Al-Watan (Qatar)

عفوا.. «موسم الدحيل» ناجح ! « » بطوالت في موسم واحد «إنجاز».. وكنا نطمح لألفضل

تحقيق لقب «الدوري» لم يكن سهال.. والعربي يستحق اإلشادة

- محمد الجزار

اآلسيوية».. حلم ال يزال يراود الجميع في النادي

هدفنا منذ تأسيس النادي معانقة اللقب.. والموسم القادم من أولوياتنا

انضمام أدميلسون مفيد للعنابي.. والالعب قادر على تقديم اإلضافة

« » بطوالت حققها الدحيل هذا الموسم، بداية بكأس Ooredoo ثم كأس قطر وأخيرا بطولة الدوري، فيما خسر الفريق كأس األمير والبطولة اآلسيوية. ورغم تباين األهداف وحالة الرضا لدى محبي الفريق، لكن بشكل عام كان موسم ،مليئابالتح­ديات بالنسبة للفريق وال تزال التطلعات أكبر بالنسبة للفريق الذي «ُولد بطال» ونجح هذا الموسم أن يحقق لقب الدوري للمرة الثامنة في تاريخه.

$ الرياضي التقى عدنان العلي المدير التنفيذي للنادي لتقييم موسم الدحيل، والحديث عن التجهيزات للموسم القادم، فكان معه هذا اللقاء الذي تحدث فيه بكل االتجاهات وكانت هذه تفاصيل ما جاء فيه:

{ في البداية كيف يمكن تقييم موسم الدحيل بشكل عام هذا الموسم..؟

- بالتأكيد كان الطموح األكبر هذا الموسم أن نتمكن من تحقيق اللقب األسيوي، وبالفعل كنا قاب قوسين أو أدني من تحقيق هذا الهدف، ووصلنا بالفعل للدور نصف النهائي ألول مرة في تاريخ النادي لكن لم نوفق بعد ذلك وخسرنا أمام الهالل السعودي في مباراة للنسيان ال أود أن أتذكرها على اإلطالق ألننا لم نكن في يومنا على اإلطالق وقتها، لكن في النهاية هذه هي كرة القدم البد أن تتعلم منها باستمرار.

{ وما هو طموحكم إذن في الموسم المقبل..؟

- كنا نطمح لتحقيق الرباعية هذا الموسم محليا، لكن لألسف خرجنا بمفاجأة كبيرة أمام السيلية في ربع نهائي كأس األمير وقدر الله وما شاء فعل. طموحنا ال يتوقف داخليا وخارجيا، والحمد لله ال يمر موسم دون أن نفوز ببطولة محليا، لكن نريد على المستوى القاري أن نعانق اللقب ونتوج بكأس دوري أبطال آسيا ألول مرة وهذا من أهم أهدافنا الموسم القادم.

{ هل من الممكن أن يتحقق هذا الحلم في الموسم المقبل..؟

- بالتأكيد هذا ما نتمناه بالفعل، فالبطولة ستكون في الموسم المقبل ضمن الموسم الرياضي، والكل سيكون جاهزا لها بعكس ما كان يحدث في السنوات الماضية حيث كانت البطولة تمتد على مدار موسمين، وأؤكد لك أن اآلسيوية حلم منذ إنشاء النادي نأمل أن يتحقق هذه المرة ونتوج بالكأس.

{ كيف ترى موسم الفريق بشكل عام وهل كان الالعبون على قدر الثقة..؟

- هذا الموسم كان صعبا واستثنائيا في كل شيء، وبشكل عام نقدر الجهد الذي بذله جميع الالعبين ونشكرهم على كل ما قدموه رغم ظروف اإلصابات الكثيرة والتوقفات خالل الموسم، وهذه ليست أعذارا، لكن هذا الواقع و نشكر كذلك الجهاز الفني الذي عمل واجتهد هذا الموسم.

{ ولمن تهدي اللقب..؟

- نقدم التبريكات أوال لسعادة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني رئيس النادي على دعمه المستمر للفريق، وكذلك لألخ خليفة خميس نائب رئيس النادي، وأشكر كل أعضاء الجهاز اإلداري والطبي فالجميع لم يقصر هذا الموسم، ولذلك فاللقب والثالثية هدية لهم جميعا.

{ بصراحة هل فرحتكم منقوصة رغم تحقيق 3 ألقاب..؟

- لقد فرحنا بالحصول على 3 بطوالت في موسم واحد

وهذا إنجاز وال يوجد داع لنبكي على اللبن المسكوب، وبشكل عامل موسمنا ناجح حتى وإن كنا نطمح لألفضل ونريد تحقيق المزيد. والموسم اآلن انتهى وعوضنا بطولة ببطولة أخرى ضاعت لظروف معينة، وعلينا أن نواصل العمل في الفترة المقبلة، وإن شاء الله الموسم المقبل سيكون مغايرا ونظهر فيه بشكل أفضل.

{ كيف ترى الفوز بلقب بطولة الدوري هذا الموسم للمرة الثامنة في تاريخ النادي..؟

- بالنظر إلى أن هذا الموسم كان استثنائيا في كل شيء، وصعبا على الجميع من كل النواحي، فبالنسبة للدحيل افتقدنا الالعبين الدوليين ثم أصيب أدميلسون وتعرض عدد من الالعبين المحترفين لإلصابة فأعتقد أن التتويج باللقب جاء عن جدارة واستحقاق ورغم المنافسة القوية مع العربي وأيضا السد.

{ ماذا عن أبرز المكاسب على الصعيد الفني للفريق...؟

- رب ضارة نافعة، فغياب العبي المنتخب واصابة المحترفين تسببا في ظهور عدد من الالعبين الشباب الذين برزوا بشكل كبير وهذه من اهم المكاسب مثل يوسف أيمن الذي تألق وشارك بشكل أساسي ومحمد خالد النعيمي وخالد محمد صالح وصهيب، وكلها عناصر أقل من 23 سنة، ولذلك نشكر المدرب على إتاحة الفرصة لهم. { وما هو موقف كريسبو..؟ عدمه. انتهى بعقده وخالل الساعات القادمة سيتضح موقفه من االستمرار مع النادي من { وفي رأيك هل تؤيد استمراره على رحيله..؟

- بصراحة هناك انتقادات كثيرة على كريسبو بسبب أآداء الفريق ومستوى الالعبين في بعض المباريات، لكن بمقياس المباريات وكرة القدم حقق المدرب 3 بطوالت ووصلنا لنصف نهائي دوري أبطال آسيا ألول مرة وكنا قريبين من نصف نهائي كأس األمير، وبالتالي فالموسم ناجح وبالنسبة لوجوده من عدمه يتوقف على قرار مجلس اإلدارة والتفاوض مع المدرب.

{ ولماذا تأخرت المفاوضات مع المدرب في الفترة الماضية..؟ - بسبب ضيق الوقت، وانشغال الفريق في أكثر من بطولة وبالتالي لم يكن منطقيا الحديث في هذه األمور لكن اآلن يتم االتفاق على كافة الجوانب ووضع الخطوط العريضة الخاصة باألعداد وخطة الموسم الجديد.

{ مــــا هي حقيقة ا نضمـــــــ­ــا م أدميلســــ­ـــون للمنتخب في الكـــــــ­أس الذهبية..؟

- أدميلسون العب كبير وإضافة، والكالم عن ارتدائه قميص العنابي منذ بطولة كأس العالم، وهو من وجهة نظري قادر على أن يخدم المنتخب وسيسعدنا ذلك كونه سيلعب كمواطن. { ما رأيك في مستوى العربي ومنافسته للدحيل هذا الموسم..؟

- أعتقد أن العربي قدم موسما استثنائيا وعمل نكهة خاصة للدوري هذا الموسم سواء في الملعب أو في المدرجات من خالل وجود جماهيره ودعمها الكبير للفريق في كل المباريات، وهنا البد أن نشيد بالمدرب الوطني يونس علي الذي قام بعمل كبير مع الفريق وساهم في تحقيقه لقب أغلى الكؤوس بعد غياب 30 سنة ونافس الفريق حتى الجولة األخيرة على لقب بطولة الدوري ونتمنى لهم التوفيق دائما.

 ?? ?? } عدنان العلي } كأس قطر ضمن ألقاب الفريق هذا الموسم
} عدنان العلي } كأس قطر ضمن ألقاب الفريق هذا الموسم
 ?? ?? } الدحيل قدم موسم جيد } العلي يتحدث للزميل محمد الجزار } تتويج الدحيل بلقب الدوري للمرة الثامنة
} الدحيل قدم موسم جيد } العلي يتحدث للزميل محمد الجزار } تتويج الدحيل بلقب الدوري للمرة الثامنة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar