Al-Watan (Qatar)

السجل التاريخي للكأس الغالية

- محمد الجزار

،2020 2021

يشهد الملعب الرئيسي لصالحة الدحيل عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم السبت إسدال الستار على منافسات بطولة كأس سمو األمير لكرة اليد. ويشهد اللقاء الختامي مواجهة نارية بين الريان والعربي بحثا عن التتويج ومعانقة الكأس الغالية في مسك ختام موسم 2022 – ،2023 والذي من المتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا كبيرا بين كال الفريقين. وتعد هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقين في نهائي البطولة بعد النهائي األول في موسم 2020 – 2021 والذي حسمه العربي لصالحه لذلك فهو لقاء ثأري بالنسبة للريان الذي يريد أن يعوض خسارته السابقة ويتوج باللقب هذه المرة لتحقيق لقبه الخامس تاريخيا. وغاب الريان عن منصة التتويج في أغلى الكؤوس منذ موسم 2010 فيما العربي يتطلع إلى تحقيق لقبه الثالث بعد أن توج باالول في موسم 2019 وباللقب الثاني في .2021

الطريق إلى النهائي

تأهل العربي إلى النهائي بعد أن أقصى األهلي في دور نصف النهائي فيما الريان أقصى الوكرة من نصف النهائي بعد مباراة

مثيرة للغاية واستحق الفريقان التواجد اليوم في النهائي والمنافسة على اللقب. وبالتأكيد فإن سقف طموحات كال الفريقين كبير جدا ولذلك يدخل طرفا النهائي اللقاء اليوم بمعنويات عالية، مما يمهد لحماس وإثارة وندية وبالتأكيد نتيجة اللقاء يصعب توقعها، ألنه ال مجال للتعويض واللقاء ال يقبل انصاف الحلول من أجل الصعود فوق منصة التتويج ورفع أغلى البطوالت.

الكفتان متساويتان

وبالنظر إلى الجانب الفني يمكن التأكيد على أن كفتي الفريقين تبدوان متكافئتان في ظل تقارب المستويات، ويعتمد كال الفريقين على عدد من عناصر الخبرة إضافة إلى حماس الالعبين الشباب وان كان عامل الخبرة يتضح بصورة اكبر لدى فريق العربي في بعض المراكز ولكن في المقابل قد يتفوق الريان على العربي في الجانب البدني وهو الذي ساعده في المباراة االخيرة في نصف النهائي أمام الوكرة حيث استطاع ان يحافظ على تقدمه طوال المباراة ورغم تأخره في الدقائق االخيرة استطاع العودة ليحقق في النهائية فوزا مستحقا. وبالتالي علىى العربي ومدربه خالد حسن ان يكونوا أكثر حذرا من فريق الريان من بداية المباراة. وفي المقابل مدرب الريان التونسي نجيب بن ثاير عليه ان يجهز فريقه بالصورة المطلوبة لمواجهة من العيار الثقيل أمام فريق يملك خبرة كبيرة والعبين على مستوى فني قوي.

 ?? ?? } الرهيب يسعى لحصد اللقب } العربي يواجه الريان } العربي قدم مستويات مميزة
} الرهيب يسعى لحصد اللقب } العربي يواجه الريان } العربي قدم مستويات مميزة
 ?? ?? } أغلى كؤوس اليد
} أغلى كؤوس اليد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar