Al-Watan (Qatar)

استقبال جماهيري للرحالة السعودي

بعد وصوله لمحطة النهاية عند ساعة العد التنازلي

- محمد الجزار

حظي الرحالة السعودي عبدالله السلمي باستقبال جماهيري حافل على كورنيش الدوحة من الجماهير الخليجية والعربية والعديد من المقيمين من الجاليات المختلفة في قطر بعد وصوله إلى خط النهاية لمغامرته الطويلة التي بدأها قبل يوما بالتمام والكالم للوصول إلى قطر سيرا على األقدام من كورنيش جدة.

جاءت مغامرة السلمي لدعم مونديال قطر 2022 والتأكيد على اللحمة العربية والخليجية لبلد أول مونديال في منطقة الشرق األوسط والوطن العربي. وقام السلمي بقطع مسافة 1600 كيلو متر من جدة حتى وصل إلى منفذ أبو سمرة، وحظي باستقبال حافل حيث قام بجولة جماهيرية بحضور عدد من المؤثرين والناشطين في مواقع التواصل االجتماعي بداية من سوق واقف حتى تمثال الصدفة على الكورنيش وصوال إلى ساعة العد التنازلي التي قام بالتقاط الصور التذكارية عندها وبجوار ساحة أعالم الدول المتأهلة إلى المونديال خصوصا علم بالده السعودية. وقام السلمي برفع علمي قطر والسعودية جنبا إلى جنب، ثم قام بسكب قارورة مياه في مياه بحر الخليج العربي أحضرها خصيصا من البحر األحمر في جدة.. للتأكيد على المصير الواحد وكون قطر

والسعودية كيانا أيضا مترابطا ومتماسكا ال يفرقهما شيء على اإلطالق. وتم تقطيع كيك خاص وتوزيع الحلو على الجماهير من قبل المتواجدين، حيث برز في هذه االحتفالية بطل الراليات القطري السابق مبارك الهاجري واإلعالمي مبخوت المري وشبل قطر والكثير من الضيوف من السعودية. وعبر السلمي عن سعادته الكبيرة بالوصول لخط النهاية عند ساعة العد التنازلي، مؤكدا أن اإلنجاز الذي حققه يفخر به كأول سعودي وخليجي يقطع شبه الجزيرة العربية سيرا على األقدام. مشيرا إلى ضرورة دعم الجميع لمونديال قطر 2022 ومساندة البلد العربي والخليجي الستضافة هذا الحدث الكبير الذي يقام ألول مرة في المنطقة. وتابع السلمي قائال: أتقدم بجزيل الشكر لبطل الراليات مبارك الهاجري بعد أن التقيت به مصادفة خالل رحلتي إلى الدوحة، حيث إن هذا اللقاء شجعني كثيرا إلكمال الطريق. .وعن الصعوبات التي واجهها خالل رحلته قال السلمي في تصريحات لـ الوطن الرياضي إنه كان ينطلق على الطريق عقب صالة الفجر ويستمر في المشي حتى الساعة 11 قبيل الظهر، حيث يحاول العثور على مكان رطب بعيدا عن حرارة الشمس ليستريح به حتى الساعة 1 ظهرا. وأضاف أنه أكمل رحلته مشيا على األقدام حتى موعد غروب الشمس، وآنذاك ينصب خيمته ويحضر الطعام حتى موعد الشروق مرة أخرى. .وأوضح السلمي أن لديه خبرة كبيرة في رياضة المشي وضوابط التخييم واألماكن التي تصلح للبقاء بها، وهذا ما ساعده كثيرا على قطع تلك المسافة. وشدد السلمي أنه سيحرص على مواصلة الرحلة في قطر ونقل صورة جميلة عنها لكل العالم بزيارة جميع األماكن السياحية والتواجد خالل كأس العالم ،2022 متمنيا التوفيق للمنتخب السعودي والقطري وكل المنتخبات العربية لتحقيق أفضل النتائج خالل البطولة.

 ?? ?? } من استقبال السلمي
} من استقبال السلمي
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ?? } الرحالة السعودي عبدالله السلمي
} الرحالة السعودي عبدالله السلمي
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar