Al-Watan (Qatar)

جهود غير مسبوقة لدولة قطر

كأس العالم « »مهم لمنطقة الشرق األوسط والعالم العربي بأكمله

-

البطولة ستوفر فرصة الجتماع كبار المسؤولين من بلدينا

الدوحة- قنا- أكد سعادة السيد سلوبودان راديكا، القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا لدى الدولة، أهمية بطولة كأس العالمFIFA­قطر ، ليس لدولة قطر فحسب، بل لمنطقة الشرق األوسط والعالم العربي بأكمله.

وقال في تصريح خاص لوكالة األنباء القطرية «قنا»: «أعتقد أن نسخة كأس العالم هذه ستكون مميزة من جميع النواحي. أود أن أشيد بدولة قطر وسلطاتها وشعبها على الجهود غير المسبوقة التي تم بذلها واستثمارها في التنظيم الناجح لكأس العالم FIFA قطر .»2022

وتابع: «نحن فخورون للغاية بمشاركة منتخبنا الوطني لكرة القدم في هذه البطولة، والتوقعات بشأن نتائجه ليست صغيرة، يقول الخبراء إنه واحد من أفضل المنتخبات الوطنية لكرة القدم منذ سنوات عديدة، بقيادة مدرب لديه خبرة والعب من طراز عالمي سابقا وأسطورة في كرة القدم الصربية واليوغوسال­فية، هو دراغان ستويكوفيتش». وأضاف سعادته: «كأس العالم ستوفر فرصة أيضا الجتماع كبار المسؤولين من بلدينا، فالعالقات بشكل عام بين صربيا وقطر جيدة للغاية، ولكن هناك مجاال لمزيد من التحسن بكل تأكيد في عدد من المجاالت والقطاعات. لدينا أسس جيدة فيما يخص االتفاقيات ومذكرات التفاهم بين بلدينا في مجاالت االقتصاد، واالستثمار، والثقافة، والرياضة». ومن ناحية أخرى أشار القائم باألعمال إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ حوالي 15 مليون دوالر سنويا، مؤكدا أن هناك إمكانات هائلة لتعزيز التعاون المتبادل، وال سيما في مجاالت االقتصاد والتجارة واالستثمار وكذلك الطاقة. وهذه واحدة من أولوياتهم في األشهر واألسابيع القادمة.

وبالنسبة لالستعدادا­ت لكأس العالم FIFA قطر

،2022 قال سعادة القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا لدى الدولة: «تمكنت سفارة صربيا من المشاركة في عدد من األنشطة للترويج لبالدنا وثقافتنا. وقد أبرمت جمهورية صربيا ودولة قطر اتفاقية حول التعاون في مجال الثقافة، وتم تبادل مسودات بين المكتبات الوطنية في البلدين. نحن ندرك أهمية التعاون الثقافي كجسر بين الدول وشعوبها». وأضاف:«السفارة، بالتعاون مع وزارة الثقافة واإلعالم في جمهورية صربيا، تشارك في مشروعين ثقافيين كبيرين. ونعتقد أن بلدنا سيتم تمثيله بشكل مناسب في قطر وفي العالم، الذي -إذا جاز التعبير- سيجتمع شمله في الدوحة». وتابع: «أما فيما يتعلق بالمشجعين الصرب، فإن السفارة ستضطلع بدور رئيسي أال وهو الترحيب بهم وتقديم جميع أنواع الحماية القنصلية لهم، وقد تكون هناك حاجة لهذا النوع من خدماتنا، كما هو معتاد خالل أحداث بهذا الحجم».

 ?? ?? } سلوبودان راديكا
} سلوبودان راديكا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar