Al-Watan (Qatar)

قرعة نارية لدوري األبطال األوروبي

-

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من منافسة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أجريت أمس االثنين في سويسرا، عن مواجهتين بارزتين ساخنتين تجمع األولى بين ليفربول وريال مدريد، والثانية بين باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ. من جهته، سيخوض مانشستر سيتي مواجهة تبدو في متناوله أمام اليبزيج فيما نادي إنتر ميالن سيلعب أمام بورتو. ستكون الفرصة سانحة أمام نادي ليفربول للثأر من ريال مدريد حامل اللقب عندما يتواجه الفريقان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن أوقعتهما عملية القرعة التي أجريت أمس االثنين في مقر االتحاد األوروبي للعبة بمدينة نيون السويسرية. وكان «النادي الملكي» قد فاز على الفريق اإلنجليزي في نهائي النسخة الماضية 1 - صفر في مباراة احتضنها ملعب «ستاد دو فرانس» في باريس نهاية مايو. بدوره، سيخوض باريس سان جرمان الساعي إلى إحراز باكورة ألقابه في البطولة القارية العريقة مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ. أما مانشستر سيتي فقد أوقعته القرعة مع فريق اليبزيج األلماني في مبارزة يبدو أنها في متناول زمالء رياض محرز. ودأب باريس سان جرمان على اللعب وجها لوجه مع بايرن في السنوات األخيرة في المسابقة القارية، فحسم الفريق البافاري نهائي عام 2020 بهدف نظيف في البطولة المجمعة التي أقيمت في البرتغال بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وثأر سان جرمان لخسارته في الموسم التالي مجردا الفريق البافاري من لقبه في ربع النهائي. كذلك، التقى ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد األلقاب المسابقة القارية األم )14( مرات عدة في السنوات األخيرة مع ليفربول وكانت الغلبة دائما له: نهائي 2018 بنتيجة 3 - 1 الذي شهد إصابة المصري محمد صالح

بخلع في كتفه، ثم في ربع نهائي موسم ‪-2021 2020‬ وفاز ريال مدريد 1-3 ذهابا على أرضه وتعادل سلبا على ملعب أنفيلد، ثم حسم نهائي الموسم الماضي بهدف نظيف لجناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

قرعة الدوري األوروبي

أسفرت قرعة ملحق الدوري األوروبي، عن مواجهة نارية بين برشلونة ومانشستر يونايتد، في موقعة من شأنها أن تجذب الكثير من المتعة واإلثارة. وجاءت القرعة سهلة بممثلي إيطاليا، يوفنتوس الذي يلتقي نانت، وروما، الذي سيواجه ريد بول سالزبوج، بينما يلعب إشبيلية الخبير في البطولة (فاز باللقب 6 مرات)، ضد أيندهوفن، في مواجهة ال تخلو من المخاطر، وكذلك األمر ألياكس الذي سيواجه يونيون برلين المتألق هذا الموسم. ويلتقي سبورتنج لشبونة مع ميتيالند الدنماريك، وشاختار دونيتسك ضد رين، وباير ليفركوزن أمام موناكو. وتقام مباريات الذهاب على مالعب برشلونة، ويوفنتوس، ولشبونة، وشاختار، وأياكس، وباير ليفركوزن، وإشبيلية، وسالزبورج، يوم 16 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات اإلياب يوم 23 من الشهر نفسه.

 ?? ?? } قرعة دوري أبطال أوروبا } قرعة الدوري األوروبي
} قرعة دوري أبطال أوروبا } قرعة الدوري األوروبي
 ?? ?? } من مراسم قرعة دوري األبطال
} من مراسم قرعة دوري األبطال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar