Al-Watan (Qatar)

المرأة القطرية ساهمت في مسيرة التنمية

-

الجزائر - قنا - أكدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، أن المرأة القطرية تسهم بفعالية في مسيرة التنمية التي تشهدها البالد، وتضطلع بأدوار كبيرة في تحقيق رؤيتها الوطنية 2030 واالستراتي­جيات المنبثقة عنها. جاء ذلك في مداخلتها خالل أعمال المؤتمر العاشر للبرلمانيا­ت المسلمات، الذي عقد ضمن اجتماعات الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول األعضاء في منظمة التعاون اإلسالمي، والمنعقدة في الجزائر العاصمة. ونوهت سعادتها باالهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للبالد لتعزيز دور المرأة والنهوض بها، األمر الذي مكنها من أن تصبح شريكا حقيقيا في النهضة الشاملة.. وقالت «إن المرأة القطرية حققت حضورا بارزا في مختلف المجاالت، وتقلدت مناصب إدارية وتنفيذية وقيادية في شتى القطاعات». ولفتت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى في هذا السياق إلى مساهمة صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في تعزيز دور المرأة في المجتمع القطري، وجعلها إحدى دعامات التنمية في البالد. وأكدت أن المرأة القطرية تتمتع بكامل حقوقها، وتحظى برعاية واهتمام من الدولة «التي وفرت لها فرص التعليم من المرحلة التمهيدية وحتى مرحلة الدراسات العليا، سواء داخل البالد أو خارجها».

وأشادت في مداخلتها، بدور المرأة الفلسطينية المحوري في مقاومة االحتالل وإسهاماتها في دعم القضية الفلسطينية.. داعية إلى ضرورة توفير الدعم والحماية لها في ظل ما يواجهه الشعب الفلسطيني من ظلم واضطهاد. وكان المؤتمر العاشر للبرلمانيا­ت المسلمات قد ناقش قدرات النساء في حل المشكالت والنزاعات المحلية اإلقليمية، وسبل حماية المرأة المسلمة والطفل في مناطق االحتالل والنزاعات وبخاصة في فلسطين والبلدان األخرى التي تعاني من النزاعات. وشارك مجلس الشورى في الجلسة االفتتاحية الجتماعات الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول األعضاء في منظمة التعاون اإلسالمي، والمنعقدة في الجزائر تحت عنوان «العالم اإلسالمي ورهانات العصرنة والتنمية». ترأس وفد مجلس الشورى المشارك في االجتماعات سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس.

من جهة أخرى، شاركت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى في أعمال الدورة الرابعة والعشرين للجنة العامة التحاد مجالس الدول األعضاء في منظمة التعاون اإلسالمي، والتي شهدت انتخاب أعضاء المكتب، واستعراض تقرير األمين العام، واعتماد الوثائق المالية للجنة الرقابة المالية والميزانية المقترحة للسنة المالية

،2023 فضال عن مناقشة عدد من المسائل التنظيمية والموضوعات التي تهم العالم اإلسالمي. وخالل االجتماع، توجهت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي بالشكر إلى اللجنة العامة باالتحاد على إشادتها بتنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر

.2022 كما اجتمعت سعادتها مع سعادة السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، حيث جرى خالل االجتماع بحث عالقات التعاون القائمة بين الجانبين، وسبل تعزيزها، فضال عن استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة. حضر االجتماع كل من: سعادة السيد مبارك بن محمد الكواري، وسعادة السيد عبدالله بن جابر اللبده، وسعادة السيد عمير بن عبدالله النعيمي، أعضاء مجلس الشورى، وسعادة السيد عبدالعزيز علي النعمة سفير دولة قطر لدى الجزائر.

 ?? ?? } د. حمدة السليطي
} د. حمدة السليطي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar