Al-Watan (Qatar)

تعزيز روح التضامن العربي

اإلشادة بجهود الرئيس الجزائري في تهيئة األجواء المناسبة النعقاد القمة إعالن الجزائر يشكل نقطة انطالق جديدة لتطوير العمل العربي المشترك المجلس يثمن الموقف العربي المساند لقطر في استضافة المونديال

-

الموافقة على مشروع قانون الصحة الحيوانية للوقاية

الدوحة - قنا - ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية االجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان األميري. وعقب االجتماع أدلى سعادة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية االجتماع رحب مجلس الوزراء بنتائج اجتماعات الدورة العادية الحادية والثالثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي عقدت في مدينة الجزائر عاصمة الجمهورية الجزائرية الديمقراطي­ة الشعبية الشقيقة يومي األول والثاني من شهر نوفمبر الحالي، بمشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البالد المفدى «حفظه الله». وأكد المجلس أن إعالن الجزائر الصادر عن القمة يشكل نقطة انطالق جديدة لتطوير العمل العربي المشترك وتعزيز روح التضامن العربي وخدمة القضايا العربية المصيرية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. وأشاد المجلس بجهود فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطي­ة الشعبية في تهيئة األجواء المناسبة النعقاد القمة وإدارة جلساتها وتحقيق نجاحها. وثمن المجلس الموقف العربي المعلن عنه في قمة الجزائر والمساند لدولة قطر في استضافتها لبطولة كأس العالم FIFA قطر ،2022 والمعبر عن الثقة التامة في قدرة الدولة على تنظيم مميز لهذه التظاهرة العالمية، ورفض حمالت التشويه والتشكيك المغرضة التي تطالها. وبعد ذلك، نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول األعمال على النحو التالي: أوال- الموافقة على مشروع قانون الصحة الحيوانية للوقاية من األمراض الوبائية والمعدية. ويهدف مشروع القانون إلى مكافحة األمراض الوبائية والمعدية التي يمكن أن تؤثر على الصحة العامة والثروة الحيوانية. ثانيا- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم )17( لسنة 2014 بإنشاء اللجنة الوطنية لشؤون المتفجرات. وتختص هذه اللجنة المنشأة بوزارة الداخلية بعدة اختصاصات منها: تقديم المشورة إلى الجهات الحكومية المختصة، في كل ما يتصل بالمسائل المتعلقة بالمتفجرات والمواد األولية التي تدخل في تصنيعها، واقتراح ضوابط مراقبة استيراد وتصدير وإنتاج وتجهيز واستهالك المواد المتفجرة والمواد التي تدخل في تصنيعها. ثالثا- الموافقة على مشروع قرار وزير الصحة العامة بتحديد بعض المستحضرات الصيدلية التي يمكن بيعها من قبل غير المؤسسات الصيدلية المصرح لها بذلك. رابعا- الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الرقابي بين ديوان المحاسبة في دولة قطر ومجلس المحاسبة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطي­ة الشعبية. خامسا- تابع مجلس الوزراء الترتيبات واالستعداد­ات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر ،2022 واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب. سادسا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:

1 - مشروع قانون البيانات المؤتمنة.

2 - تقرير عن نتائج الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة للتعاون االقتصادي والتجاري والفني بين دولة قطر والمملكة المتحدة. 3 - التقرير )53( عن نتائج أعمال اللجنة الوطنية لحظر األسلحة. 4 - تقرير عن نتائج االجتماع )25( للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مشروع قرار بإنشاء اللجنة الوطنية لشؤون المتفجرات

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar