Al-Watan (Qatar)

استشهاد فلسطينيين برصاص االحتالل

إدانة العقوبات اإلسرائيلي­ة ضد المقدسيين

-

القدس المحتلة- رام الله- وكاالتاستش­هد شاب فلسطيني، أمس، متأثرا بإصابته برصاص قوات االحتالل اإلسرائيلي خالل اقتحامها مدينة «جنين» ومخيمها الخميس الماضي. وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أن الشاب عمر طارق علي السعدي، استشهد متأثرا بإصابته في البطن برصاص االحتالل اإلسرائيلي.

وكان 9 مواطنين قد استشهدوا جراء العدوان اإلسرائيلي على جنين الخميس الماضي بينهم سيدة مسنة، كما أصيب 20 مواطنا، بينهم 3 بحالة خطيرة.

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت في وقت سابق من أمس استشهاد فلسطيني من «نابلس» برصاص مستوطن إسرائيلي قرب مستوطنة «كدوميم» المقامة على أراضي المواطنين شرق «قلقيلية» بالضفة الغربية. كما استشهد فلسطيني آخر أمس، من نابلس برصاص مستوطن

إسرائيلي قرب مستوطنة «كدوميم» المقامة على أراضي المواطنين شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة األنباء الفلسطينية «وفا»، بأن شابا فلسطينيا من غرب نابلس أصيب برصاص مستوطن إسرائيلي قرب مستوطنة «كدوميم». من جهته قال غسان دغلس، مسؤول ملف االستيطان شمالي الضفة (جهة حكومية) لألناضول إن الشاب قتل «برصاص مستوطن يعمل حارس أمن في المستوطنة». وأضاف أن الشاب أصيب عند منتصف الليل «وتكتم االحتالل على حاله حتى أعلن عن استشهاده صباح أمس». وأدانت فلسطين، أمس، «العقوبات الجماعية» التي أقرتها إسرائيل ضد الفلسطينيي­ن بمدينة القدس، ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ آليات تجبر إسرائيل على وقف هذه اإلجراءات. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين، وصل األناضول نسخة

منه، تعقيبا على قرارات اتخذها المجلس الوزراء اإلسرائيلي المصغر «الكابينت» في اجتماعه مساء السبت. وقالت الخارجية الفلسطينية إنها تدين «بأشد العبارات اإلجراءات التي اتخذها ما يسمى بالكابينت اإلسرائيلي ضد المواطنين المقدسيين المدنيين العزل». واعتبرت اإلجراءات «انتهاكات جسيمة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وعقوبات جماعية، وامتدادا لسياسة االحتالل الهادفة لضرب الوجود الفلسطيني في القدس وتفريغها من مواطنيها األصليين». وأضافت أن اإلجراءات اإلسرائيلي­ة «تعبير واضح عن أزمات الحكومة اإلسرائيلي­ة التي تحاول تصديرها إلى الجانب الفلسطيني. وحملت الخارجية الفلسطينية الحكومة اإلسرائيلي­ة «المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تصعيد عدوانها وانتهاكاته­ا وجرائمها» ضد الشعب الفلسطيني.

 ?? ?? } تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين
} تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar