Al-Watan (Qatar)

جهود كبيرة يبذلها المختصون في اللجان

-

الدوحة- وقنا- بدأت أمس، اختبارات الشهادة الثانوية العامة والتخصصية لنهاية الفصل الدراسي األول للعام األكاديمي .وقال السيد خليفة سعد الدرهم مدير إدارة تقييم الطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في تصريح لـ(قنا)،إن طالبا وطالبة سيؤدون اختبارات الشهادة الثانوية العامة بالمدارس الحكومية «نهاري وتعليم الكبار»، والمدارس الخاصة التي تتبع المعايير الوطنية.

ونوه إلى أن االختبارات بدأت في أجواء مطمئنة وحسب الترتيبات التي أعدت لها، بعد أن وفرت الوزارة والمدارس ولجان االختبارات داخل الدوحة وخارجها كافة األمور التي تساعد الطلبة على تحقيق النتائج المتوخاة مع اتباع وتطبيق معايير وإجراءات السالمة الصحية الالزمة. وأوضح أن عملية تصحيح أوراق االختبارات تبدأ عادة أوال بأول، حتى آخر ورقة اختبار في الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري، مثمنا الجهود التي يبذلها جميع المختصين في لجان االختبارات. وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قد أعلنت في 13 أكتوبر الماضي جداول اختبارات

نهاية الفصل الدراسي األول للعام 2022 / ،2023 للصفوف الدراسية من األول إلى الثاني عشر بالمدارس الحكومية «نهاري وتعليم الكبار»، والمدارس الخاصة التي تتبع المعايير الوطنية. وقد بعثت إدارة تقييم الطلبة الجداول التفصيلية لهذه االختبارات إلى المدارس، متضمنة المواد التي تبدأ وتنتهي بها لكل صف ولمختلف المراحل.

وفي سياق مواز قام سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي صباح أمس بزيارة تفقدية لمدرسة أحمد بن محمد آل ثاني الثانوية بنين، وذلك للوقوف على سير عملية اختبارات نهاية الفصل الدراسي األول للصفوف الدراسية ‪)11،12 ،10(‬ نهاري وتعليم الكبار، رافقه فيها كل من السيد خالد الحرقان وكيل الوزارة المساعد

لشؤون التقييم، والسيد إبراهيم رجب الكواري مدير إدارة مركز معلومات الطلبة بالوزارة. وقد اطمأن سعادة الدكتور النعيمي خالل الزيارة على أداء الطلبة الختباراته­م من خالل استماعه آلرائهم ورصد مالحظاتهم، كما تفقد سير لجان االختبارات بالمدرسة، ووقف على اختبارات طلبة التعليم الموازي بالصف الثاني عشر، مشيدا في هذا السياق باالنضباط والتقيد بالنظم واللوائح التي تقنن االختبارات بالمدرسة. وفي ختام الزيارة وجه سعادته اإلدارة المدرسية بتوفير بيئة مدرسية تعزز التحصيل األكاديمي للطلبة وتلبي كافة متطلباتهم ألداء اختباراتهم بالطريقة المثلى.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar