Al-Watan (Qatar)

حملة مشتركة إلزالة السيارات المهملة

ببلدية الظعاين

- $

انطلقت صباح أمس حملة مشتركة إلزالة السيارات المهملة في المناطق التابعة لبلدية الظعاين، والتي تنفذها لجنة إزالة السيارات المهملة وإدارة األعتدة الميكانيكي­ة والنظافة العامة بالتعاون مع بلدية الظعاين، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لوزارة البلدية للحد من هذه الظاهرة التي تشوه المنظر العام، تطبيقًا للقانون رقم )18( لسنة 2017 بشان النظافة العامة، بخالف ما تسببه من أضرار صحية وبيئية . وقد شارك في الحملة السيد سعد الكواري من قسم الرقابة العامة ببلدية الظعاين وعدد من موظفي الدوحة- قنا- أطلقت وزارة البلدية، بالشراكة مع مجلس قطر للبحوث والتطوير واالبتكار، «فرصة ابتكار» من أجل التصدي للتحديات الزراعية الرئيسية، سواء كانت محلية أو إقليمية أو عالمية، في إطار برنامج قطر لالبتكار المفتوح الذي أطلقه المجلس .

بلدية الظعاين وقوة لخويا . وبهذه المناسبة، قال السيد حمد سلطان الشهواني رئيس قسم الرقابة العامة ببلدية الدوحة وعضو لجنة ازالة السيارات المهملة بالدولة، إن اللجنة تنفذ حملة إلزالة السيارات المهملة في الحدود االدارية التابعة لبلدية الظعاين لحين ازالة السيارات المرصودة بالمنطقة. وأضاف أن هذه الحملة تأتي بعد االنتهاء من تنفيذ حملة ببلدية الشمال خالل الفترة الماضية أسفرت عن إزالة عدد من المعدات والسيارات المهملة في حين قام عدد كبير من مالك وأصحاب السيارات بإزالة مركباتهم، وأوضح أنه سيتم بعد ذلك تنفيذ حملة بالبلديات األخرى حسب الجدول الزمني الذي تم وضعه من قبل اللجنة.

إطالق «فرصة ابتكار»

وتسعى وزارة البلدية، من خالل إطالق هذه الفرصة عبر برنامج «قطر لالبتكار المفتوح»، إلى إيجاد تقنية مبتكرة مناسبة للعمل في الظروف المناخية لدولة قطر لمعالجة التحديات التي تواجه الكشف المبكر عن سوسة النخيل الحمراء في جميع أنحاء البالد .

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar