Al-Watan (Qatar)

مطار حمد جاهز الستقبال »58« مليون مسافر

تدشين المرحلة الثانية من التوسعة اعتبارا من مطلع »2023«

- عوض التوم

كشف مطار حمد الدولي، عن إنجاز المرحلة األولى من التوسعة التي ترفع الطاقة االستيعابي­ة إلى أكثر من مليون مسافر سنويا، وتتضمن التوسعة مرافق جديدة ستقدم تجارب جديدة كليا للمسافرين، وتجعل من المطار وجهة استثنائية في حد ذاتها. وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، خالل مؤتمر صحفي أمس: «نحن سعداء للغاية بافتتاح مشروع التوسعة التي يشهدها مطار حمد الدولي، والذي أصبح بالفعل مثاال للمطار العالمي الناجح والمستدام»، مشددا على أن مطار حمد الدولي سيواصل دوره الريادي بفضل استراتيجيت­ه القائمة على االبتكار في التخطيط والتنفيذ واالستثمار، بما يعزز مكانته ضمن المطارات الرئيسية في العالم.

وأوضح الباكر أن مشروع توسعة مبنى المسافرين سوف يخدم األعداد المتزايدة من المسافرين، وسيثري تجاربهم ويعزز من مكانة دولة قطر وثقافتها األصيلة. وأعرب المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، عن فخره الكبير باإلطالق الرسمي لمشروع التوسعة الذي يشهده المطار الذي بات اآلن جاهزا للترحيب بأكثر من 58 مليون مسافر سنويا، مع استمراره في تقديم أفضل مستويات الخدمات في المطارات عبر العالم، مضيفا أنه تم من خالل التوسعة، تحديث المرافق والعروض حتى أصبحت الدوحة الوجهة المفضلة للمسافرين، حيث شملت التحسينات والتطوير عديد الجوانب وفقا ألعلى معايير الخدمات، ووصوال إلى خيارات الضيافة وعروض التسوق التي ال حصر لها، بما سيسهم في التطلع للحفاظ على مكانة مطار حمد الدولي الرائدة كأفضل مطار في العالم. وتم، خالل المؤتمر الصحفي، الكشف عن حديقة «أورتشارد»، وهي حديقة رائعة تتوسط مرافق التوسعة الجديدة التي تم تنفيذها في المطار، وتضم مسطحا مائيا جميال، مما يجعلها منطقة جذب للمسافرين عبر المطار، كما أنها تزخر بأشكال متنوعة من الحياة النباتية، حيث يوجد بها أكثر من 300 شجرة وأكثر من 25 ألف نبات تم جلبها من غابات مستدامة من جميع أنحاء العالم. ويتيح التصميم الفريد للمكان تأقلم األشجار والنباتات الموجودة بها بسهولة مع الظروف الداخلية واالستمرار في النمو، فيما يوفر الضوء الطبيعي المنساب عبر السقف الشبكي الزجاجي أجواء هادئة داخل المطار ويحفز المشاعر اإليجابية لدى جميع المسافرين. وتعتبر «أورتشارد»، وهي بمثابة تحفة طبيعية في مطار عالمي، وجهة رائعة للمسافرين عبر مطار حمد الدولي ممن يرغبون في نيل قسط من االسترخاء والتنعم بأجواء السكينة خالل رحلتهم. هذا وتتيح توسعة مطار حمد الدولي للمسافرين االنتقال بسالسة من منطقة إلى أخرى واستكشاف العروض والمزايا الفاخرة التي يزخر بها المطار بداية من توفير خيارات المأكوالت العالمية إلى روعة استكشاف المجموعات واألعمال الفنية والمتاجر الفاخرة، وسوف يواصل المطار تقديم تجارب مميزة. كما ستسهم التوسعة التي شهدها المطار في خفض وقت االنتظار بدرجة كبيرة، وذلك بفضل صالة التحويل الجديدة وخدمة العمالء والكفاءة التشغيلية للمسافرين بالوصول إلى المطار الحائز على الجوائز ومغادرته بسالسة.

الباكر: مطار حمد يعزز مكانته على مستوى العالم

هذا وقد كشفت السوق الحرة القطرية النقاب عن عروض فاخرة ال مثيل لها في مشروع توسعة مطار حمد الدولي، حيث يتواجد أكثر من 65 منفذا للبيع بالتجزئة والمطاعم موزعة على ثالثة مستويات، تقدم خيارات عالمية المستوى. وتقدم عروض البيع بالتجزئة والمأكوالت والمشروبات في مشروع التوسعة العديد من العروض العالمية األولى والحصرية، كما تشمل خيارات التسوق الجديدة

كليا مجموعة ال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar