Al-Watan (Qatar)

العالقات القطرية ـــ الجزائرية مزدهرة

المونديال عرٌس كروٌي عالمي ومصدر فخر لكل الدول العربية

-

وقالت السيدة سعيدة نغزة التي تشغل أيضا رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية، في تصريحات خاصة لوكالة األنباء القطرية قنا، إن العالقات االقتصادية بين دولة قطر والجزائر تشهد ازدهارا غير مسبوق، وينتظرها مستقبل واعد.. مضيفة «ومن دون شك سنشهد ارتفاعا متواصال في التعاون االقتصادي، وحجم التبادالت التجارية بين البلدين، ونسعى إلى تطوير أكثر في المجاالت االقتصادية كافة». كما أكدت أن البلدين قطعا أشواطا مهمة في تعزيز عالقاتهما التجارية واالستثمار­ية، ولديهما أطر متعددة للتعاون االقتصادي.. وقالت «قطر اليوم تعد أكبر مستثمر عربي في الجزائر، ونتوقع ضخ المزيد من االستثمارا­ت في ضوء جهود الشراكة كذلك بين القطاع الخاص في البلدين». ولفتت إلى أن هناك قطاعات كثيرة يمكن من خاللها تطوير آليات التعاون مثل الزراعة والصناعة، والطاقة، والخدمات، والسياحة، والرياضة، بما يحقق التكامل بين البلدين، خاصة أن قطر «تمتلك رؤية استراتيجية لالستثمار في الخارج، بينما توفر الجزائر سوقا مهيأة لالستثمار المربح عبر القطاعات المتعددة». وأشارت السيدة نغزة في هذا السياق، إلى االستثمار المشترك بين البلدين في مجال الصلب من خالل الشركة الجزائرية القطرية للصلب، مؤكدة أن هذه شراكة نموذجية، ويمكن مضاعفتها بشكل كبير، خالل السنوات المقبلة، نظرا لتوفر فرص هائلة لم يتم استغاللها بعد. وأبدت رئيسة الكونفدرال­ية العامة للمؤسسات الجزائرية، إعجابها الشديد بالتطور المذهل الذي شهدته دولة قطر على المستويات االقتصادية والتنموية، معتبرة أن دولة قطر حققت إنجازات اقتصادية عمالقة لتشكل نموذجا اقتصاديا يحتذى في المنطقة من خالل نقاط القوة التي ترسخت خالل العقدين األخيرين. وعلى الصعيد الجزائري، أكدت السيدة نغزة أن أهم قرار في البرنامج االقتصادي للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، هو تنويع اقتصاد البالد والرفع من حجم الصادرات خارج قطاع النفط والغاز.. معتبرة أن دولة قطر تمثل نموذجا اقتصاديا يحتذى بالنسبة للجزائر في هذا المجال. كما أوضحت أن الجزائر سنت قوانين جديدة لفتح الباب

أمام االستثمار الخارجي واستقطاب رؤوس األموال األجنبية، خاصة من المستثمرين القطريين الستغالل المزايا النسبية التي توفرها السوق الجزائرية، ومنها توفير اليد العاملة المؤهلة، وأسعار الطاقة الزهيدة. وأضافت أن قانون االستثمار الجديد يعزز توجه الجزائر نحو تنويع اقتصادها، لتصبح أكثر استقطابا لالستثمارا­ت الخارجية، دون نسيان موقعها االستراتيج­ي وثرواتها الطبيعية، إضافة لمؤهالتها البشرية واستقرارها.

الجزائر- قنا - أكدت السيدة سعيدة نغزة، رئيسة الكونفدرال­ية العامة للمؤسسات الجزائرية (اتحاد أرباب العمل)، أن العالقات االقتصادية التجارية واالستثمار­ية بين دولة قطر والجزائر مزدهرة وواعدة في ضوء التنامي غير المسبوق لهذه العالقات بما يخدم مصالح البلدين وتطلعات الشعبين الشقيقين.

 ?? ?? } سعيدة نغزة
} سعيدة نغزة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar