Al-Watan (Qatar)

العنابي يفتح الملف األلباني

- كتب عوض الكباشي

تواصلت تدريبات المنتخب الوطني األول لكرة القدم في معسكره االسباني، والذي يقام حاليا تحت إشراف وقيادة المدير الفني للمنتخب االسباني سانشيز، حيث من المقرر أن يخوض المنتخب الوطني مباراة ودية أمام المنتخب األلباني يوم االربعاء تندرج ضمن خطة إعداد المنتخب لنهائيات كأس العالم قطر .2022 فاز العنابي على منتخب بنما وديا بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى بمدنية ماربيا اإلسبانية في إطار تحضيرات المنتخب القطري األخيرة لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستنطلق يوم 20 نوفمبر المقبل.

وسيخوض العنابي مرانه األساسي اليوم استعدادا للقاء ويختتم التدريبات بمران خفيف الثالثاء. وتمثل مباراة ألبانيا محطة مهمة أمام االسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا باعتبارها التجربة االخيرة، ان لم تكن هناك تجربة بالدوحة، حيث يختتم منتخبنا بالمواجهة معسكره االسباني، وبالتالي ستكون فرصة للوقوف على آخر جاهزية الفريق جماعيا وفرديا، ومن ثم االستقرار بشكل شبه نهائي على عدد من األمور الفنية التي تتعلق بمواجهة المنافسين في المونديال، السيما المنتخب االكوادوري في المباراة األولى التي تمثل ان شاء الله خطوة العبور إلى الدور الثاني. ويختتم منتخبنا الوطني االختبارات الودية بمواجهة أمام منتخب ألبانيا يوم التاسع من

نوفمبر الجاري، سيعود بعدها المنتخب إلى الدوحة، حيث سينتظم في معسكره المغلق بأسباير زون بالتزامن مع فترة التفريغ الرسمية المعلنة من قبل «فيفا» لنهائيات كأس العالم FIFA قطر ،2022 والتي تبدأ يوم 14 من الشهر الجاري. خاض العنابي ضمن المعسكر اإلسباني منذ مطلع أكتوبر الماضي، عددا من المباريات الودية غير الرسمية أمام كل من هندوراس، التي فاز عليها بهدف نظيف سجله المعز علي، وقبل ذلك فاز على منتخبي نيكاراغوا (بهدفين مقابل هدف واحد) وغواتيماال بهدفين نظيفين. ويبدأ منتخب قطر مواجهاته في كأس العالم بمباراة االفتتاح أمام منتخب االكوادور يوم 20 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن المجموعة األولى التي تضم أيضا المنتخبين الهولندي والسنغالي.

أفضل التحضيرات

يعتبر العنابي من أفضل المنتخبات التي خاضت تحضيرات على مستوى عال لكأس العالم من خالل تفريغ الالعبين وخوض معسكر تدريبي طويل قارب 6 أشهر. تعود الكتيبة العنابية بعد ختام المعسكر التحضيري األخير من إسبانيا مباشرة بعد نهاية مواجهة ألبانيا الودية، حيث سينتظم منتخبنا في معسكر مغلق بأسباير زون بالتزامن مع فترة التفريغ الرسمية المعلنة من قبل الفيفا، والتي تبدأ 14 نوفمبر المقبل، أي قبل ستة أيام من انطالق البطولة.

 ?? ?? } منتخب قطر
} منتخب قطر
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar