارت فيه إلى أن اإلسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، يعد ضمن أصغر الوجوه التي ستظهر في كأس العالم . وتعد مشاركة المدرب صاحب الـ46 عاًما هي األولى له في مونديال الكبار، مثلما الحال بالنسبة للمنتخب القطري، الذي يحلم معه بإنجاز جديد، بعد أن قاده للتتويج التاريخي غير المسبوق في كأس أمم آسيا .2019 وتمتد مسيرة فيليكس مع الكرة القطرية ألكثر من 16 عاًما، بدأها مع أكاديمة أسباير، قبل أن يتم تعيينه مدر ًبا لمنتخب الشباب، الذي حصد معه لقب كأس آسيا تحت 19 عاًما

في 2014، في للعنابي . وفي يوليو 2017، كان المدرب اإلسباني على موعد مع تحد جديد بقيادة المنتخب األول، الذي خاض معه 69 مباراة، حقق الفوز في 35 منها مقابل 13 تعاد ًال و 21 خسارة . يعد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب األرجنتين، صاحب الـ44 عاًما، أصغر مدربي كأس العالم في النسخة المقبلة . ونجح المدرب الشاب فيما فشل فيه العديد من األسماء البارزة، وهو إنهاء عقدة ليونيل ميسي مع منتخب األرجنتين، التي تمثلت في عدم التتويج بأي بطولة دولية مع الفريق الوطني .

إنجاز

غير مسبوق دخلت الكتيبة العنابية في المراحل النهائية والحاسمة من خالل معسكر الفريق في إسبانيا، حيث يواصل التحضيرات األخيرة لمباريات مونديال قطر 2022 ، ويلعب العنابي تجربتين في آخر المحطات؛ األولى أمام منتخب بنما يوم الخامس من نوفمبر، تليها مواجهة منتخب ألبانيا في التاسع من الشهر نفسه، وهما مباراتان يعمل من خاللهما الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني األول للوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل خوض غمار البطولة التي تنطلق في العشرين من شهر نوفمبر المقبل بمواجهة األكوادور . وأعلن االتحاد القطري لكرة القدم خوض العنابي ودية جديدة وهذه المرة أمام منتخب ألبانيا المحلي.. في إطار اإلعداد لخوض غمار كأس العالم ™FIFA حيث حقق المنتخب الفوز أمام منتخب هندوراس بهدف نظيف وهذه المرة سيواجه منتخب ألبانيا المحلي في مدينة ماربيا اإلسبانية يوم التاسع من نوفمبر . ومن المقرر أن يواجه المنتخب القطري نظيره منتخب بنما يوم الخامس من نوفمبر المقبل وديا، على أن تكون مواجهة ألبانيا هي األخيرة قبل العودة إلى الدوحة لخوض المونديال الذي يستهله «األدعم» بمواجهة اإلكوادور في االفتتاح يوم 20 نوفمبر المقبل وذلك ضمن المجموعة األولى التي تضم المنتخبين الهولندي والسنغالي. وقد أعل َن اتحا ُد بنما لكر ِة القد ِم عن موع ِد ُمبارا ِته الودية مع ُمنتخبنا الوطني بتاريخ 5 نوفمبر الُمقبل خالل ُمعسكر الُمنتخب الذي يخوضه حالًيا بمدينة ماربيا اإلسبانية، استعداًدا لكأس العالم قطر 2022، وذلك ضمن سلسلة ُمباريات العنابي الودية . وحرص الجهاز الفني على متابعة المواجهات الودية والرسمية األخيرة لجميع منتخبات المجموعة األولى. وخاض المنتخب القطري حتى اآلن ثالث مباريات في المرحلة الثالثة واألخيرة من اإلعداد لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي دخلها في إسبانيا منذ مطلع شهر أكتوبر الجاري، حيث فاز على نيكاراغوا بهدفين لهدف وعلى غواتيماال بهدفين دون رد، وعلى هندوراس بهدف دون رد .

 ?? ??
 ?? ?? } سانشيز
} سانشيز

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar