Al-Watan (Qatar)

شراكة بين «فودافون» و«جوجل»

- $

أعلنت فودافون قطر عن عقد شراكة مع جوجل لتقديم خدمات الربط المباشر بمنصة جوجل السحابية للشركات في قطر وقد انضمت فودافون قطر إلى مبادرة الربط المشترك بمنصة جوجل السحابية لتوفير خدمات الربط المباشر بهذه المنصة بهدف دعم اعتماد الخدمات السحابية وتسريع رحلة التحول الرقمي في البالد للشركات من جميع األحجام في قطر.

وسوف تسمح هذه الشراكة للشركات باالرتباط بمنصة جوجل السحابية من خالل خدمة اتصال خاصة بشبكة فودافون تتيح درجة عالية من توافر الخدمة وزمن انتقال منخفض ومستوى معزز من األمان. ويحظى تبني الخدمات السحابية بأهمية كبرى لتمكين شركات األعمال من النجاح في العالم الرقمي وتحقيق نتائج تجارية أفضل. وتتميز خدمة الربط المشترك بمنصة جوجل السحابية التي تقدمها شركة فودافون بأنها إحدى حلول االتصال المصممة لدعم شركات األعمال في رحلتها الرامية لالستفادة من الخدمات السحابية. وُتَمِكن هذه الحلول شركات األعمال والمؤسسات العامة من االتصال بمنصة جوجل السحابية خارج نطاق اإلنترنت العام بشكل آمن، وهو ما يجعل حركة نقل البيانات في المؤسسة أقل عرضة لخطر االنقطاعات بسبب إمكانية انخفاض معدل نقل البيانات أو تعطله، كما تسمح الخدمة للشركات بتوسيع نطاق قدرتها على االتصال بشكل حيوي لتلبية متطلباتها خالل فترات ارتفاع الطلب على خدمات االتصال. وقد التقى رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجي­ا في فودافون قطر، ومهدي سعد الحبابي، مدير إدارة أعمال المؤسسات، خالل حفل اإلطالق، مع أنتوني يسروت نائب رئيس جوجل السحابية لمنطقة

أوروبا والشرق األوسط وأفريقيا الجنوبية، وباستيان ليدراس، مدير مهندسي العمالء لمنطقة أوروبا والشرق األوسط وأفريقيا الجنوبية، للحديث عن الشراكة واإلمكانيا­ت التي ستتيحها في المستقبل. وبهذه المناسبة، علق الحبابي، قائال: «نحن فخورون بشراكتنا مع منصة جوجل السحابية، ونهدف من خالل هذه الشراكة إلى التركيز على تمكين المؤسسات ومساعدة القوى العاملة لديها على التواصل بشكل أفضل، وبالتالي القيام بدورنا في تسريع جهود التحول الرقمي داخل قطر والمساعدة في تحقيق رؤية قطر الوطنية ،2030 مع تقديم المساعدة أيضا لضمان استمرارية األعمال في مختلف القطاعات». من جانبه، قال السيد غسان كوستا، مدير خدمات جوجل السحابية في قطر: «نحن سعداء بلجوء شركة فودافون قطر إلى البنية التحتية اآلمنة لمنصة جوجل السحابية القابلة للتطوير بهدف تزويد الشركات في قطر بخدمات اتصال أقوى. وسيتيح تعاون فودافون قطر مع منصة جوجل السحابية إمكانية توفير خدمات مرنة والمزيد من خيارات االتصال للشركات في قطر، وهو ما يضمن عدم انقطاع االتصال باإلنترنت في مختلف التطبيقات أو المناطق، سيؤدي ذلك إلى تمكين الشركات بفضل وجود خلفية قوية تدعم العمليات والتجارب السلسة للعمالء».

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar