Al-Watan (Qatar)

إدراج «المحار القابضة» »7« يونيو

السعر االسترشادي يبلغ « » ريال للسهم الواحد بيانات المساهمين بشركات الوساطة « » يونيو

- $

أعلنت بورصة قطر عن موعد إدراج شركة المحار القابضة في السوق الثانية (سوق الشركات الناشئة) في بورصة قطر، اعتبارًا من يوم األربعاء الموافق 7 من يونيو ،2023 وذلك بعد استكمال جميع اإلجراءات الفنية والتنظيمية واإلدارية والحصول على موافقة هيئة قطر لألسواق المالية على اإلدراج، وموافقة مجلس إدارة البورصة على قبول تداول أسهم الشركة، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في سوق الشركات الناشئة إلى شركتين. وستدرج جميع أسهم الشركة البالغة 207 ماليين سهم إدراجا مباشرا دون طرح أسهمها لالكتتاب العام، ويشترط على الشركات المتقدمة لإلدراج في السوق الثانية أن يكون لديها 20 مساهما على األقل من غير المؤسسين يمتلكون ما ال يقل عن 10 % من رأس مال الشركة عند اإلدراج، كما سيسمح للمؤسسين ببيع وتداول نسبة ال تزيد عن 30 % من أسهمهم في رأس مال الشركة عند اإلدراج، على أن يحتفظوا بنسبة 60 % من أسهمهم في رأس مال الشركة.

وستدرج أسهم شركة المحار برمز )MHAR( في سوق الشركات الناشئة، وتم تحديد السعر االسترشادي أو المرجعي للسهم بقيمة 2 ريال قطري 1( ريال قطري قيمة اسمية باالضافة إلى 1 ريال قطري عالوة إصدار) بناء على المستندات التي تقدمت بها الشركة، وسيكون سعر سهم الشركة مًعومًا في يوم اإلدراج األول، بينما سيسمح اعتبارا من اليوم الثاني بتذبــذب الســــعر بنسبة 10 % صعودًا وهبوطًا، شأنها في ذلك شأن الشركات األخرى المدرجة في السوق. وتجدر اإلشارة كذلك إلى أنه لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم اإلدراج، وسيبقى توقيت ما قبل االفتتاح )Pre-Open( كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحا.

وستكون بيانات المساهمين في الشركة متاحة لدى شركات الوساطة اعتبارا من يوم األحد 4 يونيو 2023 استعدادا لتداول أسهمها، بحيث يستطيع المساهمون اعتبارا من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء. وتعمل شركة المحار القابضة بالسوق القطري منذ عام 1989 من خالل الشركة التابعة المملوكة بالكامل لها، شركة تكنولوجيا البترول (بتروتك) لتعزيز مستوى الدعم المقدم إلى قطاع الطاقة. ومنذ ذلك الحين، تطور نشاط المجموعة إلى أنشطة متنوعة عبر إحدى عشرة شركة تابعة، في دولتي قطر والكويت، من خالل بيع المعدات وقطع الغيار وتوفير المعدات المؤجرة لقطاعي الطاقة والبنية التحتية في قطر، إضافة إلى تقديم خدمات الصيانة واإلصالح والتجديد لقطاعي الطاقة والبنية التحتية. حضور عالمة تجارية قوي ألكثر من 30 سنة في قطر. وتتمتع الشركة بحزمة من نقاط القوة المتمثلة في: سمعة قوية في السوق بخصوص النوعية والدعم المقدمين لمصنعي المعدات الصلبة والعمالء ومنشآت حديثة لخدمة نطاق واسع من احتياجات العمالء بالتوافق مع اعلى المعايير مع تركيز علي على معايير النوعية والصحة والسالمة والبيئة بالتوافق مع متطلبات قطاع الطاقة. وفريق إدارة تنفيذي ذو خبرة وسجل أداء جيد. وموظفين متشجعين معترف بهم أما نقاط الضعف فهي:تركز عمالء عالي في قطاع الطاقة بسبب ديناميكيات القطاع. واعتماد على االستيراد من أوروبا بشكل أساسي لمبيعات المعدات. وكلف ثابتة عالية خصوصا بما يتصل مع الخدمات والمعدات المؤجرة. وتشمل قائمة الفرص توسعة حقل الشمال والذي سيؤدي لنمو في الطلب في القطاع، والتوسع الجغرافي في المناطق األخرى في دول مجلس التعاون الخليجي مثل الكويت وعمان. ومشاريع االستثمارا­ت الجديدة مثل مشروع استدامة حقل الشمال، قافكو،7 حقول نفط ميدان محزم، وبوالحنين، وتصميم هندسة الواجهة األولى لمشروع رؤيا التطويري.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar