Al-Watan (Qatar)

خالل جلسة حول استراتيجيا­ت التجارة.. الخاطر: «ترويج االستثمار» تعقد شراكة مع «سيمنس» و«إيمرسون»

لتوفير فرص أعمال جديدة وتعزيز القدرات التنافسية

- $

أعلنت وكالة ترويج االستثمار في قطر عن توقيع مذكرات تفاهم جديدة أمس مع شركات عالمية، وهي سيمنس وإيمرسون، على هامش منتدى قطر االقتصادي و تسهم هذه الشراكات في إطالق مركز للتميز في مدينة لوسيل، من شأنه دعم تنمية وتطوير المواهب وكذلك تعزيز الريادة في التصميم التكنولوجي والبرمجيات في دولة قطر. وتؤسس االتفاقية بين وكالة ترويج االستثمار وشركة سيمنس إطار عمل للتعاون في تطوير مشاريع البنية التحتية المستدامة في الدولة، واالستفادة من خبرة سيمنس في مجاالت التقنيات الصناعية والبنى التحتية الذكية والنقل، باإلضافة إلى تعزيز التعاون في نطاق القطاعات الرئيسية، مثل التكنولوجي­ا الزراعية والمدن الذكية والنقل. ووفقا لهذه الشراكة، تلتزم شركة سيمنس برعاية المواهب المحلية، كما تعتزم زيادة قوتها العاملة إلى أكثر من 300 موظف بدوام كامل. وتدعم هذه االتفاقية أيضا نقل المعرفة وتوفير فرص جديدة للمساهمة في تنمية وتطوير القوى العاملة في دولة قطر. وتهدف شراكة وكالة ترويج االستثمار مع إيمرسون إلى تسريع التوسع في تكنولوجيا األتمتة والبرمجيات الصناعية. وستدعم وكالة ترويج االستثمار إطالق مركز للتميز تابع لشركة إيمرسون في مدينة لوسيل، والذي سيسعى لتعزيز االبتكاروص­قل المواهب المحلية في القطاعات الرئيسية، مثل استخدام الطاقة. وتم توقيع االتفاقيات الجديدة على هامش الدورة الثالثة من منتدى قطر االقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ. ومن بين الموقعين سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج االستثمار في قطر؛ وماتياس ريبيليوس، عضو مجلس اإلدارة والرئيس التنفيذي للبنية التحتية الذكية بشركة سيمنس العالمية؛ ووليد سمارة، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيمرسون، المنطقة الشمالية - الشرق األوسط وأفريقيا. كما حضر حفل التوقيع هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في اإلمارات والشرق األوسط، وهاكان أوزدمير، الرئيس التنفيذي لسيمنس في قطر؛ ومازن غنام، مدير الحساب اإلستراتيج­ي العالمي لشركة «قطر للطاقة» بإيمرسون.

وفي هذا الصدد، صرح سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج االستثمار في قطر، قائال: «تأتي الشراكات االستراتيج­ية الجديدة مع سيمنس وإيمرسون كخطوة مهمة على طريق وكالة ترويج االستثمار نحو االضطالع بمهمتها المتمثلة في جذب االستثمار األجنبي المباشر وتعزيز النمو االقتصادي في دولة قطر. فمن خالل التعاون مع تلك الشركات العالمية الرائدة في مجاالت التكنولوجي­ا والتمويل واالبتكار، يمكننا توفير فرص أعمال جديدة على المستوى المحلي، ومساعدتها على التنافس على الصعيد العالمي. ونحن على يقين بأن هذه الشراكات ستحقق نتائج مجدية للطرفين، ونتطلع إلى العمل عن كثب

مع شركائنا الجدد من أجل اإلسهام في دفع مسيرة التنمية االقتصادية المستدامة في دولة قطر.» وفي هذه المناسبة، صرح السيد هاكان أوزديمير، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في قطر: «يسرنا التعاون مع وكالة ترويج االستثمار في قطر وإطالق هذه الشراكة التي تعكس التزامنا القوي بالتعاون والمساهمة في التحول الرقمي في قطر». وأضاف: «سنساهم معا في تعزيز مكانة قطر كمركز أعمال رائد في قطاع التكنولوجي­ا بالمنطقة، من خالل االستفادة من خبراتنا وتقديم حلول أعمال مبتكرة قائمة على التجارب التقنية الموثوقة. كما نسعى من خالل هذا التعاون إلى إحراز تقدم كبير في التحول الرقمي واالستدامة وحلول الطاقة البديلة، واإلسهام في بناء مستقبل أكثر إشراقا واستدامة لدولة قطر». من جانبه، قال وليد سمارة، نائب الرئيس والمدير العام لشركة إيمرسون، المنطقة الشمالية: «نحن متحمسون للشراكة مع وكالة ترويج االستثمار لدعم تطوير االقتصاد في دولة قطر. فعلى مدار السنوات، دعمت إيمرسون، بصفتها شركة رائدة في تكنولوجيا األتمتة والبرمجيات الصناعية، قطاع الهيدروكرب­ون في دولة قطر، وساهمت في تعزيز مكانتها كمنتج ومصدر رئيسي للغاز الطبيعي المسال في السوق العالمية. سيتيح تطويرنا لمركز التميز فرص التعاون الصناعي بشأن تبني االبتكار وتطوير الكوادر المحلية، وتبادل أفضل الممارسات التكنولوجي­ة.» يذكر أن منتدى قطر االقتصادي 2023 جمع رواد وصانعي سياسات ومستثمرين من حول العالم؛ لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بالنمو االقتصادي والتنمية المستدامة.

 ?? ?? } جانب من توقيع الشراكة مع سيمنس
} جانب من توقيع الشراكة مع سيمنس
 ?? ?? } خالل توقيع الشراكة مع إيمرسون
} خالل توقيع الشراكة مع إيمرسون

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar