Al-Watan (Qatar)

الريان والشمال.. «نهائي استثنائي»

سعدون الكواري: الفريقان استحقا التواجد في محطة ختام الدوري مالك سليم: لن نرضى بغير اللقب

- عوض الكباشي

عقد االتحاد القطري لكرة السلة مؤتمره الصحفي أمس بقاعة االجتماعات بمقر االتحاد قبل المباراة المرتقبة بين الريان والشمال في نهائي درع الدوري القطري لكرة السلة لموسم -2023 2022 بحضور سعدون صباح الكواري أمين السر العام لالتحاد القطري لكرة السلة وناصر عجالن الكعبي أمين السر المساعد.. ومسؤولي الناديين بجانب أجهزة االعالم المختلفة. مواجهة مهمة وصعبة ووضح ان اإلثارة ستكون هي العنوان االبرز للقاء.. لذلك جاءت تصريحات مسؤولي الفريقين هادئة وخالية تماما من اإلثارة المتوقعة قبل مثل هذه المباريات.. بل اتسمت اإلجابات التي قدموها خالل المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر بالغرافة بـ «الدبلوماسي­ة».. وفضل مدربا الفريقين عدم الخوض أو الحديث عن الجوانب الفنية والخططية االتحاد

باعتبارها أنها من األسرار التي ال يجب الكشف عنها... كان أغلب الحديث عن العموم والجاهزية دون الخوض في تفاصيل اكثر.

وحرص سعدون صباح الكواري أمين السر العام التحاد كرة السلة في بداية المؤتمر الصحفي التأكيد على أن يقدم الفريقان الريان والشمال األداء الفني الذي يليق بالمباراة النهائية للدوري القطري والذي يعكس في الوقت نفسه التطور والصورة الحقيقية لما وصلت إليه كرة السلة القطرية خاصة أن طرفي المباراة يضمان عددا كبيرا من العبي المنتخب الوطني ووصولهما يعتبر امرا إيجابيا، خاصة وان الشمال يعود بعد غياب للمباريات النهائية وكذلك الريان الذي غاب عن التتويج لفترة طويلة. وتوقع الكواري: «أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا خاصة من جانب جماهير ناديي الريان والشمال، مشيرا إلى أن االتحاد أكمل التحضيرات وفي انتظار الجماهير من الفريقين».

أكد مالك سليم، قائد فريق الريان، مدى جاهزية فريقه لمواجهة الليلة وقال إن كل زمالئه الالعبين لن يرضوا إال بالحصول على الحصول على لقب الدوري بعد أن ضاعت منا فرصة خالل السنوات الماضية، وقال إنه وزمالءه في الفريق لديهم إصرار كبير على حسم هذه المباراة النهائية والصعود لمنصات التتويج. وقال مالك سليم: الحظوظ متساوية وليس هناك فريق قريب من اللقب، واألكثر تركيزا هو من سينال الدرع.

أكد اإليراني مهراني شاهين مدرب فريق الشمال أن مواجهة اليوم تعتبر صعبة، خاصة وأن الفريق سيواجه فريق الريان الذي استحق الوصول للمباراة النهائية وأن المواجهة معه في النهائي لن تكون سهلة في ظل التطور الكبير الذي يقدمه الريان على المستوى الفني لالعبي الفريق والمدرب. وقدم مهراني التهنئة لالتحاد القطري لكرة السلة لفوزهم باستضافة مونديال السلة 2027 في إنجاز يحسب للسلة القطرية. وقال إنه فخور بوصول فريقه لنهائي بطولة الدوري وتأهله لنهائي الدوري وهو أمر يعد إيجابيا للغاية موجها الشكر لالعبي الفريق على جهودهم طوال الموسم ونأمل في ان تخرج المباراة النهائية على مستوى الحدث النها ستكون نهائيا مميزا وهي معركة رياضية ستكون في غاية الصعوبة. وأضاف قائال: ان فريقه خاض مواجهات صعبة في البطولة أبرزها أمام فريق السد وبالرغم من ذلك نجح الالعبون في مواصلة المنافسة وتقديم عروض قوية.

 ?? ?? } الشمال يتحدى الريان } صورة جماعية في المؤتمر الصحفي } مهراني وكوسوف
} الشمال يتحدى الريان } صورة جماعية في المؤتمر الصحفي } مهراني وكوسوف
 ?? ?? } سعدون صباح في المؤتمر
} سعدون صباح في المؤتمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar