Al-Watan (Qatar)

دور الحكام كبير في إنجاح المونديال

إنفانتينو رئيس االتحاد الدولي:

-

الدوحة- قنا- أكد جياني إنفانتينو رئيس االتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على الدور الرئيسي للحكام ( حك ًما وحك ًما مساع ًدا وأعضاء فريق التحكيم بتقنية الفيديو) الذين سيشرفون على مباريات كأس العالم FIFA قطر ، لإلسهام في إنجاح أفضل نسخة على اإلطالق للمونديال.

وقال إنفانتينو، خالل استقباله للحكام بالمعسكر التدريبي الرسمي الخاص بهم: «أنتم فريق «فيفا»، أنتم فريقنا، وأنتم في الواقع أهم فريق في البطولة ألنه بدونكم لن تكون هناك كرة قدم، وال كأس العالم «فيفا». نحتاج ألن يدخل الفريق األول إلى الملعب أوال. نحن بحاجة إلى أن يعطي الفريق األول انطالقة المباراة األولى في 20 نوفمبر، ونحتاج إلى الفريق األول إلطالق صافرة نهاية المباراة األخيرة ومنح اللقب ألبطال العالم». وأشار رئيس الـ «فيفا»،

إلى

أنه وألول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، هناك حكام سيدات من بين 36 حكما و92 حكًما مساعًدا و42 عضًوا في فريق التحكيم بتقنية الفيديو الذين تم اختيارهم إلدارة المباريات في البطولة.. مشددا على أهمية الوحدة، ومشجعا المشاركين على االستمتاع باللحظة واإليمان بأنفسهم. وأضاف: «ألول مرة، هناك ست نساء حاضرات أيضا، ولكن سواء أكانوا رجاًال أو نساًء، فهم حكام.. بالنسبة لنا، وبالنسبة لي، نحن جميعا جزء من نفس الفريق».

وتابع: «ستخالجكم الكثير من المشاعر خالل كأس العالم، الشعور بكونكم جزءا من هذه المغامرة، والشعور بوجود أربعة أو خمسة مليارات شخص في جميع أنحاء العالم يتابعون ما يحدث هنا.. والمطلوب منكم أن تكونوا هناك، وأن تكونوا في أفضل أحوالكم، وأن تكونوا جاهزين، وأن تتخذوا القرارات، وأن تتحملوا المسؤولية في وقت وجيز. أنتم األفضل في العالم.. ولهذا أنتم هنا». وأعطى

إنفانتينو انطالقة المعسكر التدريبي الرسمي للمجموعة (الحكام) التي أطلق عليها لقب «الفريق األول» من خالل التأكيد على الدور األساسي الذي يجب أن تضطلع به هذه المجموعة لإلسهام في إنجاح أفضل نسخة كأس العالم على اإلطالق. وحضر هذا اللقاء أيضا ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لكأس العالم FIFA قطر ،2022 وماتياس جرافستروم، نائب األمين العام لـ «فيفا»، وكولين سميث، مدير العمليات في كأس العالم «فيفا».

 ?? ?? } إنفانتينو
} إنفانتينو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar