Al-Watan (Qatar)

فتح فرص التوظيف أمام طالب اإلعالم

قادة المؤسسات اإلعالمية يطرحون تطلعاتهم لشخصية اإلعالمي ومؤهالته

- $

ينظم قسم اإلعالم بجامعة قطر بالتعاون مع المؤسسة القطرية لإلعالم اليوم اللقاء التنسيقي لتمكين طلبة وخريجي اإلعالم عند العاشرة وحتى الحادية عشرة والنصف، بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم وفتح أبواب التدريب وفرص التوظيف أمامهم. ويكتسب هذا اللقاء أهميته من اعتماده على خبرات القيادات اإلعالمية المشاركة التي تلهم أجيال الغد لوضع رؤية لتجسير الفجوة بين المعارف االكاديمية واالحتياجا­ت العملية التي تشهدها صناعة االعالم الرقمي في العالم المعاصر. ويفتتح اللقاء سعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية لإلعالم، وسعادة الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر لتنطلق قاطرة التطوير نحو ترسيخ مفهوم الشراكة المستدامة بين الجامعة ووسائل اإلعالم. ويطرح قادة المؤسسات اإلعالمية والصحفية في هذا اللقاء تطلعاتهم لشخصية اإلعالمي ومؤهالته التي تستجيب للتحوالت المتجددة في صناعة اإلعالم. ويأتي على رأس أجندة االجتماع البحث في استراتيجيا­ت وآليات تمكين طلبة وخريجي اإلعالم، وفتح فرص التدريب والتوظيف في المؤسسات اإلعالمية وإدارات العالقات العامة واالتصال االستراتيج­ي بالدولة، كما يناقش المجتمعون كيفية مواجهة االخبار الكاذبة والتحلي بالمصداقية والدقة والمهنية، باإلضافة إلى مواجهة ما يسمى بصحافة المواطن التي تؤثر سلبا على مصداقية االعالم في العالم أجمع.

ويمثل اللقاء فرصة غير مسبوقة لطلبة وخريجي قسم االعالم يطرحون فيها القضايا التي تشغل بالهم وتؤثر على حاضرهم ومستقبلهم، وأهمها فرص التدريب على تكنولوجيا الصحافة واإلعالم الرقمية فضال عن محدودية فرص التوظيف اإلعالمي في الوقت الراهن، والذي يمثل فيه االعالم واحدا من اهم موارد القوى الناعمة في المجتمع محليا ودوليا. ويعكس هذا اللقاء بالدرجة األولى رؤية سعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية لإلعالم إلى أهمية حشد وتنمية الطاقات البشرية للوفاء بمتطلبات رؤية قطر الوطنية 2030 في مجال اإلعالم. وقد عبر الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس الجامعة عن آماله وتطلعاته الن يكون هذا اللقاء نقطة تحول في العالقة بين قسم اإلعالم والمؤسسة القطرية لإلعالم. وأشار

إلى أن هذا اللقاء يمثل ترجمة عملية للخطة االستراتيج­ية للجامعة الرامية إلى تزويد المجتمع بخريج يلبي االحتياجات التنموية المختلفة التي تنشدها الدولة. كما يعرض المشاركون رؤاهم حول ربط الدراسة النظرية بالعمل الميداني ورفع كفاءة الطلبة لتمكينهم من المشاركة الفعالة في النهضة التي تشهدها الدولة في كافة القطاعات. تجدر اإلشارة إلى أن هذا اللقاء يتزامن مع خطط التطوير األكاديمي الشاملة التي أنجزها قسم اإلعالم بالتعاون مع أساتذة وخبراء اإلعالم في العالم، والتي تعتمد في جوهرها على الذكاء االصطناعي، واإلعالم الرقمي، والتخصص المزدوج الذي يتيح للطالب أن يتخرج دارسا للتخصصين المطروحين في الخطة الجديدة وهما الصحافة واإلعالمي الرقمي، واالتصال االستراتيج­ي.

 ?? ?? } الحرم الجامعي
} الحرم الجامعي
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar