Al-Watan (Qatar)

إنشاء جائزة قطر للتميز الحكومي

تحديد الضوابط التخطيطية للمحال التجارية بالمناطق السكنية

-

الدوحة - قنا- ترأس سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، االجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس، بمقره في الديوان األميري.

وعقب االجتماع، أدلى سعادة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية االجتماع، اطلع مجلس الوزراء على نتائج أعمال الدورة العادية الثانية والثالثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة يوم الجمعة الماضي، بمشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البالد المفدى، «حفظه الله». وأعرب المجلس عن أمله في أن تسهم نتائج القمة في تعزيز العمل العربي المشترك، وحل قضايا أمتنا العربية، وتلبية طموحات وتطلعات شعوبها. وبعد ذلك، نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول األعمال على النحو التالي: أوال- الموافقة على مشروع قرار

أميري بإنشاء جائزة قطر للتميز الحكومي. ثانيا- قرار مجلس الوزراء بشروط وضوابط منح المطور امتياز تطوير وإدارة منطقة صناعية. ويأتي إعداد مشروع القرار استنادا إلى أحكام المادة )3( من القانون رقم )8( لسنة 2018

بشأن المناطق الصناعية التي نصت على أنه يجوز بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير التجارة والصناعة، منح المطور امتياز تطوير وإدارة منطقة صناعية بموجب عقد امتياز، وفقا للشروط والضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح الوزير. ثالثا- الموافقة على:

1 - مشروع قرار وزير البلدية بشأن الشروط والضوابط التخطيطية والمعمارية للمحال التجارية الواقعة في المناطق السكنية (محال المكرمة األميرية).

2 - مشروع قرار وزير التجارة والصناعة بتحديد األنشطة التجارية المسموح بمزاولتها بالمحال التجارية الواقعة في المناطق السكنية (محال المكرمة األميرية). رابعا- الموافقة على تعديل بعض أحكام أنظمة الخدمات المالية بهيئة التنظيم بمركز قطر للمال. ويهدف التعديل إلى تحقيق المرونة في تنفيذ القرارات التي يصدرها مجلس إدارة هيئة التنظيم. خامسا- الموافقة على:

1 - مشروع اتفاقية بين حكومة

المجلس يطلع على نتائج أعمال القمة العربية بمشاركة صاحب السمو

أعرب عن أمله بأن تسهم نتائجها في تعزيز العمل العربي المشترك

دولة قطر وحكومة جمهورية بنغالديش الشعبية حول المساعدة اإلدارية المتبادلة في المجال الجمركي.

2 - مشروع اتفاقية بين حكومة دولة قطر وجمهورية األوروغواي الشرقية بشأن إزالة االزدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومنع التهرب والتجنب الضريبي.

3 - مشروع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجاالت الصحة بين وزارة الصحة العامة بدولة قطر ووزارة الداخلية في جمهورية هنغاريا. سادسا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:

1 - البيانات المالية والحسابات المدققة لمحكمة قطر الدولية (المحكمة المدنية والتجارية) ومحكمة التنظيم بمركز قطر للمال.

2 - التقرير السنوي للجنة الدائمة ألعمال اإلنقاذ واإلغاثة والمساعدات اإلنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة.

3 - نتائج القمة الوزارية الخامسة لسالمة المرضى.

الدوحة- قنااجتمعت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع، أمس، بسعادة السيدة سيلفانا لوبيز حرم فخامة رئيس جمهورية باراغواي. تم، خالل االجتماع، مناقشة مشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع في باراغواي. كما شكرت صاحبة السمو حرم الرئيس على جهودها ودورها الفاعل في دعم مشاريع المؤسسة وقطاع التعليم.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar