Al-Watan (Qatar)

«اإلجارة» تخطط للتوسع باالستحواذ­ات

- $

أعلنت شركة اإلجارة القابضة عن نتائجهاالم­اليةللعام حيث حققت صافي أرباح بلغت ريالبمعدلن­مو عنالعام فيما بلغ العائد على السهم ريال للسهم، كما بلغت إيرادات الشركة خالل العام ريال وبلغت أصول الشركة للعام ريال وبناء على النتائج المحققة، فقد أوصى مجلس اإلدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة ريال للسهم ) وذلك على أن يتم اعتمادها من الجمعية العمومية.

كما أعلنت شركة اإلجارة القابضة عن إطالقها للخطة االستراتيج­ية للفترة من 2023 إلى .2027 وشملت الخطة االستراتيج­ية الجديدة إعادة ترتيب التوجه االستراتيج­ي للشركة، ونموذج العمل، واالنشطة الحالية ومستهدفات النمو والهيكل اإلداري، إضافة الى الخطة والمعايير االستثماري­ة للشركة بما يتالءم مع ظروف السوق المحلية والفرص الواعدة المتاحة في السوق القطري خالل السنوات المقبلة بالنظر إلى الرؤية الوطنية الطموحة والحكيمة قطر .2030 حيث شهدت عملية التقييم االستراتيج­ي المراجعة الشاملة ألنشطة الشركة ومواردها المتاحة،

وتقييم ودراسة البيئة االقتصادية المحلية والعالمية وتبني أفضل الممارسات المتعلقة بالشركات االستثماري­ة وأفضل القطاعات الواعدة وبناء فرق العمل واللجان المناسبة لتحقيق تطلعات وأهداف الشركة. وتعكس الرؤية والمهمة الجديدة للشركة التوجه االستراتيج­ي الجديد للشركة زيادة التركيز على األنشطة االستثماري­ة المتوافقة وأحكام الشريعة اإلسالمية بما يضمن تنوع االستثمارا­ت وتقليل المخاطر بما يحقق الهدف األساسي المتعلق بتعظيم منفعة المساهمين وتستهدف شركة اإلجارة القابضة أن تصبح الشركة الرائدة

في قطر في مجال اإلجارة واالستثمار وفق مبادئ الشريعة اإلسالمية، من خالل بناء محفظة من االستثمارا­ت المتنوعة، ذات المخاطر المنخفضة والعوائد المجزية في قطاع الشركات، وقطاع االستثمار العقاري وقطاع األوراق المالية. وتسعى الشركة كذلك إلى تطبيق نموذج عمل قائم على اختيار الفرص الواعدة المتوافقة مع أحكام الشريعة االسالمية، والتي تولد عوائد تتفوق على تكلفة رأس المال المستثمر وبأقل المخاطر المتوقعة، وذلك بما يتالءم مع ظروف السوق المحلية والعالمية، ويضمن تعظيم منفعة المساهمين.

وبناًء على الهوية االستثماري­ة الجديدة للشركة، فقد تم حصر أنشطة الشركة على األنشطة التالية: - قطاع الشركات: حيث تدرس الشركة الدخول في عدد من القطاعات الواعدة على شكل حصص أقلية بناء على الخطة والمعايير االستثماري­ة المحددة. - االنشطة العقارية: وتشمل زيادة الوحدات العقارية المتاحة حاليا في المساحة المملوكة للشركة، إضافة الى التوسع في االستحواذا­ت العقارية وصناديق الريت (االستثمار العقاري) وذلك بناء على الخطة والمعايير االستثماري­ة للشركة وظروف السوق المحلية. - قطاع األوراق المالية: ويشمل االستثمارا­ت المالية للشركة في األوراق المالية المختلفة مثل األسهم والصكوك، وذلك بناء على الخطة والمعايير االستثماري­ة. كما تم تحديث نموذج العمل الجديد للشركة بما يتناسب مع التحول االستراتيج­ي للشركة، حيث يركز نموذج العمل الجديد على اآلتي : زيادة كفاءة األنشطة الحالية من خالل التطوير المستمر واعتماد الهياكل اإلدارية المرنة ونظم العمل الحديثة بما يضمن استقطاب أفضل المنتسبين لفريق العمل إلى جانب تطبيق الحوكمة الرشيدة واالختيار الدقيق لالستثمارا­ت بما يتالءم مع الخطة والمعايير االستثماري­ة وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة اإلجارة القابضة، السيد حمد الجمالي قائال : يسعدنا اإلعالن عن النتائج المالية للعام 2022 حيث حققت الشركة نموا بلغ 228 % بعد تحقيق أرباح وصلت إلى 19 مليون ريال قطري، كما بلغ العائد على السهم مستوى 0.039 ريال ويسعدنا أن نعلن عن التوجه االستراتيج­ي الجديد للشركة الوطنية لإلجارة، حيث تعد هذه مناسبة مميزة إلطالع الجمهور على أخر المستجدات المتعلقة بالشركة، وخططها االستراتيج­ية الطموحة للمستقبل. كما نعبر عن شكرنا ألعضاء مجلس اإلدارة على ثقتهم ودعمهم التحول االستراتيج­ي للشركة، والذي يأتي في ضوء الدراسة العميقة لمعطيات االقتصاد الكلي والفرص الواعدة المتاحة في السوق المحلي. كما نشكر منتسبي الشركة على جهودهم في قيادة هذا التحول والخطة االستراتيج­ية الجديدة.

الجمالي: حققنا نموا بواقع

في أرباحنا السنوية

 ?? ??
 ?? ?? } حمد الجمالي
} حمد الجمالي
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar