Al-Watan (Qatar)

تواصل حمالت التأييد لقطر

الستضافة أول مونديال في الشرق األوسط

-

تواصلت حمالت التأييد الدولية الستضافة قطر أكبر حدث رياضي ينتظره الماليين حول العالم وهو بطولة كأس العالم FIFA قطر .2022 وفي هذا السياق نشرت مجلة «ماريان» الفرنسية مقاال للسيناتور فيليب فوليو عضو مجلس الشيوخ الفرنسي تحت عنوان «ال ينبغي على الفرنسيين مقاطعة كأس العالم بقطر» وقال فوليو إن المطالبة بضرورة مقاطعة مونديال قطر تعد أحد أمثلة األوامر وأنماط التفكير الصادرة عن أطراف ال تطالهم تبعات قراراتهم لكنهم يدعون فرض تطبيقها. مشيرا إلى أن 60% من الفرنسيين يؤكدون أنهم ينوون مشاهدة مونديال قطر وفق نتائج االستطالع الذي أجرته وكالة هاريس انتراكتيف والتي نشرت في 20 أكتوبر الماضي. ووصف عضو مجلس الشيوخ الفرنسي الحمالت ضد المونديال بأنها أشبه باإلمالءات التي ال تلقى صدى لدى الجمهور العادي الذي لديه رغبة جامحة في المضي قدما في التمتع بهذا الحدث مهما كلف الثمن.

من جانبه قال زيغمار جابرييل وزير الخارجية االلماني السابق إن قطر مرساة أمان في منطقة غير مستقرة تعج باألزمات. وأشار في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل االجتماعي تويتر إلى أن منظمات االمم المتحدة تقيم الوضع في قطر بشكل أكثر عدال وموضوعية مما يجري في ألمانيا، مشيرا إلى ان تقارير منظمات العمل الدولية إيجابية للغاية تجاه اإلصالحات غير المسبوقة في المنطقة.

وهاجم وزير الخارجية األلماني سياسة بالده وقال إن تعامل المانيا مع قطر «يفتقر لالحترام» مطالبا برلين بمعاملة متوازنة مع الدوحة.. ولفت إلى أن الثقة التي توليها الواليات المتحدة األميركية لقطر يجب أن تحرك السياسيين األلمان لفهم االسباب التي جعلت أميركا ترى في قطر «شريك ًا موثو ًقا». وشدد على أن حجم ومستوى النقد الموجه من المانيا بالتحديد لقطر «أمر غير مقبول» مؤكدا أن قطر دولة حديثة أمامها الكثير في مسيرتها لتفعله.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar