Al-Watan (Qatar)

«أريد» تكرم رواد األعمال الشباب «قطر للتنمية» يطلق «هاكاثون» 15 يونيو

رعت جوائز مسابقة «مبادرة

-

أعلنت «أريد» - كونها الراعي الذهبي لحفل توزيع جوائز مسابقة «مبادرة »2023 التي نظمتها مؤسسة «إنجاز قطر» - عن تكريم أفضل المشاريع للشباب، كما شاركت الشركة في تكريم رواد األعمال الشباب من خالل تقديمها لجائزة «أفضل شركة ذات تأثير اجتماعي». وتعد «مبادرة» مسابقة سنوية تنظمها مؤسسة «إنجاز قطر»، عضو في مؤسسة «جونيور أتشيفمنت العالمية»، يتنافس خاللها رواد األعمال من الطالب في قطر لتقديم أفكار مشاريع مبتكرة. واختتمت المسابقة بحفل تكريم توج جهود الطالب في برنامج استمر على مدار 6 أشهر، تمكن خالله الطالب من وضع تصور لشركة حقيقية وتأسيسها وإدارتها، تحت إشراف وتوجيه مختصين من كبرى الشركات الرائدة في الدولة. وأقيم حفل توزيع الجوائز يوم 24 مايو 2023 في مركز «ملتقى»

بالمدينة التعليمية وحضره ممثلون عن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وشركاء البرنامج والجهات الراعية. وقد مثلت «أريد» خالل الحفل موزة خالد المهندي، مديرة إدارة المسؤولية االجتماعية والرعايات واإلعالم االستراتيج­ي، وسلمت جائزة «أفضل شركة ذات تأثير اجتماعي» المقدمة من «أريد» إلى الفرق الفائزة وهي 360 InVision وMaktabati إضافة إلى منحهم أجهزة لوحية كهدية من الشركة. وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ «أريد» قطر: «نتقدم بخالص التهاني للفائزين المتميزين في برنامج «مبادرة 2023 »، إن الحماسة واإلبداع وروح المبادرة التي أظهرها هؤالء الشباب الموهوبون يعد مصدر إلهام للجميع. وبصفتنا الراعي الذهبي لهذا الحدث المرموق، نعتز في«أريد» بتقديم جائزة «أفضل

شركة ذات تأثير اجتماعي» للطلبة الذين تميزوا في هذه المسابقة». وأضاف سعادته قائال: «لدينا في «أريد» اعتقاد راسخ بقوة الشباب وتأثيرهم وقدرتهم على بناء مستقبل مشرق لبالدنا. ونحن على ثقة بأنه - ومن خالل الدعم المناسب والتوجيه والعزيمة - يمكن للشباب تحقيق إنجازات ال حدود لها، والمساهمة بشكل فاعل في تطوير قطاع األعمال والمجتمع ككل». هذا وقد استقطبت مسابقة «مبادرة ،»2023 التي أقيمت تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، 12 فريقا من طلبة الجامعات و6 فرق من طالب المدارس الثانوية. وتمكن الطالب خالل المسابقة من عرض مشاريعهم التجارية، وتسليط الضوء على المهارات المكتسبة خالل البرنامج، أمام لجنة تحكيم ضمت عددا من رجال األعمال وممثلين عن الشركات الراعية في قطر. دعا بنك قطر للتنمية جميع رواد ورائدات األعمال الطموحين في قطر، لمشاركة أفكارهم وحلولهم المبتكرة والمساهمة في بناء اقتصاد وطني متنوع وقائم على المعرفة، من خالل االلتحاق بتحديات هاكاثون حاضنات ومسرعات األعمال التابعة للبنك؛ التي تركز على مجاالت التحول الرقمي في قطاعات مختلفة، وهي التكنولوجي­ا المالية، والتكنولوج­يا الرياضية، وتحسين تجربة العمالء، وتكنولوجيا األزياء، والحلول التشغيلية للتحول الرقمي. وبالنسبة لمعايير القبول، فإنها تتطلب أن يكون فرد واحد على األقل من كل فريق مقيمًا في قطر، مع استثناء مجال التكنولوجي­ا المالية التي تقبل الطلبات من كافة أنحاء العالم، وأن تكون الفكرة المقترحة ح ًال محتم ًال للتحديات المطروحة. والجدير بالذكر أن رواد ورائدات األعمال يمكنهم المشاركة كأفراد أو كفريق أو حتى كشركة ناشئة. وتبدأ رحلة المشاركين المؤهلين مع الهاكاثون يوم الخميس 15 يونيو لمدة يومين ونصف من ورش العمل لتشكيل فرقهم وتطوير نماذج عملهم وإعداد عروضهم، قبل تقديمها على لجنة التحكيم في اليوم األخير. وسيتم اإلعالن عن الفائزين في نهاية شهر يونيو وبعدها سيتم إرشادهم لمعرفة الخطوات القادمة، حيث ينال كل فريق فائز في مختلف مجاالت الهاكاثون على جائزة االستثمار األولي التي قد تصل إلى 25.000 ريال قطري لالستمرار بتطوير الحلول التكنولوجي­ة، باإلضافة إلى خدمات احتضان األعمال واالستثمار المبدئي، والتدريب الالزم من المرشدين المحليين والدوليين بهدف تطوير الخدمات والحلول التكنولوجي­ة المبتكرة وتأسيس شركاتهم الناشئة.

 ?? ?? } خالل حفل توزيع الجوائز
} خالل حفل توزيع الجوائز
 ?? ?? } بنك قطر للتنمية
} بنك قطر للتنمية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar