Al-Watan (Qatar)

ثـالثيــة قطـريــة فــي «الشـحانــي­ة»

باليوم الثاني من منافسات مهرجان األمير الوالد للهجن لـ المهيري والمسيفري.. والخنجران من نصيب الحنزاب وبن قطامي نـــتـــائ­ـــج الــــفـــ­ـتــــرة الــصــبــ­احــيــة

- عوض الكباشي

تواصلت اإلثارة خالل منافسات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية األصيلة على سيف صاحب السمو األمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في يومها الثاني وتحديدًا في الفترة المسائية.

مع انطالق أول أشواط الرموز، حيث كان الموعد مساء أمس مع أشواط الرموز الفضية المخصصة لسن الحقايق بكار وقعدان مفتوح وإنتاج. وجاءت منافسات أشواط الرموز قوية ومثيرة للغاية، كما توقعها الكثيرون، خاصة مع المشاركات الضخمة في المهرجان السنوي الكبير من هجن األشقاء أبناء دول مجلس التعاون الخليجي في المهرجان الذي يقام في أجواء رائعة ومميزة للغاية. البداية كانت مع الشوط األقوى واألهم الشوط األول الرئيسي للحقايق بكار مفتوح، والتي جاءت قوية جدا تليق باسم الحدث الكبير، خاصة في األمتار األخيرة من عمر الشوط التي اشتعلت فيها المنافسة بقوة، ولم يستطع أحد التنبؤ بالفائز حتى الكيلو األخير، عندما حافظت «شواهين» ملك سالم سعيد راشد المهيري على مكانها في أول الشوط ورفضت كل المحاوالت

أهدت «بلبلة» مالكها حمد جارالله حسين البريدي، أقوى نواميس الحقايق، بعد فوزها بصدارة الشوط األول الرئيسي للحقايق بكار، وذلك في انطالقة منافسات الفترة الصباحية لثاني أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية األصيلة على سيف صاحب السمو األمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حفظه الله، أمس األحد 22 يناير .2023 وقدمت «بلبلة» أداء رائعا في الشوط الرئيسي للبكار مفتوح، وتفوقت على عدة أسماء قوية نافستها على ناموس الشوط القوي الذي حسمته «بلبلة» بتوقيت زمني قدره 5.55.32 دقيقة. فيما تفوق «الشبابي» ملك راشد خميس جمعة الغويص السويدي، في الشوط األقوى على مستوى القعدان، بعدما قاد معركة الشوط الثاني الرئيسي للحقايق قعدان، بإصرار وقوة وفرض نفسه على مقدمة الشوط السريع رافضًا الخضوع، حتى حسم الفوز والناموس في توقيت زمني مميز قدره 5:54:42 وهو التوقيت األفضل خالل منافسات الفترة الصباحية. المستميتة من منافسيها لالنقضاض على الصدارة، لتحسم «شواهين» الفوز بجائزة المليون ونصف المليون ريال والشلفة الفضية للحقايق بكار مفتوح في توقيت زمني قدره 5.46.02 دقيقة. فيما تألق «مشكور» ملك عبدالله جابر حمد جابر الحنزاب في الشوط الثاني الرئيسي، أقوى أشواط القعدان، شوط الخنجر الفضي للحقايق قعدان مفتوح، وفرض «مشكور» نفسه بقوة على مقدمة الشوط القوي، حتى ختمه بالتحليق بالخنجر الغالي والجائزة المالية الكبيرة، في توقيت زمني قوي قدره 5.43.78 دقيقة، ليبقي أول رموز المهرجان السنوي الكبير في الشحانية. وتفوقت «ميالف» ملك عيسى سعد سلطان المسيفري، على كل منافسيها في الشوط الثالث الرئيسي المخصص للحقايق بكار إنتاج، واحتدمت المنافسة بقوة في األمتار األخيرة من عمر الشوط الثالث الرئيسي، قبل أن تحسمها «ميالف» لمصلحتها لتحلق بالشلفة الغالية والجائزة المالية الكبرى في توقيت زمني قدره 5.51.40 دقيقة، متفوقة على «كفاح» ملك محمد سلطان بن مرخان الكتبي التي كافحت حتى آخر لحظة من عمر الشوط محققة الفوز بمركز الوصيفة في توقيت زمني قدره 5.51.64 دقيقة. وأكمل «الحزم» ملك مسعود محمد مسعود بن قطامي، الثالثية القطرية النارية مساء أمس بميدان الشحانية، بفوزه بالرمز الرابع واألخير المخصص للشوط الرابع الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج، في توقيت زمني قدره 5.49.4 دقيقة. وتوالت انطالقات الحقايق رموز وسيارات مساء أمس على مدار 22 شوطا، خصصت 12 منها للبكار و01 للقعدان، جرت جميعها من نقطة األربعة كيلومترات.

أكدعبد الله جابر الحنزاب على أن المنافسة في المهرجان لم تكن سهلة، وان التتويج بشوط الحقياق قعدان مفتوح عن طريق «مشكور» يعتبر إنجازا كبيرا في المهرجان السنوي الكبير. وقال عبد الله في تصريحات عقب التتويج: «مشكور» قدم المطلوب وهذا ليس بغريب عليه فهو قدم أداء مميزا من قبل وجاء ثالثا على الرمز، وفي رصيده سيارة وثاني على السيارة مرتين، وخامس مفتوح الطايف، وقبل الشوط بيوم وصل سعره إلى أعلى من مليون وما بعته، وأصررت على المشاركة به في الرمز، فالفوز بالرمز في حد ذاته يعني لي الماليين. واختتم قائال «أهدي الفوز بالرمز ألهل قطر وللوالد جابر بن حمد، وأتمنى التوفيق للجميع في مقبل األشواط بالمهرجان القوي».

 ?? ?? } تتويج الفائزين } من مراسم التتويج
} تتويج الفائزين } من مراسم التتويج
 ?? ?? } سالم سعيد راشد المهيري
} سالم سعيد راشد المهيري
 ?? ?? } عبد الله جابر
} عبد الله جابر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar