Al-Watan (Qatar)

«فودافون» تزود «كروة» بالبيانات الضخمة

الحبابي: استراتيجية لتقديم تجربة رقمية متمّيزة إرسال رسائل بناء على مكان تواجد الركاب

- $

بالتعاون مع شركة مواصالت (كروة)، شركة النقل الرسمية في دولة قطر، أعلنت فودافون قطر عن تقديمها خدمة الرسائل القصيرة الذكية المخصصة والمدعومة بمنصة البيانات الضخمة من فودافون، وذلك بهدف تعزيز تجربة العمالء بشكل أكبر خالل الفعاليات التي تقام في قطر حتى نهاية العام الماضي.

وكان الهدف من هذه الخدمة المدعومة بخدمة علوم إدارة البيانات هو إنشاء تقارير تحليلية وبيانات تساعد على إرسال رسائل نصية قصيرة مستهدفة ومخصصة، بناء على مكان تواجد الركاب والتاريخ والوقت، والبيانات الديموغراف­ية. وقد ساعدت الخدمة التي تقدمها فودافون في الترويج لخدمات سيارات تاكسي كروه التابعة لشركة مواصالت (كروة) لجميع المشجعين الوافدين إلى قطر، خالل أكبر حدث رياضي تمت إقامته في الدولة. وقد تمكنت شركة مواصالت (كروة) من التواصل بفعالية مع عمالئها، بفضل استخدام منصة البيانات الضخمة للرسائل القصيرة وخبرة فودافون في مجال علوم البيانات، والسماح للمشجعين بالبقاء على اتصال باألصدقاء والعائلة منذ لحظة وصولهم إلى الدوحة. وعلق مهدي سعد الحبابي، مدير إدارة أعمال المؤسسات في فودافون قطر، قائًال: «تمّثل هذه الشراكة االستراتيج­ية دليال على التعاون القوي الذي ندعمه عبر مختلف القطاعات، من أجل تقديم تجربة رقمية متميزة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية .2030 وفي إطار جهودنا للمساهمة في تطوير قطاع النقل العام في قطر، ستساهم خبراتنا في حلول البيانات الضخمة وعلوم البيانات في تمكين مواصالت من تعزيز تجربة عمالئها أثناء تنّقلهم. كما تمكنا من دعم شركائنا من خالل استخدام شبكتنا الموثوقة والسلسة واالستفادة منها لتعزيز عملياتهم وإدارة أعمالهم، وتقديم أعلى مستوى من الخدمة وأفضل تجربة للمشجعين وسكان دولة قطر خالل أكبر حدث رياضي في تاريخ قطر». باإلضافة إلى ذلك، كانت شركة مواصالت (كروة) أيضا شريك التوزيع الرئيسي لفودافون قطر، حيث مكنت جميع المشجعين المستخدمين سيارات تاكسي كروة من الحصول على شريحة المشجعين المجانية، مرفقة بعرض خاص للمشجعين.

وضمت شريحة المشجعين إنترنت غير محدود وآالف الدقائق المحلية والرسائل النصية القصيرة الصالحة لالستخدام على مدار يومين، حيث تمكن المستخدمين من تفعيل الشريحة المجانية الخاصة بهم تلقئيا عبر تطبيق My Vodafone بمجرد ركوب أي سيارة من سيارات كروة، من خالل االتصال بخدمات الواي فاي الخاصة بسيارة األجرة، وكلها مدعومة من شبكة اتصاالت فودافون. وتوفر فودافون قطر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها االتصال الصوتي، والرسائل النصية، واإلنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات

واالتصاالت في دولة قطر لألفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام ،2009 وبلغ عدد عمالئها أكثر من 2 مليون عميل كما في 30 سبتمبر .2022 وتتسع البنية التحتية لشبكة «فودافون قطر» المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر األلياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس .5G إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو واالزدهار لدولة قطر. وترسخ «فودافون قطر» رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر االبتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار األول للعمالء في مجال االتصاالت والخدمات الرقمية. وتأسست شركة مواصالت (كروة) عام ،2004 ومنذ تأسيسها تلعب دورا أساسيا كشركة وطنية لتوفير حلول النقل الجماعي والفردي وتقديم خدمات النقل لكبرى الفعاليات. كما تقدم من خالل مدرسة كروه لقيادة السيارات أفضل نظم التدريب سواء للجمهور أو للمهنيين في مجال السواقة. وعززت الشركة أسطولها بسيارات الليموزين الفاخرة وسيارات التاكسي لذوي االحتياجات الخاصة من أجل تلبية أكبر نطاق ممكن من متطلبات النقل في الدولة.

 ?? ?? } شراكة بين فودافون وشركة مواصالت «كروة»
} شراكة بين فودافون وشركة مواصالت «كروة»
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar