Al-Watan (Qatar)

مصرف الريان يوزع »%10« نقدا

الشيخ محمد بن حمد : استراتيجية شاملة لتقديم أداء قوي فهد آل خليفة: معدالت السيولة جيدة والرسملة صلبة

- $

أعلن مصرف الريان عن نتائجه المالية المجمعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر ،2022 حيث قام بتحقيق أرباح صافية لصالح المساهمين بقيمة 1,34 مليار ريال قطري.

وال تزال األرقام الواردة في هذا البيان بانتظار موافقة مصرف قطر المركزي عليها؛ تمهيدا لعرضها على الجمعية العامة السنوية للمصادقة عليها. وبلغ صافي الدخل التشغيلي 4.36 مليار ريال بينما سجل صافي أصول التمويل 118 مليار ريال وبلغ مجموع ودائـــع العمــالء 97 مليار ريال وبلغ معدل كفاية رأس المال 20.3 .% وبعد مراجعة البيانات المالية المدققة أعرب مجلس اإلدارة عن ارتياحه لألداء المالي للعام ،2022 وأوصى الجمعية العمومية السنوية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10 % من القيمة االسمية للسهم، أي بواقع 0.10 ريال للسهم الواحد مع مراعاة الحصول على الموافقة المسبقة لمصرف قطر المركزي. وتعليقا على النتائج، قال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة مصرف الريان: «كان عام 2022 نقطة تحول بالنسبة لمصرف الريان بعد االندماج. لقد أكملنا بنجاح عملية االندماج التشغيلي، مما ساعد على مرونة األعمال وتحسين تقديم خدماتنا لعمالئنا الكرام. لقد أطلقنا أيضا إطار عمل التمويل المستدام - أول وديعة خضراء متوافقة مع الشريعة اإلسالمية في قطر وإطار تمويل إسالمي مستدام كما قمنا بزيادة نسبة التملك لغير القطريين لدينا إلى 100 %، مما

سيساعد في تعزيز وزن البنك في المؤشرات الرئيسية. ان نتائج هذا العام تتماشى مع توقعاتنا وال نزال نركز على بناء استراتيجية شاملة لتقديم أداء قوي وتلبية توقعات المساهمين. إنني واثق من قدرتنا على البقاء في الطليعة كمصرف إسالمي رائد في المنطقة». من جهته، قال السيد فهد بن عبدالله آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «بلغ صافي أرباحنا للسنة مبلغ 1.34 مليار ريال قطري. بينما بلغ صافي دخل عملياتنا لهذا العام مبلغ 4.4 مليار ريال قطري، وهو ما يعكس دخل ثابت مستدام من خالل أنشطتنا المصرفية. نعتمد نهًجا متحفًظا في بناء المخصصات وتشير العديد من أرقامنا إلى التقدم والمرونة. إن السيولة لدينا جيدة وقاعدة رأس المال قوية، حيث تبلــغ نسبة كفاية رأس المال 20.3 .% وينصب تركيزنا المباشر في الوضع الحالي على تحسين الخدمات من خالل زيادة االستثمار في التكنولوجي­ا بهدف تقديم تجربة مميزة لعمالئنا».

 ?? ??
 ?? ?? } مصرف الريان
} مصرف الريان
 ?? ?? } الشيخ محمد بن حمد } فهد آل خليفة
} الشيخ محمد بن حمد } فهد آل خليفة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar