Al-Watan (Qatar)

«الفالح التعليمية» تكرم الفائزين

د.الشيخة عائشة بنت فالح تابعت سير مراحل المسابقة أقيمت على قسمين ولكل قسم شروطه وجوائزه وآليته

- $

نظمت شركة الفالح التعليمية القابضة وللعام الثامن عشر «مسابقة الشيخ فالح بن ناصر آل ثاني- رحمه الله تعالى - الثامنة عشرة لحفظ القرآن الكريم» وذلك على مستوى جميع مدارس دولة قطر، حيث قامت الّدكتورة الّشيخة عائشة بنت فالح بن ناصر آل ثاني مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة وراعية المسابقة باالجتماع بالّلجنة المنّظمة للمسابقة ووضع األسس والقواعد الناظمة لسير المسابقة.

وانطلقت فعاليات المسابقة بتاريخ 30 إبريل 2023 وانتهت بإقامة حفلة تكريم كبيرة بتاريخ 26 مايو الجاري. وقد بدأ االستعداد للمسابقة من شهر فبراير ،2022 حيث تم توجيه الدعوة للمشاركة في المسابقة لجميع المدارس العاملة في قطرعبرالبر­يد اإللكتروني، موّضًحا فيها نظام المسابقة وعدد الفئات وقيمة الجوائز الماّدّية وعدد الجوائز العينّية، كما تّم توضيح شروط وآلية المشاركة فيها. وتقام المسابقة على قسمين ولكل

قسم شروطه وجوائزه وآليته، حيث يكون القسم األول من المسابقة خا ّص بط ّلب أكاديم ّية الّدوحة من الّروضة إلى المرحلة الّثانوّية، والقسم الّثاني خاّص بكّل مدارس دولة قطر. وتّم اختبار جميع المشاركين في حرم أكاديمية الدوحة على مرحلتين. وقد شارك في المرحلة األولى 175 مدرسة من جميع المدارس العاملة في قطر كالمدارس المستقلة ومدارس الجاليات والمدارس الّدولّية والّروضات إلى جانب ك ّل فروع أكاديم ّية ال ّدوحة.

ووصل عدد المشاركين في المسابقة إجما ًال إلى 529 طالًبا. وحرصت الدكتورة الشيخة عائشة بنت فالح على متابعة سير مراحل المسابقة وتلبية كافة المتطلبات، وقد ضمت لجنة التحكيم كذلك فضيلة الّشيخ عبد الّسلم قنديل وهو إمام وخطيب وواعظ في وزارة األوقاف والّشؤون اإلسلمّية بدولة قطر وحاصل على عالية القراءات من األزهر الّشريف. ومحّكم في كثير من المسابقات الدولية. إضافة إلى الّشيخ يسري الّسقا منّسق العلوم الّشرعّية في أكاديمّية الّدوحة والمشرف العاّم على المسابقة. وقد أقامت الدكتورة الشيخة عائشة بنت فالح بن ناصر آل ثاني بهذه المناسبة احتفاال في مقّر األكاديمّية بمنطقة الوعب وذلك يوم الجمعة الموافق 26 مايو الساعة السادسة مساء ودعت إليه جميع المتأهلين وذويهم ومنسقي المدارس الفائزة. واشتمل برنامج الحفل على العديد من الفقرات، وكانت الجوائز هذا العام على النحو التالي 60 جائزة عينية و03 جائزة مالية. وقد فاز من الفرع األول للمسابقة – فرع أكاديمّية الّدوحة- بالجوائز المالية 15 طالبا وبالجوائز العين ّية 30 طال ًبا.

وقد فاز في القسم الثاني للمسابقة - المدارس األخرىبالج­وائز المالية 15 طالبا وبالجوائز العينية 30 طالبا من مدارس مختلفة. وتحدث مدير أكاديمية الدوحة السيد إدوارد كوبر، متحدثا عن أهمية تنظيم مثل هذه المسابقة الطيبة، قائل: «تهانينا لجميع الطلب الذين شاركوا هذا العام، وشكًرا جزيًل أيضا لمعلميهم على دعمهم. مسابقات مثل هذه التي تجمع المدارس معا لتعزيز القيم اإلسلمية مجزية للغاية. أذهلتني مهارات القراءة للطلب الذين شاركوا من حيث المعرفة والجمال. أود أن أتقدم بالشكر إلى منظم الحدث الشيخ يسري إلساكا لقيادته هذا الحدث. نريد بالتأكيد زيادة عدد المسابقات عبر المدارس التي بدأتها أكاديمية الدوحة في .»24/2023 وقام ممثل الشيخة الدكتورة عائشة بنت فالح آل ثاني في الحفلين مع لجنة التحكيم ومدير المدرسة بتوزيع الجوائز على الفائزين. وقد أشاد الجميع من مشرفين ومشاركين وأولياء األموربالج­هد المبذول في المسابقة وحسن التنظيم واإلعداد، كما أشادوا بالحفل وفقراته شاكرين للمدرسة والشيخة عائشة حسن االستقبال وكرم الضيافة.

 ?? ?? } د.الشيخة عائشة بنت فالح آل ثاني } خلل حفل تكريم الفائزين
} د.الشيخة عائشة بنت فالح آل ثاني } خلل حفل تكريم الفائزين
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar