Al-Watan (Qatar)

تشــكيـلــ­ة

نتائج إيجابية معسكر الثالثاء

- عوض الكباشي

أعلن االتحاد القطري لكرة القدم عن القائمة النهائية التي ستمثل قطر في كأس العالم بقيادة المدير الفني فيلكس سانشيز. وجاء اإلعالن تحت شعار كلنا العنابي وبطريقة جميلة عن طريق فيديو بذات الطريقة التي تستخدمهاكب­رىالمنتخبا­ت. وضمت القائمة النهائية للمنتخب التي تم تقديمها لـ «فيفا» 27 العبا هم: حراسة المرمى:

مشعل برشم وسعد الشيب (السد)، يوسف حسن (الغرافة). الدفاع: طارق سلمان وبيدرو ميجيل وبوعالم خوخي وعبدالكريم حسن ومصعب خضر (السد)، بسام الراوي (الدحيل)، همام أحمد األمين (الغرافة). الوسط: كريم بوضياف وعاصم مادبو (الدحيل)، جاسم جابر (العربي)، عبد العزيز حاتم (الريان)، محمد وعد وعلي أسد وسالم الهاجري ومصطفى مشعل (السد). الهجوم: أكرم عفيف وحسن الهيدوس (السد)، المعز علي ومحمد مونتاري وإسماعيل محمد (الدحيل)، خالد منير (الوكرة)، نايف الحضرمي (الريان)، أحمد عالء (الغرافة). ونشر الحساب الرسمي لالتحاد القطري لكرة القدم مقطع فيديو للكشف عن قائمة العنابي في مونديال قطر ،2022 والتي اختارها المدرب اإلسباني فيليكس سانشيز.

تحسين المركز

ويحتل المنتخب القطري حاليا المركز 50

عالميا، فيما كان أفضل مركز حققه في تاريخه خالل تصنيف شهر أغسطس 2021 بوصوله إلى المركز الـ 42 عالميا بفضل نتائجه وانتصاراته في مشاركته األولى ببطولة الكأس الذهبية التي استضافتها الواليات المتحدة األميركية في يونيو ويوليو 2021 ووصوله فيها إلى الدور نصف النهائي. وسيبدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب اإلكوادور في المباراة االفتتاحية يوم 20

نوفمبر الجاري، ثم يلتقي منتخب السنغال يوم 25 منه، وأخيرا منتخب هولندا في 29 من الشهر نفسه. وشهدت الفترة التي تزامنت مع تتويج “األدعم“بلقب أمم آسيا 2019 في اإلمارات، تحقيقه لقفزة هائلة بصعوده من المركز 93

عالميا إلى المركز .55

مهمة صعبة

يلعب المنتخب القطري في المجموعة األولى بكأس العالم FIFA قطر ،2022 التي تضم، إلى جانبه، منتخبات اإلكوادور والسنغال وهولندا، وسيبدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب اإلكوادور في المباراة االفتتاحية يوم 20 نوفمبر الجاري، ثم يلتقي منتخب السنغال يوم 25 منه، وأخيرا منتخب هولندا في 29 من الشهر نفسه. ومعروف أن البدايات دائما ما تكون صعبة، لذا ستشكل هذه المواجهة تحدًيا حقيقًيا بشكٍٍل مستقل، في حين سيكون على العنابي مواجهة منتخب هولندا المدجج بالنجوم، ووصيف كأس العالم ثالث مرات في تاريخها، أعوام 1974 1978و و،2010 باإلضافة إلى مواجهة منتخب السنغال بطل قارة إفريقيا، والمدجج كذلك بنجوم عالميين على رأسهم ساديو ماني.

أظهرت النتائج اإليجابية التي حققها المنتخ ُب في المعسكر األخير مدى جاهزية الالعبين فنيا وبدنيا، حيث حقق الفريق الفوز في جميع الوديات األخيرة، ما يدل على مدى تركيز الالعبين على تقديم أفضل المستويات حتى في الوديات، وهناك رغبة كبيرة من قبل جميع الالعبين لتقديم أفضل ما لديهم في البطولة التاريخية. وتعتبر فترة تحضيرات العنابي هي األطول بين المنتخبات المشاركة في المونديال وذلك بتفريغ الالعبين الدوليين منذ شهر مايو الماضي، وخاض العنابي 5 مواجهات ودية بمعسكره اإلسباني األخير،وحقق الفوز فيها جميعا، وفاز بطل آسيا على كل من منتخب هندوراس بهدف دون رد وعلى نيكاراغوا بهدفين لهدف وعلى غواتيماال بهدفين نظيفين وعلى بنما بهدفين لهدف وعلى ألبانيا بهدف لصفر احرزه الالعب المعز علي.

يدخل الفريق في معسكر إعدادي يوم الثالثاء، حيث تص ُل منتخ بعثُة ِبنا الوطني األول إلى لكرةالقدم الدوحة فجر االثنين بعد سلسلة انتهاء المعسكرات األوروبية الخارجية التي بدأت في يونيو الماضي، اإلسباني فيليكس سانشيز سيمنح الالعبين راحة لمدة 24 ساعة فقط، قبل التجمع األخير يوم الثالثاء 15 نوفمبر بأكاديمية أسباير، حيث مقر إقامة العنابي في المونديال العزيزية، بفندق وبجواره مالعب الفريق، تدريب تمهي ًدا لالنطالقة فيالبطولة المنتظرة العالمية. وامتد المعسكر على مدار خمسة أشهر تقري ًبا، وكان آخرها المعسكر الذي أقامه بمدينة اإلسبانية ماربيا لمدة 40 يو ًما، خالله وخاَض الفريق عدة مباريات معالعديد ودية من المنتخبات، جواتيماال، مثل: وهندوراس، وأخي وبنما، ًرا ألبانيا، والتي آخر كانتبمثابة وديات العنابي قبل العودة إلى الدوحة، وهناك انطباع علىالمعسكر إيجابي اإلسباني الذي كان بمثابة المرحلة األخيرة مراحلاإلعد­اد من الخارجية، والذي وصل خالله المنتخب ألعلى الجاهزيةقب­ل درجات ضربة البداية ستنطلقيوم التي 20 نوفمبر بمواجهة منتخبنا مع اإلكوادور على البيت استاد في افتتاح المونديال التاريخي.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar