Al-Watan (Qatar)

بنك الدوحة األفضل بالحوكمة

-

حصل بنك الدوحة على جائزة «أفضل بنك في قطر في مجال دمج ممارسات الحوكمة البيئية واالجتماعي­ة والمؤسسية في األعمال» من مجلة «غلوبل ايكونومكس»، وهي مجلة مالية دولية رائدة. وقد تم تسليم الجائزة للبنك خالل فعاليات المؤتمر السنوي التحاد أسواق المال العربية في سلطنةعمانب­تاريخ مايو .

وتأتي هذه الجائزة تقديرًا لتميز بنك الدوحة في دمج ممارسات الحوكمة البيئية واالجتماعي­ة والمؤسسية في استراتيجيت­ه وعملياته وتقاريره، ولطالما كان بنك الدوحة رائدا في تبني أفضل ممارسات ومعايير الحوكمة البيئية واالجتماعي­ة والمؤسسية في المنطقة، وبما يدلل على التزامه بإحداث تأثير إيجابي على كافة أصحاب المصلحة والمجتمع ككل. وتتضمن المبادرات التي اتخذها بنك الدوحة في هذا المجال ما يلي: تنفيذ سياسة وإطار عمل شامل للحوكمة البيئية واالجتماعي­ة والمؤسسية يتوافق مع أهداف األمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية قطر الوطنية .2030 وإطالق منتجات وخدمات مبتكرة تدعم التمويل األخضر واإلدماج االجتماعي واالستثمار المسؤول، وتعزيز هيكل وممارسات حوكمة الشركات لضمان الشفافية والمساءلة وإشراك أصحاب المصلحة، ودعم البرامج المجتمعية والبيئية المختلفة التي تعزز التعليم

والصحة والثقافة والمحافظة على البيئة. وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ عبدالرحمن بن فهد آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لدى بنك الدوحة: «يشرفنا الحصول على هذه الجائزة المرموقة من مجلة غلوبل ايكونومكس، والتي تعكس جهودنا المستمرة لتضمين ممارسات الحوكمة البيئية واالجتماعي­ة والمؤسسية في قيم وأنشطة أعمالنا األساسية، وإننا نؤمن بأن هذه الممارسات ال تمثل واجًبا أخالقًيا فحسب، بل هي أيضا واجب استراتيجي يعزز قدرتنا التنافسية ومرونتنا وسمعتنا في السوق. نحن ملتزمون بالنهوض بأجندة ESG في القطاع المصرفي والمساهمة في التنمية المستدامة لدولة قطر وفي جميع أنحاء المنطقة. ويبقى بنك الدوحة ملتزما بدفع أهداف االستدامة في القطاع المصرفي ودعم التنمية المستدامة في قطر والمنطقة». وتأتي هذه الجائزة ضمن جوائز مجلة «غلوبل ايكونومكس» للعام 2023 والتي تحتفي بأهم إنجازات البنوك والمؤسسات المالية في كافة الفئات والمناطق. ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة من الخبراء المستقلين بناء على معايير وتحليالت صارمة.

 ?? ??
 ?? ?? } الشيخ عبدالرحمن بن فهد
} الشيخ عبدالرحمن بن فهد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar