Al-Watan (Qatar)

أدعم التايكوندو يشارك في بطولة العالم

تستضيفها أذربيجان حتى يونيو المقبل

-

الدوحة- قنا- يشارك المنتخب القطري للتايكوندو في بطولة العالم بأذربيجان، والتي تنطلق االثنين في العاصمة باكو، وتستمر حتى 4 يونيو المقبل بمشاركة 959 العبا والعبة يمثلون 144 دولة، ويمثل المنتخب القطري الالعبان محمد سامر شعالن في وزن أقل من 68 كلغ، ومرام الفطناسي في وزن أقل من 67 كلغ، بقيادة المدير الفني للمنتخب المهدي جديدي. ويترأس الوفد عيد المريخي أمين السر العام لالتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، كما يضم الوفد الخبير الفني مهدي جديدي. وكان المريخي حضر اليوم اجتماع الجمعية العمومية لالتحاد الدولي للتايكوندو في العاصمة باكو، والذي يصادف ذكرى مرور 50 عاما على تأسيسه. يذكر أن المنتخب القطري 10 12

منافسات بطولة الدوري بتتويج الريان بطًال للمسابقة عقب الفوز على الشمال في المباراة النهائية. يشار إلى أن السد توج بطال لكأس قطر، فيما يحمل السد لقب النسخة الثالثة والعشرين من بطولة كأس سمو األمير لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي ‪..)2022 2021-(‬ وقبل أيام توج الرهيب الرياني بلقب الدوري القطري لكرة السلة بعد تغلبه على الشمال في المباراة النهائية التي استضافتها صالة نادي الغرافة. وكانت بطولة كأس سمو األمير المفدى لكرة السلة قد انطلقت للمرة األولى موسم ‪،)2000 1999-(‬ وتمكن الريان من حصد شرف الفوز بلقب نسختها األولى بعد التفوق على العربي في المباراة النهائية. ويعد الريان الفريق األكثر وصوال إلى المباراة النهائية برصيد 14 من أصل 23 مرة، كما أنه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد تسعة ألقاب مقابل خمسة ألقاب للغرافة، وثالثة ألقاب للسد ولقبين لكل من فرق العربي، قطر، والجيش.

للتايكوندو خاض معسكرا تدريبيا داخليا استعدادا للمشاركة في البطولة، وتأتي هذه المشاركة في إطار النتائج اإليجابية التي حققها منتخب التايكوندو في الفترة الماضية، حيث من المأمول مواصلة التواجد على منصات التتويج عبر تحقيق النتائج اإليجابية في بطولة العالم. يشار إلى أن النتائج اإليجابية التي حققها العبو التايكوندو مؤخرا، تأتي انطالقا من حرص االتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه على تطوير وإعداد العبين على المستوى الدولي.

 ?? ?? } السد بطل النسخة األخيرة
} السد بطل النسخة األخيرة
 ?? ?? } عنابي التايكوندو جاهز للبطولة
} عنابي التايكوندو جاهز للبطولة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar