Al-Watan (Qatar)

«كروة» توفر تجربة مريحة وسلسة للجماهير

حشدت أسطولها وفرقها الفنية المتخصصة

-

الدوحة -قنا- مع اقتراب موعد إطالق صافرة البداية لبطولة كأس العالم FIFA قطر ، كثفت شركة مواصالت «كروة» استعداداته­ا التشغيلية الخاصة بالمونديال، وحشدت أسطولها وفرقها الفنية المتخصصة لضمان توفير تجربة نقل مريحة وسلسة لجماهير البطولة. وأعلنت الشركة عن جاهزية نحو 4 آالف حافلة سيتم تشغيلها خالل البطولة، منها حوالي 3 آالف حافلة مخصصة لنقل المشجعين، من بينها أكثر من 800 حافلة كهربائية بالكامل تعمل بانبعاثات كربونية صفرية، وهو ما يتماشى مع حلول النقل الحديثة المريحة والصديقة للبيئة، لترسي «كروة» بذلك إرثا حقيقيا يواكب مشاريع التنمية المستدامة التي تنشدها دولة قطر لما بعد البطولة. وقالت، شركة مواصالت «كروة» في ردها على أسئلة وكالة األنباء القطرية «قنا»، إن خدمات النقل خالل المونديال تشمل: النقل من محطات المترو واستادات البطولة وإليها، وخدمة النقل من مواقف «اركن وتنقل» وإليها، وخدمة النقل من مقار اإلقامة الرئيسية في وسط الدوحة وإليها، إضافة لخدمة حافالت النقل المخصصة لربط مطاري حمد والدوحة الدوليين باالستادات ووسط الدوحة، فضال عن خدمة حافالت النقل السريع إلى االستادات والتي ستوفر للمشجعين التنقل بين جميع أماكن الفعاليات الرياضية. وأوضحت الشركة أنه إجانب أسطول «كروة»، ستعمل خدمات مترو لينك في )43( مسارا لتخدم )23( محطة مترو، لنقل الركاب من محطات المترو وإليها كالمعتاد ووفقا لمعدالت طلب الخدمة، مشيرة إلى أن هناك ما يقارب 248 حافلة مخصصة لخدمات مترو لينك، منها 90 حافلة كهربائية تعمل بانبعاثات صفرية، وستعمل جميع أيام األسبوع، مع مراعاة المرونة وتلبية خدمات النقل للمشجعين وضيوف قطر، وهو ما سيعزز من مكانة «كروة» كناقل وطني مريح يوفر خدمات نقل سهلة ومنضبطة.

وأشارت إلى أنه، وفي سبيل إتاحة فرصة أكبر للمشجعين وزوار قطر وتلبية احتياجاتهم، قامت الشركة بتخصيص خدمة نقل تعمل على مدار الساعة

من منفذ أبو سمرة الحدودي إلى محطة «المسيلة» وسط الدوحة، فضال عن جاهزية أكثر من 76 محطة حافالت مخصصة للحدث، في وسط الدوحة، والكورنيش، والدائريين الثاني والثالث، إلى جانب حافالت البطولة في وسط البالد التي ستعمل بشكل طبيعي كالمعتاد لخدمة المشجعين بكل سهولة ويسر من أي مركز من مراكز الحافالت الرئيسية. وفي هذا السياق، قال السيد أحمد حسن العبيدلي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مواصالت «كروة» في مؤتمر صحفي، عقده منظمو بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 إنه «سيتم تشغيل مئات الحافالت، 25 بالمائة منها ستكون صديقة للبيئة وهي كهربائية بالكامل، ولها إرث في تحويل المواصالت لمنظومة صديقة للبيئة»، مشيرا إلى تطوير وتشغيل شبكة النقل العام من الرابعة صباحا إلى الحادية عشرة مساء، باإلضافة لخدمات مترو لينك، وخدمات مترو إكسبرس من السادسة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا، باإلضافة إلى آالف الحافالت التي ستعمل على مدار اليوم وفي مسارات مختلفة طوال مدة البطولة. وأوضح أنه إلى جانب كل ذلك، هناك ما يزيد على 3 آالف سيارة تاكسي وليموزين ستصبح جاهزة لخدمة الجماهير، وتتمركز في مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي واألماكن الحيوية بالدولة.

وأضاف أن شركة «كروة» أكملت جاهزيتها لتوفير خدمات نقل سريعة وآمنة، بعد أن وظفت ودربت آالف السائقين والفنيين وموظفي الدعم، إلى جانب الطواقم اإلدارية والفنية، لتضطلع بدور رئيسي في تقديم خدمات النقل بالمواصفات والمعايير المطلوبة والمتوخاة من هذه الخدمات الفريدة والمتميزة، علما أن أسطولها يتنوع ما بين سيارات التاكسي والليموزين وحافالت النقل الجماعي والحافالت الخاصة للفعاليات والتعاقدات، لتلبية جميع احتياجات النقل أثناء المنافسات.

ولم تكتف الشركة بالخبرة والكفاءة والمرونة في خدماتها، وإنما مضت لترسخ مكانتها متسلحة بالتكنولوج­يا الحديثة في أداء عملها، حيث وقعت العام الماضي مذكرة تفاهم مع شركة البرمجيات العالمية «ساب »SAP لتوفير بيانات تحليلية فورية وتقديم أفضل تجربة للعمالء من خالل الجيل القادم من مرافق النقل، ال سيما وأن هذه البرمجيات تعمل على دمج جميع االبتكارات التقنية والتشغيلية وإدارة األعمال بفاعلية. وعززت الشركة من اعتمادها على خبرات تكنولوجيا المعلومات وتطبيق التقنية الحديثة إلدارة أسطولها الذكي، بهدف المساعدة في مراقبة جميع الحافالت بشكل فوري، وتحديد متطلبات الصيانة للمركبات وإصالحها، وأيضا توزيع الحافالت بفاعلية، فضال على تعزيز سالمة المركبات والسائقين والعمالء. وال شك أن دولة قطر من خالل كل هذه الجهود، ستكون أول دولة مضيفة في العالم للمونديال تستخدم أسطوال كبيرا من الحافالت الكهربائية، وسيارات التاكسي الهجينة وسيارات الليموزين الكهربائية، ما يحد بدرجة كبيرة من األثر البيئي ويسهم في التوجهات العالمية الرامية إلى تقليل االنبعاثات والحد من التلوث. يشار إلى أن شركة مواصالت «كروة» تعتبر مزود حلول النقل المتكاملة في دولة قطر، حيث بدأت نشاطها بتوفير خدمات وحلول النقل البري المتكاملة في أكتوبر ،2004 ومازالت تنمو منذ تأسيسها، مع اكتساب الخبرات وزيادة أسطولها لتوفر حلول النقل الكاملة وأعلى مستوى لخدمة العمالء.

 ?? ?? آالف حافلة سيتم تشغيلها خالل البطولة
آالف حافلة سيتم تشغيلها خالل البطولة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar