Al-Watan (Qatar)

«هوتباك» تفتتح مصنعا جديدا في قطر

إلنتاج صناديق الكرتون واألكياس واألكواب الورقية

-

أعلنت «هوتباك الشركة الرائدة عالميا المتخصصة في حلول التعبئة والتغليف أحادية االستخدام ومقرها اإلمارات، عن إطالق أحدث منشآتها التصنيعية في دولة قطر. وتعد المنشأة الجديدة المصنع

جلوبال» ‪،Hotpack Global‬

الخامس عشر الذي تملكه وتشغله على مستوى العالم، بما يجسد الرؤية العالمية للشركة في أن تصبح العالمة التجارية الرائدة حول العالم في قطاع تعبئة وتغليف المواد الغذائية بحلولالعام .

«هوتباك»

وتمثل المنشأة، التي تقع في المنطقة الصناعية الجديدة فـــي الدوحة، مصنع ًا متخصصـــ ًا مزود ًا بتقنيات فائقة الحداثة إلنتاج مجموعة واسعة من منتجـــات «هوتبـــاك» الورقية، التي تتـــراوح مـــا بيـــن صناديـــق الكرتـــون القابل للطي و ا لممـــو ج ،

واألكياس الورقية واألكواب الورقية. وبهـــذه المناســـب­ة، قـــال عبـــد الجبـــار العضـــو المنتـــدب للمجموعـــ­ة فـــي شـــركة «هوتبـــاك»: «نحن ســـعداء بدخول الســـوق القطرية من خالل منشـــأتنا التصنيعية الجديدة، التي ستســـاهم بشـــكل ملحوظ فـــي تحقيـــق رؤيتنا للعـــام 2030 لنصبـــح أكبـــر مصنـــع لمنتجـــات التغليف على مســـتوى العالـــم، ومـــن شـــأن إطـــالق المصنـــع الجديد أن يدعمنا اســـتراتي­جيا من ناحية توفير حلـــول تعبئـــة وتغليـــف مســـتدامة للمواد الغذائية في الســـوق القطرية واإليفاء بالمتطلبات العالمية». وأضـــاف: «لقـــد اســـتكملن­ا المرحلـــة األولـــى مـــن المصنـــع بإضافـــة القدرة على إنتاج صناديق كرتون قابل للطي وممـــوج. ويجـــري حاليـــا العمـــل على تطويـــر المراحل التاليـــة من المصنع إلنتـــاج األكيـــاس الورقيـــة واألكـــوا­ب الورقية». وبـــدوره، قـــال زيـــن الديـــن المديـــر التنفيـــذ­ي للمجموعـــ­ة: «يعـــد مصنع»قطـــر هوتباك«مصنع ًا متطور ًا مجهزا بأحدث التقنيات التي تشتمل علـــى أكثـــر اآلالت تقدمـــا مـــن الناحية التكنولوجي­ة مقارنة بالمصانع األخرى لمنتجات التعبئـــة والتغليف في دولة قطر ومنطقة الشـــرق األوســـط. فقد تم تصميمه لضمان تصنيع فعال وموثـــوق للمنتجـــا­ت الورقيـــة ولتعزيـــز عملياتنـــ­ا ضمـــن قطـــاع التغليـــف. وتوفر قطر بيئـــة جاذبة لالســـتثم­ارات الصناعية وتعتبـــر الموقع المثالي لمصنـــع هوتبـــاك الجديـــد، ال ســـيما وأن البـــالد كانـــت تفتقر في الســـابق لمصانـــع متخصصة في منتجات التعبئة والتغليف المستدامة للمواد الغذائية. كما تقدم الحكومة القطرية أيض ًا دعم ًا ملموسا لقطاعها الصناعي». وحـــول اإلمكانـــ­ات التصنيعيــ­ـة والتكنولوج­يـــا المطبقـــة فـــي المصنـــع الجديـــد، أضـــاف «زيـــن الديـــن»: «نحـــن فـــي هوتبـــاك نؤمن بضـــرورة أن تفي منتجاتنـــ­ا بأعلـــى المعايير التـــي وضعناها ألنفســـنا بعـــد عقـــود مـــن الخبـــرة والمعرفـــ­ة في صناعـــة منتجات تغليف المـــواد الغذائية، ونريد أن تجســـد عملياتنا التصنيعية هذه الفلســـفة. ولذلـــك، قمنـــا بتركيـــب أجهـــزة ومعـــدات ألمانية فائقـــة التطـــور فـــي المصنـــع، والتـــي ســـيتولى تشـــغيلها فريـــق متخصـــص مـــن الخبـــراء فـــي مجـــاالت اإلدارة واالنتـــا­ج واللوجســـ­تيات، لضمان عمليات تشغيلية سلسة داخل المنشأة». وباإلضافــ­ـة إلى ذلك، وكجزء من التـــزام «هوتباك»

باالســـتد­امة وتعهدهـــا بقيـــادة مبـــادرات خاصـــة بالمنتجـــ­ات أحادية االســـتها­لك الصديقـــة للبيئة لتقليـــل التلـــوث، سيســـتخدم المصنـــع مـــواد اســـتهالك­ية ومواد خـــام معتمدة وصديقـــة للبيئة لتغليف المواد الغذائيـــ­ة. وتعمل «هوتباك» على تنفيـــذ اســـتراتي­جية توســـع قوية عبـــر مختلف أنحـــاء دول مجلس التعـــاون الخليجي كجزء من رؤيتها العالمية. وقد اســـتحوذت الشـــركة مؤخرا على مصنع الحريز للتغليف بهدف تنويع محفظة منتجاتهـــ­ا. كمـــا أطلقـــت الشـــركة أيضـــا مراكز جديـــدة للمبيعات فـــي بلدان مثل ســـلطنة عمان والمملكة العربية الســـعودي­ة والبحرين، من أجل تعزيز توسع عملياتها التصنيعية واللوجستية. وتحتفل «هوتباك» هذا العام بالذكرى السنوية الـ 27 على تأسيسها، وهي تعتبر حالي ًا أكبر مص ّنع لمنتجات التغليف في منطقة الشـــرق األوســـط، بمحفظـــة تضـــم أكثر مـــن 3500 مـــن المنتجات التـــي تتنـــوع مـــا بيـــن المنتجـــا­ت البالســـت­يكية والورقيـــ­ة والخشـــبي­ة واأللمونيو­م والمـــواد القابلة للتحلـــل. كما تقوم الشـــركة بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، ولديها عمليات مباشـــرة في 14 دولة، كما تخدم الشركة 25 ألف عالمة تجاريـــة عالمية ومحلية ويعمل لديها 3500 موظف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar